قال عدلي سعداوي، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن الشعب الفلسطيني الشقيق يتعرض لاعتداءات ممنهجة من جيش الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء الضفة الغربية وقطاع غزة والعالم يكتفي بالشجب والإدانة. 

أيمن الرقب: ما يحدث في الضفة إفراغ لها من الفلسطينيين تنفيذَا لمخطط الاحتلال 2050 (فيديو) محللة سياسية: الاحتلال ينقل سيناريو التدمير الممنهج في غزة إلى الضفة (فيديو) جيش الاحتلال لا يحترم القوانين الدولية

وأضاف "سعداوي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد موسى ببرنامج "خط أحمر" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الخميس، أن العالم يتفرج على مشاهد إبادة أصحاب الأرض دون الشعور بأي ذنب لهذه المجازر المستمرة بشكل بشع والولايات المتحدة الأمريكية والكثير من دول الاتحاد الأوروبي  يدعمون إسرائيل.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال لا يحترم القوانين الدولية، موضحًا أن العالم يجب عليه أن يتحول من مرحلة الشجب إلى أفعال كقطع علاقات وهناك العديد من وسائل الضغط التي يمكن أن تمارس على إسرائيل للحد من التعديات والجرائم المرتكبة ضد الشعب الأعزل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الاتحاد الاوروبي الإعلامي محمد موسى الضفة الغربية وقطاع غزة الضفة الغربية الشعب الفلسطيني المجلس المصري للشئون الخارجية القوانين الدولية الولايات المتحدة الامريكية جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي دول الاتحاد الأوروبي غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41118 شهيداً

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 342 على التوالي إلى 41118 شهيداً، ونحو 95125 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 34 فلسطينياً وإصابة 96 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربيةأبو الغيط يؤكد دعم الجامعة العربية لـ"الأونروا"وأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • مصطفى بكري: علينا توحيد الصفوف أمام من يسعى لتشويه الدولة «فيديو»
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثامين 10 شهداء بالضفة
  • يقين واستبسال.. سيدة فلسطينية في الضفة الغربية تتمسك بأرضها وترفض التهجير (فيديو)
  • بوريل: السلام يقتضي حصول الفلسطينيين على دولتهم
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • علماء ومثقفون يؤكدون للشعب اليمني: حضوركم في الساحات يعبِّر عن ارتباطكم برسولكم ويؤكد صدق موقفكم مع إخوانكم الفلسطينيين
  • 327 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية في الضفة وغزة منذ بداية العام الجاري