لاعبات أستراليا في فرحة تاريخية بإقصاء منتخب الولايات المتحدة

ينتظر عشاق كرة القدم مواجهات ربع نهائي كأس العالم للسيدات، وهي المباريات التي تحفل بإثارة كبيرة بين المنتخبات الثمانية المتبقية، خصوصاً منها بعض القمم كصدام اليابان مع السويد، أو لقاء أستراليا مع فرنسا.

ورغم إقصاء عدد من المنتخبات التي كانت مرشحة للقب، منها حاملة اللقب في آخر نسختين، الولايات المتحدة التي خرجت على يد السويد، أو ألمانيا المصنفة الثانية عالميا التي خرجت من دور المجموعات، أو حتى البرازيل التي خرجت بدورها من الدور الأول، إلا أن الإثارة لا تزال حاضرة.

مختارات مونديال السيدات- قلة عدد المدربات وهيمنة ذكورية على التدريب! رغم الخسارة.. إشادة أسترالية بتشجيع جماهير منتخب المغرب

توقف مسار منتخب المغرب أمام فرنسا في كأس العالم للسيدات. لكن ذلك لم يمنع الجماهير المغربية من تشجيع فريقها، رغم تخلفه في الشوط الأول بثلاثة لصفر. هذا ما رصدته مراسلة أسترالية.

تألق إفريقي بمونديال السيدات.. ثلاثة فرق إلى الدور الثاني

ثلاثة من أصل أربعة منتخبات إفريقية تشارك في مونديال السيدات المقام حالياً في استراليا ونيوزيلندا وصلت إلى الدور الثاني، كيف تحقق ذلك؟

مونديال السيدات ـ فخر واحترام لـ"لبؤات الأطلس" رغم الإقصاء

رغم خروجهن من ثمن نهائي المونديال بعد هزيمة قاسية أمام فرنسا خلقت سيدات المنتخب المغربي شعوراً "بالفخر" و"الاحترام"، خلال تلك المغامرة الأولى من نوعها عربياً، "لقد نجحن في تكسير الأفكار المسبقة حول كرة القدم النسائية".

روبوت الذكاء الاصطناعي، روبوتينهو، الذي طورته صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد الاسترالية، صدق في سبعة توقعات من أصل ثمانية توقعات في مباريات ثمن النهائي، بل توقع بشكل دقيق نتيجة مباراة فرنسا المغرب التي انتهت 4-0 لصالح الفرنسيات.

وحدها مباراة السويد وأمريكا من خرجت من توقعاته، وهو أمر لا يلام عليه، بحكم أن حارسة السويد قدمت مباراة خرافية وصدت أهدافا محققة للأمريكيات، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للسويد.

وفيما يلي توقعاته لمباريات الربع:

هولندا تفوز على إسبانيا 2 -1: وسيعود الفوز حسب توقعاته إلى البراعة التكتيكية للمنتخب الهولندي والنهج التكتيكي الصارم الذي اتسم به طوال مباريات البطولة.

اليابان تفوز على السويد 1 -0: اليابان بعد إقصاء الولايات المتحدة باتت المرشح الأول للقب، لذلك توقع مرورها ممكن بشكل كبير.

إنجلترا تفوز على كولومبيا 3-0: رغم الأداء الجيد لكولومبيا في البطولة، الروبوت يرى أن هذا المنتخب غير قادر على خلق المشاكل لانجلترا التي تتميز حسب كلامه بدفاع قوي وقدرات هجومية كبيرة.

أستراليا تفوز على فرنسا 2 -1: يرى الروبوت أن احتضان استراليا للبطولة والحضور القوي للجماهير سيشكلان عاملا إيجابيا للمنتخب المحلي الذي يتوفر على هجوم قوي، ما يتيح لها الانتصار على أحد المرشحين للتتويج بهذه البطولة.

إ.ع

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: مونديال السيدات مونديال السيدات لكرة القدم كأس العالم للسيدات كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا بطولة كأس العالم للسيدات مونديال السيدات مونديال السيدات لكرة القدم كأس العالم للسيدات كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا بطولة كأس العالم للسيدات موندیال السیدات

إقرأ أيضاً:

هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟

كشف مسح أجراه بنك الاحتياطي الفدرالي أن ما يقارب من نصف الشركات الأميركية التي تطبق الذكاء الاصطناعي "إيه آي" (AI) منذ أوائل عام 2022 تفعل ذلك بهدف تقليل تكاليف التوظيف والعمالة.

وأظهر الاستطلاع، الذي أُجري في وقت سابق من هذا الشهر ونقلته بلومبيرغ، أن 45% من الشركات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في منطقة ريتشموند بالولايات المتحدة تعمل على أتمتة المهام التي كان يؤديها الموظفون سابقا لخفض النفقات.

زيادة الإنتاجية وتغيرات القطاع

وأبرز الاستطلاع الذي أجراه بنك الاحتياطي الفدرالي أيضا أن جميع الشركات التي تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تقريبا تهدف إلى تعزيز إنتاجها.

الاستطلاع وجد أن تطبيق الذكاء الاصطناعي أكثر انتشارا في قطاع التصنيع مقارنة بالخدمات (الجزيرة)

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في ريتشموند، توماس باركين، في خطاب ألقاه أمس الجمعة "ربما نشهد أيضا ارتفاعا في الإنتاجية، مدفوعا ربما بالأتمتة أو حتى الذكاء الاصطناعي".

ويشير هذا -وفقا لبلومبيرغ- إلى التركيز المزدوج على خفض التكاليف وتعزيز الإنتاجية بين الشركات التي تتبنى الذكاء الاصطناعي.

ووجد الاستطلاع أن تطبيق الذكاء الاصطناعي أكثر انتشارا في قطاع التصنيع مقارنة بالخدمات. وعلى وجه التحديد، أفادت 53% من شركات التصنيع بأنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لأتمتة المهام، في حين أن 43% فقط من شركات قطاع الخدمات فعلت الشيء نفسه، وفق ما نقلته الوكالة.

وبشكل عام، قامت 46% من جميع الشركات التي شملتها الدراسة بدمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي منذ يناير/كانون الثاني 2022.

وعلى النقيض من النتائج التي تم التوصل إليها في منطقة ريتشموند، أظهرت البيانات الصادرة عن بنك الاحتياطي الفدرالي في دالاس أنه من بين ما يقارب من 40% من شركات تكساس التي تستخدم حاليا الذكاء الاصطناعي، كان التأثير على التوظيف ضئيلا للغاية.

وهو ما يشير إلى أنه على الرغم من استخدام الذكاء الاصطناعي لأتمتة المهام، فإنه لم يؤد بعد إلى إزاحة الوظائف على نطاق واسع في جميع المناطق.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاده.. كيف وصف الذكاء الاصطناعي وحيد حامد؟
  • أفضل 5 بدائل شات جي بي تي المتاحة عبر الإنترنت
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • أول المنتخبات المتأهلة لربع نهائي اليورو
  • ضرورة محاربة أمية الذكاء الاصطناعي
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • «إقامة دبي» تدرّب كوادرها الإدارية على الذكاء الاصطناعي