الأسبوع:
2024-09-14@08:51:32 GMT

الحكومة تزف بشرى للمواطنين بشأن الكهرباء «فيديو»

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

الحكومة تزف بشرى للمواطنين بشأن الكهرباء «فيديو»

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طمأن المواطنين خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم بأن الدولة تخطط لدعم قطاع الكهرباء، من خلال توفير الموارد اللازمة لتشغيل المولدات وضمان عدم قطع الكهرباء مرة أخرى.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على قناة "ON"، اليوم الخميس، أن الجهود مستمرة لمواجهة الاستهلاك الزائد للكهرباء، خاصة خلال فصل الصيف القادم، حيث سيتم إدخال الطاقات الجديدة والمتجددة ضمن الشبكة القومية للكهرباء، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات ستسهم في تغطية الاستهلاك الزائد وضمان استقرار الإمدادات.

وشدد على أن الحكومة تعمل على الانتهاء من المشروعات التي تم الاتفاق عليها، وكذلك دعم الطاقة الجديدة والمتجددة، لضمان توفير احتياجات المواطنين وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.

وحول موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، أشار إلى أن الموعد النهائي للافتتاح لم يحدد بعد، نظرًا لوجود عدة اعتبارات يتم أخذها في الحسبان، منوها أن الحكومة تسعى لجعل الحدث بصورة مشرفة للدولة، وسيتم اختيار الموعد الملائم لذلك.

وأكد أن التجهيزات للمتحف شبه مكتملة، مع استمرار أعمال تطوير المنطقة المحيطة لتكون ملائمة لافتتاح المتحف بشكل يليق بالدولة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة مجلس الوزراء الكهرباء قطاع الكهرباء المستشار محمد الحمصاني

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تكشف عن مبادرة لبيع منظومات الطاقة الشمسية للمواطنين بالأقساط

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة الكهرباء، الأربعاء، عن التوجه لإطلاق مبادرة لبيع منظومات الطاقة للمواطنين بالأقساط، استجابة لقرار حكومي بإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس الوزراء يواصل اهتمامه وعنايته وحرصه على متابعة ملف الكهرباء وهو على تماس مباشر بالوزارة في إجراء معالجات سريعة وإجراء اجتماعات متكررة وآخرها الاجتماع الحكومي الذي ترأسه رئيس الوزراء وحضره وزير الكهرباء وعدد من المسؤولين و أقر خطة لإدخال منظومة الطاقة الشمسية إلى المنازل، من خلال التعاقد مع شركات رصينة".

وأضاف، أن "هنالك قراراً حكومياً بتأمين هذه التجربة للمنازل بغية تقليل الضغط على المنظومة وبغية التسويق لبعض الشركات الموجودة في السوق من خلال تفعيل مبادرة البنك المركزي، التي تتضمن منح قروض صغيرة لصالح المواطنين في شراء هذه المنظومات الشمسية حسب المواصفات".

وأكد، أنه "تم بحث هذا الموضوع بعناية لتفعيل مبادرة البنك المركزي و مساهمة الشركات بأن تباع بالأقساط لصالح المواطنين"، لافتا إلى، أنه "سيكون للوزارة دور بتحديد المواصفة الفنية".

مقالات مشابهة

  • «الطاقة الجديدة والمتجددة».. ندوة بنقابة المهندسين في الإسكندرية
  • بشرى للمواطنين عن حالة الطقس.. و«الأرصاد»: «يوم مناسب للخروجات»
  • عريضة بشأن الكهرباء.. نواب يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق بالتجاوزات
  • أحمد موسى : الحكومة ستعلن عن أخبار سارة قريبا (فيديو)
  • الكهرباء تكشف عن مبادرة لبيع منظومات الطاقة الشمسية للمواطنين بالأقساط
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة بشأن معدل التضخم في نهاية 2025
  • الحكومة تحدد المراحل الزمنية للفترة الانتقالية لمباشرة الجهاز المصري للملكية الفكرية اختصاصاته المُقررة قانونا
  • الحكومة توافق على إجراء توسعات داخل محطة معالجة للصرف الصحي في سوهاج
  • الحكومة توافق على مد فترة توفيق أوضاع الأجانب في مصر لمدة عام
  • الحكومة توافق على 19 قرارًا في اجتماعها اليوم