حذّر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، من التصيعد العسكري المتزايد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وتكرار هجمات المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين.
وقال مدير مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة أجيث سونغاي، إن هذا التصعيد يشكل انتهاكًا للقانون الدولي ويزيد من تفاقم الوضع المتوتر.


أخبار متعلقة الفيضانات تؤدي بحياة 52 شخصًا في بنجلاديشزلزال يضرب شمال باكستان بقوة 5.4 ريختر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمم المتحدة تحذر من التصعيد العسكري للاحتلال في الضفة الغربية - وفاتصعيد خطيروأضاف سونغاي، أن العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلية تسببت في دمار واسع النطاق وخسائر بشرية كبيرة في مخيمات الضفة الغربية.
وأشار إلى أن الفلسطينيين يعيشون في خوف مستمر، وأن استمرار هذا الوضع قد يؤدي إلى تصعيد خطير في الصراع ويزيد من تعقيد جهود إدارة الأزمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس واشنطن الضفة الغربية الأمم المتحدة فلسطين الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربیة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تكشف أرقاماً كارثية لاقتصاد فلسطين بسبب الحرب

قال تقرير للأمم المتحدة اليوم الخميس، إن اقتصاد غزة تقلص إلى أقل من سدس حجمه منذ بدأت الحرب بين إسرائيل وحركة حماس قبل نحو عام وإن معدل البطالة في الضفة الغربية ارتفع لثلاثة أمثال تقريباً مما يسلط الضوء على تحديات إعادة الإعمار.

ووصف التقرير الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) اقتصاد غزة بأنه أصبح "في حالة دمار" بعد أكثر من 11 شهراً من حملة عسكرية إسرائيلية أدت إلى تدمير أجزاء كبيرة من القطاع، رداً على هجوم حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) على جنوب إسرائيل.
وقالت هيئة التجارة التابعة للأمم المتحدة إن السلطة الفلسطينية التي تمارس حكماً ذاتياً محدوداً تحت الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية تتعرض "لضغوط هائلة" تعصف بقدرتها على العمل.

إعادة إعمار غزة.. ملف هائل بحاجة لمعجزة بعد الحربhttps://t.co/SI56jB4F33 pic.twitter.com/92scxHCpWF

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2024 وقال بيدرو مانويل مورينو، نائب الأمين العام لأونكتاد للصحافيين في جنيف "الاقتصاد الفلسطيني في حالة سقوط حر".
وأضاف "يدعو التقرير المجتمع الدولي إلى وقف هذا الانهيار الاقتصادي، وإرساء أسس للسلام والتنمية الدائمين"، ودعا إلى وضع خطة شاملة للتعافي.
وقال التقرير إن الضغوط تتزايد على الفلسطينيين بسبب انخفاض المساعدات الدولية وحجب إسرائيل للإيرادات واقتطاعها منها بما تقدر أونكتاد قيمته بأكثر من 1.4 مليار دولار منذ عام 2019.
ويتهم وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الذي أمر بحجب الأموال، السلطة الفلسطينية بدعم هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول) على إسرائيل.
وتنفي السلطة الفلسطينية دعمها للعنف، كما دأبت إسرائيل على خصم "مخصصات عائلات الشهداء" التي تدفعها السلطة الفلسطينية لأسر المسلحين والمدنيين الذين تقتلهم القوات الإسرائيلية.
وقالت الوثيقة إن هناك "تدهوراً اقتصادياً سريعاً ومثيراً للقلق" في الضفة الغربية التي تعاني من تصاعد العنف منذ حرب غزة.

وقالت أونكتاد إن الضفة الغربية فقدت أكثر من 300 ألف وظيفة منذ بدء الحرب، فارتفع معدل البطالة من 12.9 بالمائة إلى 32 بالمائة.
وحملت أونكتاد مسؤولية هذا التقلص على الاضطرابات التي تقول الأمم المتحدة إنها أودت بحياة أكثر من 650 فلسطينياً منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، فضلاً عن القيود التجارية الإسرائيلية الجديدة مثل نقاط التفتيش.

مقالات مشابهة

  • “النساء والفتيات جردن من ضرورياتهن الأساسية”، مسؤولة أممية تصف “الوضع المأساوي” في السودان
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة
  • الأمم المتحدة: الحرب أغرقت غزة والضفة الغربية في أزمة اقتصادية غير مسبوقة
  • الأمم المتحدة تكشف أرقاماً كارثية لاقتصاد فلسطين بسبب الحرب
  • الأمم المتحدة: اقتصاد غزة تقلص إلى سدس حجمه منذ بدء التصعيد
  • بوريل من بيروت يدعو للحد من التصعيد العسكري
  • الأمم المتحدة تحذر من التصعيد لأزمة الغذاء في اليمن
  • مجلس الأمن يبحث غداً تطورات الأوضاع في اليمن والتوترات في البحر الأحمر
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط الاحتلال لتهجير سكان الضفة الغربية