‫بقلم‬ : د. سمير عبيد ..

‫هاكم جهودي لأجلكم وهاكم كرم العراقيين‬ !
‫أولا‬:- عندما نُظمت بطولة الخليج لكرة القدم في البصرة اي في العراق حرصت السلطات العراقية على قبول الكويتيين ( أفواجاً أفواجاً) وفُتحت بيوت ومحلات ومضايف العراقيين لهم كرماً ومحبة ولهفة إلى اللقاء والجميع شهد بذلك .. وصعد الكويتيون بسيارتهم الخاصة من البصرة إلى بغداد والمحافظات وشمال العراق وبكل حرية ولم يسمعوا غير الترحيب والاحترام( مع العلم اتذكر رئيس بعثة الكويت حاول افساد البطولة وإفساد مشاركة الكويت عندما ادعى انه تعرض للسرقة ” النشل”) وثبُتَ كذب هذه الرواية !
‫ثانيا‬ : وعندما انتهت فترة السماح للكويتيين لدخول العراق ناشد كثير من الكويتيين السفارة العراقية في الكويت والسفير العراقي هناك الاستاذ ” منهل الصافي ” لتمديد السماح وفتح الحدود لهم للدخول بسياراتهم ( ‫واتصل بي‬ حينها سعادة السفير وطلب المساعدة حينها .

. وبالفعل تواصلت مع دولة الرئيس حينها الاستاذ محمد شياع السوداني ومدد لهم لإسبوع بجهود شخصية مني وساعدنا بذلك السكرتير العسكري الخاص بذلك )
‫ثالثا‬: وعندما نسمع منعكم للجماهير العراقية الآن لكي تؤازر المنتخب العراقي الذي سيلعب في الكويت وكأن هذه الجماهير فيها ( جرباً) فهذا موقف مؤسف جدا، ونأسف ان يقترن بحقبة قائد الكويت الأمير الراقي الشيخ (مشعل الاحمد الصباح ) الذي عُرف عنه المواقف العروبية والوسطية والحكيمة . نعم نعترف ان الكويت يمر بظرف امني وسياسي صعب ( ‫ولي الشرف‬ اني كتبت ثلاث مقالات استباقية حذرت من خلالها من انفجار الوضع في الكويت .واعطيت المعلومات و السيناريوهات. واقتنع سموه وأخذ القرار التاريخي لأنقاذ الكويت وشعبها) وفرحنا جميعا لأننا نحب الكويت وشعب الكويت ولا علينا بإرهاصات وجنون صدام حسين الذي كان حبيباً أصلاً للنظام والساسة والصحفيين في الكويت ولعقود .وكنا نحن نعاني قمعه وقسوته !
‫رابعا‬:-ان هذه القرارات غير المدروسة تضر بالعلاقة بين الشعبين وبين الدولتين العراق والكويت وتضر بجهود الخيرين من الجانبين العراقي والكويتي والذين عملوا ويعملون على نسيان الماضي والعودة إلى العلاقة التاريخية التي كانت والتي تربط العراق بالكويت وبالعكس . ثم هكذا قرارات يُسعد لها عشاق صدام ونظامه ويُسعد لها المتطرفين في الجانبين العراقي والكويتي !
‫خامسا‬:- نعود ونقول ( المستقبل نحن نصنعه لأجيالنا .. فالرجاء أجعلوه مستقبل سلام ومحبة .. فنحن راحلون وهم الذين سيكملون )
29 اب 2024

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات فی الکویت

إقرأ أيضاً:

الأمن السيبراني:الاستخبارات الإيرانية مستمرة في التجسس على مؤسسات الدولة العراقية

آخر تحديث: 14 شتنبر 2024 - 11:20 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أظهر تحليل أجرته شركة متخصصة في الأمن السيبراني، السبت، تعرض مؤسسات حكومية عراقية وكيانات أخرى في البلاد، لاستهداف من قبل قراصنة يُعتقد أنهم يعملون نيابة عن الحكومة الإيرانية، كجزء من حملة تجسس جديدة.ونشرت شركة “Check Point” تحليلا على موقعها الرسمي قالت فيه إن مجموعة “APT34″، وتعرف أيضا باسم “Oilrig”، استخدمت خلال الأشهر القليلة الماضية مجموعة جديدة من البرامج الضارة تسمى “Veaty” و “Spearal” ضد أهداف في العراق.ومن المعروف أن هذه المجموعة تتبع وزارة الاستخبارات الإيرانية، وفقا للتحليل.وتمكن القراصنة من تنفيذ هجماتهم عبر استخدام قنوات تخترق البريد الإلكتروني للضحايا داخل المنظمات المستهدفة، حيث يشير التحليل إلى أن المتسللين استدرجوا ضحاياهم لفتح ملفات ضارة أرسلت لهم على شكل مرفقات مستندات.وأشار الباحثون في شركة “Check Point” إلى أن “هذه الحملة ضد البنية التحتية للحكومة العراقية تسلط الضوء على الجهود المستمرة والمركزة التي تبذلها جهات التهديد الإيرانية العاملة في المنطقة”.وقال الباحث سيرغي شيكيفيتش لموقع “Recorded Future News” إن البرامج الضارة المكتشفة حديثا “معقدة بشكل خاص ويصعب اكتشافها، وتكشف عن نمط مثير للقلق من التهديدات السيبرانية المستمرة المرتبطة بالدولة”.وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن المجموعة تستهدف في المقام الأول المنظمات في الشرق الأوسط، وخاصة في السعودية والإمارات والعراق والأردن ولبنان والكويت وقطر، وكذلك في ألبانيا والولايات المتحدة وتركيا.ومؤخرا، أشارت تقارير إلى أن المجموعة الإيرانية نفذت هجمات داخل إسرائيل بالتزامن مع تصاعد حدة الصراع في غزة.وفي أكتوبر الماضي، اكتشف باحثون في الأمن السيبراني أن قراصنة تابعين للمجموعة أمضوا ثمانية أشهر داخل أنظمة حكومة شرق أوسطية غير محددة، وقاموا بسرقة ملفات ورسائل بريد إلكتروني.

مقالات مشابهة

  • الأمن السيبراني:الاستخبارات الإيرانية مستمرة في التجسس على مؤسسات الدولة العراقية
  • عاجل | الجيش الأميركي: مقتل قادة في تنظيم الدولة الإسلامية في غارة مشتركة مع قوات الأمن العراقية غربي العراق
  • دولة الكويت تدين اقتحام رئيس حكومة سلطة الاحتلال منطقة الأغوار الفلسطينية
  • النزاهة العراقية تعلق على فتح تحقيق في تسجيلات صوتية منسوبة لرئيسها
  • أكثر من (5) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الشهر الماضي
  • الفصائل العراقية تتقصى هجوم مطار بغداد.. طرف ثالث لا محالة - عاجل
  • بنيان يلتقي سفير سلطنة عُمّان لمناقشة عدد من الأمورِ المهمة أبرزها تسهيل دخول الجماهير العراقية لحُضورِ مباراة المنتخبين العراقي والعماني
  • كاساس:طرد اللاعب العراقي في مباراة الكويت كان قاسياً
  • سجناء سياسيون كورد يطالبون البرلمان العراقي بتدخل عاجل
  • سعد قيس: الكويت لن يسجل أي هدف على المنتخب العراقي حتى لو أعطيته 3 أيام .. فيديو