معرض العاصمة للكتاب .. تواصل إدارة معرض العاصمة للكتاب، الذي تنظمه مؤسسة برادايس للثقافة والفنون والإعلام، التجهيز للمعرض المقرر افتتاحه ظهر يوم السبت المقبل، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، في صالة رقم 5، بحضور كوكبة من الشخصيات العامة، الثقافية.


ويشارك في المعرض الذي يرأسه في دورته الأولى الإعلامي الدكتور محمد الباز، مجموعة كبيرة من الناشرين المصريين والعرب، إلى جانب بعض قطاعات وزارة الثقافة، ووزارة الأوقاف، كما يشارك في المعرض  مجموعة من المبادرات الخدمية، من بينهم مبادرات معنية بتوعية الجمهور بمشكلات العيون المختلفة، خصوصا ما يتعلق منها بالقراءة وطرقها الصحيحة، مثل مبادرة «عينيك رايقة» للتوعية والكشف المجاني عن جفاف العين، ومبادرة «شوف بكرة بعينيك» للتوعية والكشف المبكر عن أمراض المياه، ، وذلك برعاية جمجوم، فضلا عن مبادرات أخرى للأطفال، وزوار المعرض، الذي يستمر حتى ٦ من شهر سبتمبر المقبل.


معرض العاصمة للكتاب، يرأسه الإعلامي الدكتور محمد الباز، وتم اختيار اسم الكاتب الكبير سمير سرحان شخصية الدورة، ودولة فلسطين ضيف شرف له.
ويشهد المعرض تقديم برنامجا ثقافيا وفنيا يحتفي بالإبداع المصري والعربي، ويناقش العديد من قضايا العصر بمشاركة كبار شخصيات الدولة، والمثقفين والفنانين، وسيكون دخول الناشرين يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، أما الزوار فسيتم استقبالهم من الساعة ١١ صباحا حتى العاشرة مساءً.
وبدأ الناشرين المشاركين في المعرض، استلام أجنحتهم لتجهيزها، وعرض اصداراتهم المتنوعة المقرر المشاركة بها هذا العام، مشيدين بالتنظيم والتجهيزات العالية لمعرض العاصمة للكتاب.
ويحتفي المعرض بالكاتب الكبير سمير سرحان شخصية الدورة من خلال إقامة ندوتين للحديث عنه، كما يحتفي بدولة فلسطين ضيف شرف المعرض بمجموعة من الفعاليات المتنوعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض العاصمة للكتاب القاهرة الدولي وزارة الثقافة العاصمة

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تقيم معرضًا للكتاب خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر

كتب- محمد أبو بكر:

تنظم نقابة الصحفيين من خلال اللجنة الثقافية والفنية معرضًا للكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024م.

يشارك بالمعرض كبرى دور النشر في مصر، حيث سيتم تخصيص جناح لكل دار، وسيتم منح الصحفيين وأسرهم خصومات عديدة سيتم الإعلان عنها لاحقًا قبل افتتاح المعرض.

كما سيتم تنظيم عددٍ من الندوات الثقافية والفنية وعروض الأفلام، وعروض مسرحية لمواهب شابة واعدة ضمن برنامج معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

ويتضمن برنامج الفعاليات، الذي سيتم الإعلان عن تفاصيله لاحقًا ندوات للاحتفاء بعددٍ من رموز الصحافة المصرية، وندوة للتعريف بتاريخ الصحافة المدرسية وأهمية عودتها، من خلال عرض لتاريخ مجلة "روضة المدارس"، التي بدأت في مصر عام ١٨٧٠م، وكانت سببًا في تخريج صحفيين، وكتّاب كبار، وكذلك ندوة عن سبل إحياء فن الكاريكاتيرفي الصحافة المصرية.

كما سيتم الاحتفاء بصدور ديوان شعري جديد للكاتب والشاعر جمال بخيت، وعددٍ من مؤلفات الزملاء الصحفيين، وكذلك تنظيم ندوة ومعرض بورتريه احتفاءً بمئوية الفنان فؤاد المهندس، ويشمل البرنامج عروضًا مسرحية، وعروضًا لأفلام قصيرة.

وكانت نقابة الصحفيين قد وقّعت بروتوكول تعاون مع اتحاد الناشرين المصريين برئاسة فريد زهران، يتضمن عددًا من الفعاليات والخدمات المشتركة.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • تحت شعار العراق يقرأ .. انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الـ 25 (صور)
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • نقابة الصحفيين تقيم معرضًا للكتاب خلال الفترة من 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر
  • «حكماء المسلمين» يشارك بجناح خاص في معرض بغداد الدولي للكتاب
  • بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين.. نقابة الصحفيين تقيم معرضًا للكتاب
  • «مكتبات الشارقة» تنظم الدورة السادسة من «معرض التخصصات الجامعي»