عزة فهمي واحدة من السيدات المصريات الملهمات التي يمتلكن أنامل ذهبية تحول قطع الحلى من مجرد أداة للزينة إلى رمز تعبر من به عن ثقافتها واعتزازها بالهوية المصرية، فهي اسم كبير يلمع في عالم المجوهرات التي طالما أحبها النجوم والمشاهير لتصل بعدها إلى العالمية وتعتبر المصممة المفضلة لدى ألمع النجمات العربيات والعالميات، فتجد دائمًا اسمها حاضرًا على السجادة الحمراء، والأمر الذي جعل فخر الصناعة المصرية ومصدر إلهام لكثير من الشباب والشابات.

 

عزة فهمي

تصدر اسم عزة فهمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد أن نشرت المغنية الأمريكية ليدي جاجا صورة لها بحديقة منزلها، وكانت ترتدي قلادة تحمل شكل زهرة اللوتس، التي تعتبر إحدى الرموز الشهيرة للمصريين القدماء، إذ تميزت برسومات أنيقة تحمل في شكلها ألوان فضية، ذهبية للزهرة الفرعونية، وكانت من توقيع مصممة المجوهرات المصرية، وبلغت سعرها 201 ألف جنيه مصري. 

مجوهرات عزة فهميما لا تعرفه عن عزة فهمي.. ظهرت على غلاف "فوربس" 

عزة فهمي مصرية الأصل ولدت في سوهاج عام 1945 وتبلغ من العمر 79 عامًا، تخرجت من جامعة حلوان بدرجة بكالوريوس الآداب في التصميم الداخلي، ومن ثم تخرجت في كلية الفنون الجميلة قسم الديكور، وعملت بالهيئة العامة للاستعلامات، ولكنها اتجهت إلى صناعة المجوهرات والحلى بعد أن شاهدت صورة لحلق على شكل حمار في كتاب ألماني، لتعد أول امرأة تتدرب على تصميم المجوهرات في خان الخليلي، أحد أشهر أحياء مصر القديمة، واشتغلت كمتدربة في مشغل الحاج سيد، أحد الجواهريين في سوق خان الخليلي القديم، حيث يقتنص الباعة المشغولات اليدوية والسلع التقليدية، وتعلمت على يد أفضل محترفي هذه الصنعة.

 

كان أول تصميماتها الأولى باسم "منازل النيل" والتي عكست بعض جوانب أسلوب الحياة المصري، أقامت عزة فهمي أكثرمن 200 معرض حول العالم وصِفت بإحدى أكثر نساء مصر تأثيرًا، وإحدى أبرز مصممات المجوهرات في الشرق الأوسط.

عزة فهميعزة فهمي

في منتصف السبعينيات من القرن الماضي، قدم لها المجلس الثقافي البريطاني زمالة لدراسة تصميم المجوهرات في كلية السير جون كاس، حيث تعلمت نظريات وتقنيات التصنيع. عند عودتها، أقامت أول ورشة لها وكان معها موظفان اثنان.

 

عزة فهمي مصممة مجوهرات ومؤلفة مصرية ورئيس مجلس إدارة شركة حلى مصر، ومؤسسة دار التصميم «عزة فهمي للمجوهرات».

عزة فهميعزة فهميعزة فهميعزة فهمي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عزة فهمي عزة فهمی

إقرأ أيضاً:

مهاجم البرتغال السابق : كريستيانو رونالدو أصبح أيقونة لمنتخب بلاده

تحدث بيدرو باوليتا مهاجم منتخب البرتغال وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي السابق ، على مستجدات الوضع الفني لمنتخب بلاده والأرقام المميزة التي يحققها كريستيانو رونالدو معهم ، في مسيرته الممتدة في الملاعب حتى الآن.
 

الأهلي يدرس استبعاد داري من مواجهة جورماهيا.. ويعاقب كهربا


وواصل خلال تصريحات إعلامية على شاشة التلفزيون المصري : مصر بلد رائع وكنت سعيد جدا بزيارتها .. منتخب البرتغال يمتلك الآن لاعبين صغار في السن ويحاولوا حاليا اثبات نفسهم على ارضية الملعب ونحن في البرتغال نطمح دوما ان نكون في المقدمة.

- كريستيانو رونالدو ماكينة اهداف برتغالية لم تتوقف بعد وهو أيقونة كبيرة وما زال يمتلك الكثير رغم كبر سنه ليقدمه في الملاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسى الحالي ينتظره مستقبل كبير بفضل اللاعبين صغار السن وسيصبحون نجوم كبار في الفترة القادمة لعبت بجوار اسماء كبيرة خلال مسيرتي الكروية وقد يكونوا افضل مني فنيا مثل لويس فيجو و رونالدو و فيرناندو كوتو وغيرهم من اللاعبين المميزين.

مقالات مشابهة

  • لماذا خفضت واشنطن من وجودها العسكري بالشرق الأوسط؟
  • مجموعة تجارية يمنية تستحوذ على أقدم وأكبر شركات البسكويت المصرية
  • السيسي: قمة المستقبل تنعقد في ظل أزمات دولية متنامية وتصعيد خطير بالشرق الأوسط
  • «أبوظبي للثقافة والفنون» تعلن عن الفائزة بمنحة التصميم 2024
  • مدبولي: «الإفتاء المصرية» في طليعة المؤسسات التي تتحدث بلسان الدين الحنيف
  • مهاجم البرتغال السابق : كريستيانو رونالدو أصبح أيقونة لمنتخب بلاده
  • الرئيس الألماني: أشكر مصر على سعيها لإنهاء التوترات والعنف بالشرق الأوسط
  • رئيس ألمانيا: أشكر مصر على جهودها في إنهاء العنف بالشرق الأوسط 
  • الرئيس الألماني يشكر مصر على دورها في إنهاء التوترات والعنف بالشرق الأوسط
  • وزارة الصحة: الكويت أول من قدم العلاج لمصابي “الحثل العضلي الدوشيني” بالشرق الأوسط