نظمت وزارة التنمية المحلية، ممثلة في الدكتور هشام الهلباوي، مساعد الوزير للمشروعات القومية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، اجتماعًا افتتاحيًا لمشروع تعزيز الاستثمار والتطبيقات الذكية لتحسين الظروف المعيشية في مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء. حضر الاجتماع رئيس مدينة دهب، عبد الرحمن محمد بهاء الدين.

يأتي هذا الاجتماع في إطار اتفاقية المنحة الموقعة بين الحكومة المصرية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية لدعم تنمية مدينة دهب. وشمل البرنامج زيارات ميدانية لمناطق التنمية ذات الأولوية في المدينة، بالتعاون مع المحافظة وبمشاركة مختلف الأطراف المعنية بتنميتها.

صرح الدكتور هشام الهلباوي أن مشروع تحديد تدخلات التنمية العمرانية يهدف إلى تحسين جودة الحياة في دهب من خلال تعزيز الاستثمار والتطبيقات الذكية، بالإضافة إلى تعزيز آليات تمويل المشروعات وتطوير الحوكمة الحضرية. وأكد أن ورشة عمل تم تنظيمها بالتعاون مع الإدارات المعنية في محافظة جنوب سيناء والقطاع الخاص، تنفيذًا لتوجهات الحكومة المصرية بإشراك القطاع الخاص والمجتمع المحلي في عملية التنمية.

وأشار الهلباوي إلى أن الورشة ركزت على سبل تمويل المشروعات التنموية ذات الأولوية ضمن المخطط الاستراتيجي لتحويل دهب إلى مركز سياحي عالمي مستدام وجاذب للاستثمار، مع الحفاظ على هوية المدينة وطابعها السياحي الفريد.

من جانبه، أوضح أحمد رزق، ممثل "الهابيتات" في مصر، أن توقيع اتفاقية تنفيذ المشروع بين برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ووزارة التنمية المحلية في فبراير 2024 يأتي في إطار دعم تنمية مدينة دهب من خلال تطبيقات التنمية العمرانية الذكية. وأكد أن هذه الشراكة تعد خطوة جديدة في تعزيز التعاون المستمر بين حكومة مصر وبرنامج الأمم المتحدة، وتأتي ضمن برنامج إقليمي يهدف إلى دعم المدن العربية في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين الظروف المعيشية للسكان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استراتيجي اجتماعا الاطراف الب البشرية الأم الاسلامي العمرانية الحكومة المصري الحوكمة التنمية المحل لتحسين لبنك الإسلامي للتنمية الاستراتيجي مدینة دهب

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

بعثت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، برقية تهنئة إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور” أحمد الطيب” بمناسبة الاحتفال بذكري المولد النبوي الشريف.

iFixit تريد إصلاح مكواة اللحام

وقالت الدكتورة منال عوض في نص البرقية : يطيب لى أن أغتنم هذه المناسبة وأن أتقدم لسيادتكم بخالص إعزازى وتقديري وبأصدق وأرق التهانى القلبية وأطيب الأمنيات بمناسبة الاحتفال بحلول ذكرى المولد النبوى الشريف.

وأضافت وزيرة التنمية المحلية : واحتفال مصرنا الغالية والعالم الاسلامى بهذه المناسبة الدينية ، سائلين المولى عز وجل أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية وأن يعيدها على سيادتكم والأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات... ...وكل عام وسيادتكم وشعب مصر بخير وسلام.

مقالات مشابهة

  • إشراك المصريين بالخارج في جهود التنمية وتذليل العقبات يجذب أنظارهم للاستثمار في وطنهم
  • «التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر
  • بالإنفوجراف.. التنمية المحلية في أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ضمن مشروع تعزيز الفضاء المدني . مؤسسة SOS للتنمية تختتم برنامج تدريبي حول مهارات المناظرة
  • أحمد سعد يطرح أغنية «برج الروقان» بالتعاون مع أبلة فاهيتا (فيديو)
  • محافظ أسيوط يلتقي بوفد برنامج التنمية المحلية لمتابعة برنامج تنمية صعيد مصر   
  • 3 مدارس جديدة عالمية المستوى في مدينة زايد تستوعب 5 آلاف طالب
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزيري التنمية المحلية والإسكان
  • برنامج التنمية الانسانية يختتم مشروع إصلاح التشوهات القلبية والعيوب الخلقية لدى الأطفال