أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طمأن المواطنين بأن الدولة تعمل على دعم قطاع الكهرباء لضمان عدم تكرار انقطاع التيار الكهربائي.

هدية مصر للعالم.. مدبولي: نضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف المصري الكبير عاجل| مدبولي يتابع موقف جاهزية المتحف المصري الكبير قبل الافتتاح

وأوضح "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" عبر فضائية "ON"، اليوم الخميس، أن الحكومة تخطط لتوفير الموارد اللازمة لتشغيل المولدات وتعزيز الشبكة القومية للكهرباء، مع التركيز على مواجهة الاستهلاك المتزايد خلال فصل الصيف القادم من خلال إدخال الطاقات الجديدة والمتجددة، مشددًا على أن الجهود مستمرة للانتهاء من المشروعات المتفق عليها، بما يضمن تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء وتلبية الطلب المتزايد.

وفيما يتعلق بافتتاح المتحف المصري الكبير، أشار متحدث الوزراء، إلى أن الموعد النهائي للافتتاح لم يحدد بعد بسبب اعتبارات استراتيجية، مؤكدًا أن التجهيزات للافتتاح المتحف شبه مكتملة ولكن الحكومة تسعى لضمان أن يكون الافتتاح على مستوى يليق بمكانة مصر، مع استمرار أعمال تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف لضمان تنظيم الحدث بشكل مشرف يليق بالدولة المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: افتتاح المتحف المصري الكبير احتياجات المواطنين افتتاح المتحف المصري التيار الكهربائي الدكتور مصطفى مدبولى الشبكة القومية للكهرباء المستشار محمد الحمصاني انقطاع التيار الكهربائي تلبية احتياجات المواطنين فصل الصيف متحدث الوزراء المتحف المصری الکبیر

إقرأ أيضاً:

«مدبولي»: الدولة تشجع القطاع غير الرسمي بحزمة من الإعفاءات الضريبية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تشجع القطاع غير الرسمي من خلال حزمة من الإعفاءات الضريبية وتبسيط الإجراءات بشكل كبير.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «اكسترا نيوز» اليوم الأربعاء، قائلا «بالنسبة لأي إقرار ضريبي سيقدم من أي ممول أو مستثمر سيكون مبسط، ولتغير عملية الفحص كانت الغرامات مرتفعة جدًا، ولكن اليوم نتحدث عن تقليل الغرامات، وأن يكون الحد الأقصى للغرامة لا يتعدى المعاملة الضريبية».

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيكون هناك نظام مقاصة مركزي، حتى يكون المستثمر على علم بالوضع الحالي، موضحًا أنه سيتم حل النزاعات الضريبية القديمة بشكل فوري لغلق الملفات القديمة، حتى نفتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص. 

مقالات مشابهة

  • حفل للأهلي بالمتحف الكبير للاعلان عن دخول عالم الذكاء الاصطناعي
  • مدبولي: أنشأنا 27 جامعة أهلية خلال 7 سنوات وفق توجيهات الرئيس السيسي
  • مدبولي: مؤشرات إيجابية تؤكد أن الاقتصاد المصري قادر على الصُمود والاستمرار بالرغم من كل التحديات.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء بالمؤتمر الصحفي
  • متحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري (فيديو)
  • شركة بدائل تعلن عن افتتاح منشأة تصنيعية جديدة في مدينة جدة لتلبية الطلب المتزايد
  • بعد صفقة الاستحواذ.. متحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري (فيديو)
  • مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري
  • الإقرارات والقيمة المضافة والمقاصة.. مدبولي يكشف تفاصيل حزمة التسهيلات الضريبية
  • «مدبولي»: الدولة تشجع القطاع غير الرسمي بحزمة من الإعفاءات الضريبية
  • مدبولي: التبادل التجاري بين مصر وتركيا متوازن وهناك خطط لزيادته (فيديو)