أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، مواصلة الدولة دعم جهود قطاع السياحة في إنشاء أكبر عدد ممكن من الغرف السياحية من أجل تعافي الاقتصاد الذي يرتكز على أربعة محاور، بالإضافة إلى 3 قطاعات أخرى وهي: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والصناعة.

الحكومة: إدخال سلع جديدة بجانب السلع الاستراتيجية ضمن منظومة ضبط الأسعار مدبولي: ملف الطاقة الجديدة والمتجددة على أولويات الحكومة الفترة الحالية  إقامة معارض دائمة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة


وأضاف متحدث الحكومة في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الدولة تسعى إلى إقامة معارض دائمة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وزيادة المعروض في السوق من خلال الشراكة مع الاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظات من خلال توفير الأراضي التي تقام عليها المعارض، على أن تقوم الغرف التجارية بتجهيز المعارض.

 

وشدد متحدث الحكومة، على أهمية مشروع الضبعة النووية لزيادة الطاقة المتجددة وتعد المحطة أحد أهم مصادر الطاقة النظيفة وتم الاتفاق مع شركة روساتوم الروسية على متابعة تنفيذ المشروع وسيتم الانتهاء منه طبقا للتوقيتات المحددة، مضيفا: نسعى لاستيعاب التكنولوجيا النووية السلمية لإحداث نقلة نوعية في الطاقات الجديدة والمتجددة.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة لاحظت ارتفاع أسعار الخضراوات، نظرا لارتباطها بأسعار فاصل العروات.


وقال “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الحكومي الأسبوعي، اليوم الخميس، إنه سيتم إدخال عدد من السلع بجانب السلع الاستراتيجية ضمن منظومة ضبط الأسعار.

 

وأشار إلى أنه يتابع ملف الدواء، بدأنا نشهد وفرة في عدد من الأدوية التي كان بها مشكلة وسوف نشعر بانضباط في سوق الدواء مستقبلًا.

10 قرارات مهمة وافقت عليها الحكومة.. تعرف عليها:


يشار إلى أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرارات عدة تضمنت الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعة أرض بمساحة 15.22 فدان، من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية غرب مركز العدوة؛ بالظهير الصحراوي الغربي بمحافظة المنيا، لصالح المحافظة، وذلك لاستخدامها في أنشطة الدفن الصحي، تنفيذاً للمرحلة الثالثة من البنية الأساسية لمنظومة المُخلفات البلدية، ضمن خطة وزارة التنمية المحلية في هذا الشأن، وذلك تحقيقًا للنفع العام.


ويأتي ذلك في إطار التوجيهات الصادرة بسرعة استصدار قرارات تخصيص للأراضي الموافق عليها لاستخدامها في إقامة مدافن صحية أو محطات وسيطة ثابتة في مختلف محافظات الجمهورية.

تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات:
كما تمت الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات، الصادرة بقرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975، وذلك بما يقضي بإنشاء معهد الأورام بجامعة المنوفية، لأغراض بحثية وعلاجية، على أن يُلحق به مستشفى لعلاج الأورام.


وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع توجه الدولة نحو التوسع في إنشاء المراكز الطبية المُتخصصة وتطوير المستشفيات الجامعية، حيث يترتب على إنشاء وتشغيل معهد الأورام بجامعة المنوفية؛ تلبية احتياجات الجامعة والمناطق المحيطة فيما يتعلق بسد حاجة القطاع الصحي، إلى جانب خدمة المجتمع من خلال تطوير الخدمات الطبية؛ في كافة التخصصات، لكون المعهد يستهدف تقديم: الخدمات الطبية الوقائية والتأهيلية، والخدمة الطبية العلاجية، والخدمة الطبية التعليمية والتدريبية، والخدمة الطبية البحثية والاستشارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة السياحة معارض الغرف السياحية بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تخفيض يصل 30%.. إقبال كثيف على معرض أهلا مدارس بأرض المعارض

يشهد معرض أهلا مدارس المقام في أرض المعارض بمدينة نصر إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء الأدوات المدرسية.

وأفاد مراسل قناة صدى البلد  في مداخلة فيديو مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك إقبال كبير من المواطنين على شراء الأدوات المدرسية من معرض أهلا مدارس المقام في مدينة نصر.

إقبال المواطنين علي معرض أهلا مدارس بالإسكندرية

وتابع : معرض أهلا مدارس في مدينة نصر يوجد به أكثر من 200 عارض وشركة، وتصل نسبة التخفيضات والخصومات على المعروضات المدرسية إلى 30%.

أسعار مخفضة

وأوضح مراسل صدى البلد، أن المعرض يتضمن جميع المستلزمات من ملابس وأحذية وشنط مدرسية وزى مدرسي وكشاكيل وكراسات وأقلام وكل ما يلزم من أدوات بأسعار مخفضة، وتبدأ أسعار شنط المدارس من 90 جنيهًا.

وأكد، أن هناك منافسة شرسة تأكيدًا على رسالة الحكومة المصرية للاستعداد للموسم الدراسي الجديد، حيث يستمر معرض أهلا مدارس حتى 20 سبتمبر الجاري، من الساعة 11 صباحاً حتى 10 مساء.
 

وانطلق معرض أهلا مدارس 2024 الرئيسي بمدينة نصر مساء الخميس الماضي، بصالة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بمدينة نصر بأرض المعارض ويستمر حتى 20 سبتمبر الجاري بمشاركة 180 عارضا حتى الآن، ويوفر العارضين المستلزمات المدرسية بأسعار أقل من الأسواق الأخرى وقد تتراوح من 20 إلى 30 %.


ونجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور شريف فاروق وزير التموين على إطلاق العديد من الخدمات الجديدة بمعرض أهلا مدارس  هذا العام من خلال مشاركة بعض شركات المحمول  ومن المقرر ان تطرح عروض وخدمات الانترنت بأسعار مميزة للطلاب، كما توفر بعض الشركات المشاركة أجهزة حاسب الى وكمبيوتر  بجانب توفير كافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية والملابس الجاهزة والاحذية ، أيضا نجحت الوزارة هذا العام بالاتفاق مع الهيئة القومية للبريد تنفيذ  نسبة خصم 50٪ على أسعار جميع الخدمات البريدية الداخلية في معرض "أهلاً مدارس " في القاهرة وجميع المحافظات ، وتتضمن  مجموعة من الخدمات "خدمة وصلها، والبريد السريع وخدمة Easy box"، وذلك للعملاء من الأفراد بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، ويمكن الاستفادة من الخدمات المشار إليها من خلال زيارة جناح البريد المصري داخل  المعرض الرئيسي في مدينة نصر   وجميع المحافظات.


كما يشارك ما يقرب من 15 شركة تابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية  بمعرض أهلا مدارس  لتوفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، حيث تستهدف   معارض "أهلا مدارس  توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق، بمشاركة كبرى شركات القطاع العام والعارضين لتوفير جميع المستلزمات من "ملابس واحذية وشنط مدرسية وزى مدرسي وكشاكيل وكراسات وأقلام وكل ما يلزم من أدوات بأسعار مخفضة.


ووجه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية بتوفير كافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية  بمعرض أهلا مدارس " حيث سيتم  مد المعرض بكافة المنتجات من خلال كبرى الشركات المشاركة أول بأول وسيتضمن المعرض كل ما تحتاجه الأسرة المصرية وكذلك كافة مستلزمات واحتياجات الطلاب والمُعلمين استعدادًا للعام الدراسي الجديد، كما تحرص الوزارة على توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين.


على جانب آخر اتسق وزارة التموين والتجارة الداخلية مع المحافظين  والغرف التجارية بالمحافظات المختلفة من أجل  تنظيم معرض رئيسي  لأهلا مدارس على الأقل  بكل محافظة  بجانب افتتاح معارض فرعية في المدن والمراكز المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية ولذلك بدأت العديد من المحافظات في افتتاح فروع لمعارض اهلا مدارس لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة

مقالات مشابهة

  • رابطة مصنعي السيارات: نسعى للتصنيع المحلي لتوفير العملة الصعبة وتخفيض الأسعار (فيديو)
  • «تموين المنوفية»: تخفيضات على أسعار حلوى المولد النبوي في معارض «أهلاً مدارس»
  • أسعار السلع في معارض ومجمعات «التموين».. تخفيضات تصل إلى 35%
  • «الزراعة» تطلق 7 منافذ متحركة لبيع السلع للعاملين بالعاصمة الإدارية بأسعار مخفضة
  • الزراعة تطلق 7 منافذ متحركة لبيع منتجاتها للعاملين بالعاصمة الإدارية بأسعار مخفضة
  • تخفيض يصل 30%.. إقبال كثيف على معرض أهلا مدارس بأرض المعارض
  • رئيس الوزراء: الحكومة جادة جدا في تنفيذ برنامج ترشيد الإنفاق والسيطرة على التضخم
  • الحكومة توافق على تشغيل مستودع استراتيجي تابع لشركة السويس على مساحة 13.3 فدان
  • الحكومة تعلن مشروع «السويس للمستودعات» شركة مساهمة مصرية
  • بأسعار مخفضة.. «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع ومستلزمات المدارس