كشف وزير الدفاع الفلبيني، اليوم الخميس، أن بلاده تعتزم شراء 40 طائرة حربية جديدة متعددة المهام لتعزيز قدراتها العسكرية، وسط تصاعد التوتر بين الصين والفلبين على خلفية الاحتكاكات الجوية الأخيرة.

اعلان

وقال وزير الدفاع جيلبرتو تيودورو في جلسة استماع في الكونغرس بشأن الميزانية المقترحة لوكالته لعام 2025: ”لقد قررنا تعزيز القدرات العسكرية لإحداث فرق حقيقي".

وتابع: "من أجل الحصول على مخصصات دفاعية، سيكون الحد الأدنى بالنسبة لنا 36 طائرة، بالإضافة إلى أربع طائرات احتياطية".

 في وقت سابق من هذا العام، وافق الرئيس فرديناند ماركوس الابن على خطة تحديث عسكرية ستسمح للحكومة بإنفاق 35 مليار دولار في 10 سنوات، تركز على تعزيز الدفاع الخارجي.

Relatedفيديو: تدريبات بحرية أمريكية بمشاركة اليابان وأستراليا والفلبين في بحر جنوب الصينالفلبين تستدعي السفير الصيني على خلفية حوادث تصادم سفن تابعة للبلدين قوات مشتركة في الفلبين تغرق سفينة خلال تدريبات عسكرية في بحر الصين المتنازع عليه

كما أشار تيودورو خلال جلسة الاستماع إلى أن الحكومة ستسعى للحصول على تشريع ”لتمويل عمليات الاستحواذ على المقاتلات العسكرية لأن القانون الحالي يحد من القروض الخارجية لأي عملية استحواذ دفاعية بمبلغ 300 مليون دولار".

وأضاف: ”من المؤكد أن النظام المصرفي الذي يتمتع بسيولة كبيرة في الوقت الحالي يجب أن يساهم في ذلك“.

وأكد أن أي إضافة من شأنها أن تقلل من المخاطر التي تواجهها البلاد ويمكن أن تجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

طائرة تحلق فوق العلم الفلبيني، في مقاطعة كافيت، الفلبين، الاثنين 10 يونيو 2024. Aaron Favila/ AP

وتسعى الفلبين إلى تعزيز قواتها الجوية مع وصول التوترات مع بكين إلى المجال الجوي فوق بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، فقد اتهمت الصين بإطلاق قنابل مضيئة على طائرة تابعة لها في 19 آب/ أغسطس.

من جانبها، أشارت بكين إلى أنها اتخذت إجراءات مضادة ضد طائرات عسكرية فلبينية لدخول مجالها الجوي فوق بحر الصين الجنوبي.

وتتصاعد التوترات بين البلدين في الفترة الأخيرة بشكل غير مسبوق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الخارجية الصينية: لا يحق للولايات المتحدة التدخل في النزاع البحري مع الفلبين بعد أن أعربت الصين عن "بالغ قلقها" تجاه الصواريخ الأميركية في الفلبين وزير خارجية مانيلا يطمئن بكين إعصار جايمي يتسبب في مقتل 13 شخصا ونزوح 600 ألف في الفلبين الصين طائرات الفلبين آسيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غالانت يتحدث عن توسيع أهداف الحرب في الشمال ووزير الخارجية الأيرلندي يدعو لوقف "المذبحة" يعرض الآن Next بعد برلين.. كير ستارمر يلتقي ماكرون في باريس لبحث تعزيز العلاقات الثنائية يعرض الآن Next لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟ يعرض الآن Next كامالا هاريس تعين محامية مصرية وأخرى أفغانية لاستقطاب أصوات الناخبين العرب والمسلمين يعرض الآن Next سوليفان يختتم زيارته إلى بكين: ملتزمون بالحفاظ على الدبلوماسية اعلانالاكثر قراءة اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا العراق قطاع غزة تغير المناخ دونالد ترامب إسبانيا روسيا تركيا إيطاليا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 تجارة دولية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا العراق إيطاليا قطاع غزة تغير المناخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا العراق إيطاليا قطاع غزة تغير المناخ الصين طائرات الفلبين آسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا العراق قطاع غزة تغير المناخ دونالد ترامب إسبانيا روسيا تركيا إيطاليا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 تجارة دولية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حاملة طائرات أمريكية تغادر الشرق الأوسط .. والبنتاغون: نركز على تهدئة التوترات

(CNN) --  أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الخميس، مغادرة حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" الشرق الأوسط بعد تمديد وجودها بالمنطقة قبل أسبوعين تقريبا.

وكانت شبكة CNN ذكرت، الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تغادر حاملة الطائرات الشرق الأوسط هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم "البنتاغون" بات رايدر، في مؤتمر صحفي: "نحن منذ بداية الأزمة في الشرق الأوسط، في أعقاب الهجمات الشرسة التي شنتها حركة حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول، نركز بشدة على العمل مع الشركاء الإقليميين لتهدئة التوترات وردع اندلاع الصراع الإقليمي الأوسع".

مقالات مشابهة

  • الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة"
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بسبع سفن حربية مسلحة بـ48 صاروخ «كروز» في البحر الأسود
  • نادٍ مصري يعرض 3 ملايين دولار على زيزو
  • تحدي السيتي» يعرض مباراة «البلومون» برينتفورد في «ياس مول»
  • حاملة طائرات أمريكية تغادر الشرق الأوسط .. والبنتاغون: نركز على تهدئة التوترات
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • بكين تحذر: سنسحق أي انتهاك في بحر الصين الجنوبي
  • بوينغ سلّمت الصين 9 طائرات ماكس رغم تعرضها لحوادث
  • بكين “ستسحق” أي انتهاك لسيادتها في بحر الصين الجنوبي
  • الجيش الإسرائيلي يواصل هجماته على غزة لليوم الـ341: تصعيد بالضفة الغربية وتحطم طائرة في فيلادلفيا