أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، اليوم الخميس تفجيرها منزلا كانت تتمركز بداخله مجموعة من الجنود الإسرائيليين مؤكدة وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وجاء في بيان لـ "سرايا القدس": "بعد عودة مجاهدينا من مناطق القتال شرق دير البلح أبلغوا تمكنهم من تفجير منزل -مفخخ مسبقا- قد تحصنت بداخله قوة صهيونية متوغلة أوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح".

وأضاف البيان: "رصد مجاهدونا قوات النجدة وهي تهرع إلى المكان مع هبوط طائرة مروحية لإجلاء القتلى والجرحى".

وكانت كتيبة طولكرم التابعة لـ "سرايا القدس" قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، عن إيقاع قوة مشاة إسرائيلية في كمين مركب بمحور المنشية بالضفة الغربية، مؤكدة وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية.

وفجر اليوم، قتل 5 فلسطينيين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الجيش الإسرائيلي في مخيم نور شمس قضاء طولكرم في الضفة الغربية.

كما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن اغتيال قائد كتيبة طولكرم محمد جابر الملقب "أبو شجاع"، و4 آخرين من أعضاء الكتيبة، وإصابة جندي إسرائيلي من وحدة "اليمام" الخاصة، خلال تبادل لإطلاق النار في مخيم نور شمس.

يذكر أن قوات الجيش الإسرائيلي أعلنت مساء يوم الاثنين الماضي، إطلاق عملية عسكرية في الضفة الغربية ستستمر عدة أسابيع، وفق ما ذكر الإعلام العبري.

وبسبب العملية العسكرية الإسرائيلية، قطع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الأربعاء، زيارته إلى السعودية لمتابعة "العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية"

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استهداف منزل اطلاق النار الجهاد الإسلامي الرئيس الفلسطيني الرئيس الفلسطيني محمود عباس القوات الاسرائيلي تبادل لاطلاق النار حركة الجهاد الاسلامي سرايا القدس طائرة مروحية عملية عسكرية قوة إسرائيلية سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) الجمعة أن أحد موظفيها "قتل على سطح منزله برصاص قناص" خلال عملية عسكرية إسرائيلية في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الوكالة في بيان أن "هذه الحادثة هي الأولى التي يُقتل فيها موظف للأونروا في الضفة الغربية منذ أكثر من 10 سنوات".

ونعت الوكالة الموظف سفيان جابر عبد جواد بعدما "تم إطلاق النار... وقتله برصاصة قناص وهو على سطح منزله خلال عملية عسكرية إسرائيلية"، مشيرة الى أنه كان "عامل صحة بيئية في مخيم الفارعة"، ومتزوج وله خمسة أبناء.

ووقع الحادث في المخيم الواقع قرب مدينة طوباس بشمال الضفة "في الساعات الأولى من صباح الخميس 12 سبتمبر (أيلول)"، بحسب بيان الأونروا.

لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربيةhttps://t.co/qAHSC1qc1e

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2024 وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق الجمعة أن قواته  "نفذت عملية لمكافحة الإرهاب استمرت 48 ساعة" في مناطق طوباس وطمون والفارعة، مما أسفر عن مقتل "خمسة إرهابيين مسلحين" في غارة جوية وسادس في "تبادل لإطلاق النار" مع "إرهابي ألقى عبوات ناسفة".

منذ نهاية أغسطس (آب)، تشن إسرائيل عمليات عسكرية واسعة النطاق في شمال الضفة الغربية خصوصاً في مدن طوباس وجنين وطولكرم، وكذلك في مخيمات اللاجئين الواقعة ضمنها، حيث توجد فصائل فلسطينية مسلحة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يفجر منزلا في مخيم طولكرم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية