أكدت مصلحة الضرائب المصرية على منح الممول مهلة لا تتعدى 24 ساعة إذا كان لديه عطل في منظومة الإيصال الإلكتروني.

 

وأوضحت المصلحة - في إنفوجراف أصدرته اليوم الخميس، - أنها بعد مرور هذه المهلة لن تقبل الإيصالات التي سيقوم الممول بإرسالها.

 

وكانت المصلحة قد أشارت إلى ضرورة إرسال نسخة من الإيصال الإلكتروني لأي عملية تجارية، بشكل لحظي بمجرد أن تتم واقعة البيع، وأن الممول مسئول عن ذلك مسئولية كاملة، وأنه في حالة عدم الالتزام بالقواعد الحاكمة لمنظومة الإيصال الإلكتروني سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، كما يجب على الممول ربط كافة أجهزة نقاط البيع بالمنظومة، مع التأكد من أن المنظومة قامت برفع جميع الإيصالات لحظة إصدارها للعميل أو المستهلك النهائي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الايصال الالكتروني التزام الضر القواعد المهل المهلة أصدرت إله الضرائب المصرية القا الم المستهلك المصل كاف لمصري مسئولية مصلحة الضرائب منظومة الإیصال الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

«صرام تمور الأحساء».. تنظيم آلية البيع لجذب القوة الشرائية للمزاد

انطلقت فعاليات مزاد صرام تمور الأحساء 2024 في مدينة الملك عبدالله للتمور، وسط رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ويأتي هذا المزاد ثمرة تعاون استراتيجي بين محافظة الأحساء وهيئة تطويرها، ووزارة البيئة والمياه والزراعة عبر مبادرة ”مواسم تمورنا“، مع تنظيم وإشراف متكامل من أمانة الأحساء وبمشاركة فاعلة من القطاعات الحكومية ذات الصلة. ومن المقرر أن تستمر فعاليات المزاد لمدة 45 يومًا، على أن تبدأ الفعاليات المصاحبة في التاسع من أكتوبر المقبل.
أخبار متعلقة بحضور رجال أعمال مختصين.. غرفة الشرقية تبحث "ممكنات القطاع الصناعي"يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } «صرام تمور الأحساء».. تنظيم آلية البيع لجذب القوة الشرائية للمزاد
وأكدت اللجنة العليا المشرفة على المزاد أن الموسم يرتكز على تنظيم دقيق للمزاد، يشمل استقبال المزارعين وكميات التمور، وتنظيم حركة المركبات في ساحة المزاد، والتأكد من تعبئة التمور وفق معايير السلامة الصحية. كما سيتم فحص عينات عشوائية من التمور في مختبر الجودة لضمان أعلى مستويات الجودة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } «صرام تمور الأحساء».. تنظيم آلية البيع لجذب القوة الشرائية للمزادتوسيع سوق التمورويهدف مزاد صرام تمور الأحساء 2024 إلى توسيع سوق التمور المحلية وجذب المزيد من المشترين، إلى جانب تنظيم عملية البيع وتحفيز قطاع إنتاج وتصنيع التمور على تبادل الخبرات وتعزيز الروابط بين جميع الأطراف المعنية. ويؤكد القائمون على المزاد على أهميته في إبراز الأبعاد الاقتصادية والثقافية لإنتاج التمور في الأحساء، ودوره في تعزيز اقتصاد المنطقة والمملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } «صرام تمور الأحساء».. تنظيم آلية البيع لجذب القوة الشرائية للمزاد
وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة ”مواسم تمورنا“ التي أطلقها المركز الوطني للنخيل والتمور تسعى إلى ترسيخ مكانة التمور في الثقافة والمجتمع السعودي، حيث تعتبر التمور رمزًا أصيلاً للكرم والضيافة في المملكة.
وتسهم هذه المواسم في تحقيق أعلى مستويات الرضا لجميع الأطراف، بدءًا من المزارع وصولاً إلى المستهلك، فضلاً عن الإيجابيات الاقتصادية التي ستعود على المنطقة والمملكة بشكل عام. ويتم ذلك من خلال تطبيق ”نظام الأسواق الموسمية“ الذي يهدف إلى تنظيم وضبط تجارة التمور لرفع كفاءة وجودة أسواق التمور الموسمية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 1211 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني.. ورفع 45 سيارة ودراجة متهالكة خلال 24 ساعة
  • شرطة الضرائب تضبط 480 قضية في 24 ساعة
  • «صرام تمور الأحساء».. تنظيم آلية البيع لجذب القوة الشرائية للمزاد
  • بعد التيسيرات الجديدة.. توجيه عاجل من السيسي بشأن الضرائب
  • عاجل.. مصلحة الضرائب تعلن عن حزمة تسهيلات وحوافز جديدة للممولين
  • عاجل|هل يتم فرض ضرائب جديدة بعد حزمة التسهيلات؟.. رئيس المصلحة تُجيب
  • عضو بـ«الشيوخ»: التسهيلات الضريبية تدعم المواطن وتشجع الاستثمار
  • برلماني: الحكومة اتخذت خطوات جادة لتحسين العلاقة بين الممول ومصلحة الضرائب
  • كجوك: الدولة بصدد إنشاء منظومة حوافز جيدة في صالح المستثمر ومصلحة الضرائب والدولة
  • مباحث الضرائب تضبط 477 قضية خلال 24 ساعة