أعلنت السفيرة البريطانية لدى البلاد بليندا لويس اليوم الخميس منح 48239 مواطنا كويتيا تصريح سفر إلكتروني منذ اطلاقه في شهر فبراير وحتى نهاية شهر يونيو الماضي.

وذكرت السفيرة لويس في بيان أن إطلاق المملكة المتحدة لنظام التصاريح الإلكترونية لسفر المواطنين الكويتيين وغيرهم من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والأردن يعكس رغبتها بمواصلة تعزيز الروابط التي تدعم العلاقات الخاصة مع دول المنطقة.

وأظهرت الإحصائيات حسب البيان أن الكويتيين هم ثاني أعلى عدد بين مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بالحصول على تصريح السفر الإلكتروني بعد مواطني المملكة العربية السعودية.

ويتمتع الحاصلون على تصريح السفر الإلكتروني الآن بالمرونة اللازمة للقيام بزيارات متعددة قصيرة الأجل إلى المملكة المتحدة للسياحة أو للعمل أو للدراسة أو للعلاج الطبي لفترة عامين.

المصدر كونا الوسومبريطانيا فيزا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بريطانيا فيزا

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: حملة «إيد واحدة» حققت إنجازات ملموسة خلال الشهرين الماضيين

أكد الدكتور نجاح الريس، أستاذ العلوم السياسية، إن حملة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني حققت خلال الشهرين الماضيين إنجازات ملموسة على مختلف الأصعدة، وذلك بهدف تعزيز الوحدة الوطنية والتكاتف بين مكونات المجتمع، حيث ركزت على تحسين مستوى المعيشة، ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.

تنظيم مبادرات ضمن حملة إيد واحدة 

وأضاف «الريس» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن حملة إيد واحدة نجحت في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية التي أسهمت في توفير فرص عمل جديدة وتحسين الخدمات العامة، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم، وتدشين مبادرات صحية تستهدف الأسر الأكثر احتياجا، كما تم إطلاق برامج تدريبية للشباب لزيادة مهاراتهم وفرص حصولهم على وظائف.

تعزيز الاستقرار الاجتماعي

وأشار إلى أن الحملة تمكنت من كسب تأييد شعبي واسع بفضل شفافيتها وإشراكها الفعال للمجتمع المدني، ما ساعد في ترسيخ الشعور بالمسؤولية الجماعية، مشيرا إلى أن الحملة إذا استمرت على هذا النهج قد تكون نواة لمزيد من المبادرات الوطنية التي تسعى لتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد، مؤكدا أن «إيد واحدة» مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة إلى 1.5 مليون أسرة من الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: حملة «إيد واحدة» حققت إنجازات ملموسة خلال الشهرين الماضيين
  • بريطانيا : الحوثيين حصلوا على أسلحة متقدمة
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • حقيقة رفض رونالدو رحيل لويس كاسترو عن النصر
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام للجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي للقانون 2024
  • انقض انقض علي 30 شخصًا .. كلب يرعب مواطني إسكندرية
  • السايح يبحث مع السفيرة الكندية آخر مستجدات مسار العملية الانتخابية
  • العليمي يبحث مع السفيرة الفرنسية جهود السلام في اليمن
  • السفيرة التركية لدى الكويت: اتفاقية التجارة الحرة المرتقبة مع دول مجلس التعاون ستخلق فرصا استثمارية جديدة
  • تحرير 1518 مخالفة عدم تركيب ملصق إلكتروني خلال الـ 24 ساعة الأخيرة