نظمت أوقاف القليوبية حملة طبية دينية علمية دعوية تثقيفية بمسجد مجدي الزارع بمنطقة إبراهيم بك بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة.

وأكد الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الاوقاف بالقليوبية، أن الحملة الطبية انطلقت اليوم الخميس، فى مسجد مجدي الزارع لإجراء الكشف الطبي وقياس الضغط والسكر والاعتلال الكلوى والكشف عن الأورام السرطانية بأنواعها المختلفة.

وأضاف أبو السعود، أن الحملة شهدت أيضا ندوة علمية تثقيفية للسيدات والبراعم الإيمانية من أبناء البرنامج الصيفي للأطفال، تحت إشراف فضيلة الشيخ على عبد النعيم على حسن زهران مدير الإدارة.

وأكد وكيل الوزارة، أن هذه المبادرة والتى تتعلق بأغلى ما تملكه الدولة وأهم عوامل قيام الدولة وهو الإنسان والحفاظ على صحته، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تأتي فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتى تحمل عنوان "بداية بناء الإنسان" وبرعاية الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، ️ الذي أعطى توجهات بإقامة ندوات توعية ولقاءات تثقيفية فى جميع المحافل العلمية والمجالس الإرشادية وتكثيف الملتقيات مع الأطفال والشباب فى أماكن تواجدهم بالمنتديات والنوادى ومركز الشباب والمساجد وكافة التجمعات، مع الاهتمام بقضايا الأسرة وبيان أهميتها فى هذه المبادرة الرئاسية المتعلقة ببناء الإنسان وإقامة الحضارة وتقدم هذا الوطن العزيز، مع التعاون التام فى هذا الصدد بجهات الشباب والرياضة وقصور الثقافة والإعلام والمجلس القومى للمرأة والصحة والسكان والتضامن الاجتماعي وجميع الهيئات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

ترأست الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، اليوم الخميس، اجتماعًا مع اللجنة المشكلة رقم٩١١ لسنه ٢٠١٤ والجهات الأخرى المشاركة فى المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، وذلك لسرعة الإستعداد لتدشين المبادرة، والتنسيق التام بين الجهات المشاركة لضمان تكامل الخدمات والأنشطة واتساقها مع بعضها البعض.

وذلك بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وتزامنًا مع إطلاق المشروع القومى للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الانسان المصرى بناء على تكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

حيث تناول الإجتماع مناقشه خطط ورؤى المديريات والهيئات المختلفة وكيفية الاصطفاف، وعدد السيارات المشاركة، وخطة عمل اليوم الأول للمبادرة والتنسيق بين الجهات المشاركه فى الفاعلية الواحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع القومي «بداية جديدة لبناء الإنسان» سيتم تدشينه منتصف الاسبوع المقبل بشكل متزامن بجميع المحافظات، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص، تنفيذاً لبرنامج عمل الحكومة وتحقيقاً لأهداف التنمية البشرية.

واختتمت الاجتماع إلى مجموعة من التوصيات، فضلاً عن التوجيه بعقد اجتماعات مصغرة مع الجهات المشاركة فى فاعلية واحده، وذلك لتوحيد الصفوف واستثمار الجهود، وأن أعضاء اللجنه المشكله لمبادرة " بداية " وضعت خطة عمل تفصيليه على مستوى المحافظة على مدار الــ 100 يوم لتلبية احتياجات المواطن القليوبي وبناء قدراته.

ويأتي هذا المشروع انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، ويعد نتاجاً للعمل الجماعي المشترك من قبل كافة وزارات وجهات الدولة، بمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، لإعداد برنامج عمل متكامل يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وتهدف المبادرة إلى تحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة والتنمية المستدامة في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين كافة جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عاماً.

مقالات مشابهة

  • توجيهات بالتنسيق بين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وبرامج مؤسسة شباب القادة
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • النائب أيمن محسب: "بداية لبناء الإنسان" يستهدف تعزيز رفاهية المواطن
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة «بناء وتكوين الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم  
  • «مياه أسيوط» تطلق حملة توعوية بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»