موقع 24:
2024-09-14@08:30:21 GMT

كوبرا ونمس يحولان مدرج مطار إلى حلبة ملاكمة!

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

كوبرا ونمس يحولان مدرج مطار إلى حلبة ملاكمة!

تحوّل مدرج مطار في الهند إلى "حلبة ملاكمة" بسبب مواجهة شرسة بين أفعى كوبرا وحيوان نمس على المدرج، ما تسبّب بتأخير إقلاع طائرة بانتظار معرفة "الرابح" وانتهاء المعركة.

استطاع راكب على متن هذه الرحلة الجوية توثيق المشهد النادر على أرض مدرج مطار "جاي براكاش" في مدينة باتنا بولاية بيهار الهندية. لكن لم يُحدد في الفيديو  المزيد من التفاصيل حول توقيته أو وجهة الرحلة الجوية.

معركة "متكافئة القوى"

تظهر في اللقطات التي تم تصويرها من نافذة الطائرة، أفعى الكوبرا وهي تهجم على النمس، الذي يحاول تفادي أنيابها السامة ويترقب الفرصة المناسبة للانقضاض عليها. واللافت، انضمام نمسان آخران إلى المعركة المحتدمة لحماية صديقهما، ما رجّح كفة الميزان لصالح هذه الثدييات في مواجهة الحيوان الزاحف.
ورغم أن الفيديو انتهى قبل الكشف عن "الفائز"، غير أن المعلقين على المقطع توقعوا فوز النمس كونه يتمتع عموماً بميزة ردود أفعاله الأسرع من الصوت، وجلده السميك المقاوم بشكل طبيعي لسم أفعى الكوبرا.


تحليلات الخبراء

وبحسب صحيفة "نيويورك بوست"، يوحي شكل النمس أنه "ودود"، لكنه يفوز عادة بنسبة 75% إلى 80% من المعارك التي تحتدم مع الحيوانات الزاحفة كالأفاعي.
وتعتبر المواجهات بين النمس والكوبرا شائعة جداً في البراري الهندية، حيث يتنافس النوعان على نفس الفريسة ويأكلان بعضهما أيضاً.
كما تفترس الثعابين بشكل عام صغار النمس بينما يصطاد النمس ويأكل الكوبرا، التي عادة ما تنقذ نفسها عن طريق عض النمس في مؤخرة الرأس.

وحاولت الصحيفة الأمريكية إثبات فوز النمس بالمعركة، مستندة إلى قصة قصيرة للأديب البريطاني الشهير روديارد كبلينغ، صدرت عام 1894 بعنوان "ريكي تيكي تافي".

وتدور أحداثها عن نمس صغير يدافع عن مالكه وهو طفل صغير أيضاً، تحاول أفعى كوبرا الانقضاض عليه، وتكون الغلبة أخيراً لذكاء النمس وشجاعته في مواجهة غدر الأفعى.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الهند

إقرأ أيضاً:

اول تعليق امريكي رسمي على قصف مقر قرب مطار بغداد

شبكة أنباء العراق ..

اصدرت الولايات المتحدة الامريكية اليوم الاربعاء، اول تعليق على حادثة قصف موقع القوات الامريكية قرب مطار بغداد.

ونقلت رويترز بيانا عن المتحدث باسم السفارة الامريكية في العراق، ان مجمع الخدمات الدبلوماسية في بغداد تعرض لهجوم في وقت متأخر من يوم الثلاثاء دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وقال المتحدث إن السفارة تقوم بتقييم الأضرار وسببها وستقدم المزيد من المعلومات عندما ينتهي تقييمها.

وتضاربت المعلومات حول طبيعة التعرض الذي طال مقر للخدمات اللوجستية بالقرب من قاعدة فكتوريا الامريكية قرب مطار بغداد الدولي، حيث كشفت معلومات عن قصف بصاروخين فيما قالت تقارير اخرى ان الهجوم تم عبر مسيرة مفخخة.

user

مقالات مشابهة

  • جماهير النصر تحتفل أمام مدرج الاهلي .. فيديو
  • بعثة الأهلي تصل مطار نيروبي قبل مواجهة جورماهيا الكيني «صور»
  • بتنظيم أمانة القصيم.. انطلاق مزاد مدرج للإبل بنسخته السابعة
  • قرار جديد ضد سعد الصغير في قضية المخدرات
  • وصول جثمان الكاردينال أغاجانيان إلى مطار بيروت (صور)
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • شاهد...عروسان يحولان حفل زفافهما إلى حلبة ملاكمة.. جدل واسع على السوشيال ميديا
  • ألمانيا تسخر من ترامب: "نحن لا ناكل القطط أيضاً"!
  • اول تعليق امريكي رسمي على قصف مقر قرب مطار بغداد
  • اصطدام طائرتين في مدرج مطار جورجيا