كشف استطلاع رأي أجراه معهد "مسغاف للأمن القومي والاستراتيجية الصهيونية" الإسرائيلي أنّ أكثر من نصف جنود الاحتياط في "جيش" الاحتلال فقدوا الثقة برئيس الأركان، هرتسي هاليفي، وسط وجود ثقة منخفضة للغاية تجاه إدارة القيادة العليا للحرب، بصورة عامة.

وبحسب نتائج الاستطلاع التي نشرها المعهد، الخميس، فقد 58% من جنود الاحتياط ثقتهم بهاليفي، بحيث أعرب 49% منهم عن اعتقادهم بضرورة أن يستقيل رئيس الأركان في أقرب وقت ممكن.

 

إسرائيل: 58% من جنود الاحتياط فقدوا ثقتهم برئيس الأركان هيرتسى هاليفى صافرات الإنذار دوت في شتولا ونطوعا وعدد من مستوطنات شمال إسرائيل

 

جنود الاحتياط لديهم ثقة منخفضة

كذلك، وجد الاستطلاع أنّ جنود الاحتياط لديهم ثقة منخفضة للغاية في إدارة القيادة العليا لـ"الجيش" الإسرائيلي للحرب بصورة عامة.

زلزال ونتائج مقلقة"

العقيد في احتياط "جيش" الاحتلال، غابي سيبوني، علّق على نتائج الاستطلاع، واصفاً إياها بـ"زلزال"، ومعرباً عن قلقه بشأن انعدام ثقة جنود الاحتياط بقيادة "الجيش".

 

وفي حديث إلى إذاعة "غالي يسرائيل"، أكد سيبوني أنّ النتائج "صعبة جداً".

 

يُذكر النتائج التي أظهرها الاستطلاع تأتي بعد أيام على ما نشرته منصة إعلامية إسرائيلية بشأن نية هاليفي الاستقالة من منصبه، في حال "سارت إسرائيل بصفقة تؤدي إلى وقف الحرب في قطاع غزة لعدة أسابيع".

 

ونقلت المنصة عن مصادر قولها إنّ رئيس الأركان ومسؤولين آخرين "اتخذوا القرار بالاستقالة، بحيث يُتوقّع أن يستقيلوا معاً".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنود الاحتياط جيش الاحتلال رئيس الأركان هرتسي هاليفي استطلاع رأي جنود الاحتیاط

إقرأ أيضاً:

برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان.. اجتماع لمناقشة خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء

يمانيون/ صنعاء ناقش اجتماع اليوم، بصنعاء برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي الموشكي، الخطة العامة لتأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستشهدها العاصمة صنعاء الأحد القادم 12 ربيع الأول.

وفي الاجتماع الذي ضم مدير أمن أمانة العاصمة اللواء معمر هراش وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، أكد نائب رئيس هيئة الأركان على أهمية التنسيق بين وحدات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لتأمين الفعالية والالتزام بالخطة الأمنية المعتمدة من قبل وزارة الداخلية والحرص على تنفيذ المهام الخاصة بالوحدات المكلفة بشكل دقيق.

وأوضح اللواء الموشكي أن احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف تأتي هذا العام والقوات المسلحة تواجه وتتصدى لعدوان أمريكي بريطاني صهيوني بصورة مباشرة بعد أن كانت أمريكا تشن عدوانها على البلد خلال الفترة الماضية بواسطة أدواتها من الخونة والعملاء.

وبين أن الوحدات العسكرية والأمنية المكلفة بتأمين فعالية المولد النبوي لديها من الإمكانيات والقدرات ما يمكنها من إنجاح الفعالية وتأمين وتنظيم خطوط السير وساحة الفعالية المركزية.. لافتا إلى أن دور القوات المسلحة هو مكمل لدور الأجهزة الأمنية.

وأشار اللواء الموشكي إلى أن مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تحظى باهتمام كبير من قبل اليمنيين الذين كان لأجدادهم من الأنصار السبق في نصرة الرسول الخاتم صلى الله عليه وآله سلم والإسهام الفاعل في نشر الدعوة الإسلامية بحسن أخلاقهم وتعاملهم النابع من قيم الدين ونهج وسيرة الرسول الأعظم.

وتطرق إلى حملات التضليل والتشويه المتعمدة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف من قبل أعداء الإسلام والمسلمين.. لافتا إلى أن هذه الحملات تظهر مدى توغل المنظمات الصهيونية في أوساط الشعوب وتأثيرها على ارتباط المسلمين بالنبي الخاتم.

من جانبه أكد مدير أمن أمانة العاصمة أهمية التزام الوحدات المكلفة بالخطة التي تم وضعها للمحافظة على الإنجازات والنجاحات الأمنية والعسكرية التي تحققت ضد أعداء الوطن والأمة من الصهاينة والأمريكان وأدواتهم.

تخلل الاجتماع استعراض للخطة الأمنية التي تم وضعها لتأمين العاصمة، وايجاز عن طبيعة المهام الأمنية المسندة للوحدات العسكرية وطبيعة الانتشار الأمني على مداخل العاصمة وتأمين خطوط السير إلى جانب الوحدات الأمنية التي ستتولى تأمين المربعات المحيطة بساحة الفعالية المركزية.

كما استمع نائب رئيس هيئة الأركان إلى إيضاح حول ما تحقق من إنجاز في الجانب العملياتي وتوزيع المهام من قبل قادة الوحدات المشاركين في عملية تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. انفجار يهز إسرائيل وإصابة 7 جنود أمريكيين وواشنطن تزود 3 دول بالسلاح
  • رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى
  • جيش الاحتلال يعلق على خبر استقالة رئيس الأركان هرتسي هاليفي
  • أعلى محكمة في إسرائيل تعترف بقوة الفصائل العسكرية بغزة: لديهم تكتيكات وخدع
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يحدد نهاية العام كموعد محتمل لاستقالته
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يلمح بالاستقالة 7 أكتوبر المقبل
  • عقيد إسرائيلي: زيارة رئيس الأركان المصري لحدود غزة رسالة للداخل وليس لنا
  • عقيد إسرائيلي: زيارة رئيس الأركان المصري حدود غزة رسالة للداخل وليس لنا
  • برئاسة نائب رئيس هيئة الأركان.. اجتماع لمناقشة خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء
  • رئيس الأركان: القيادة الحكيمة حريصة على متابعة شؤون وأوضاع رجال القوات المسلحة وجاهزيتها