شهد اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، فعاليات القافلة الطبية الشاملة في محافظة بورسعيد والتي ينظمها صندوق تحيا مصر، على مدار يومين متتاليين 28 و29 أغسطس، وتقدم القافلة خدمات طبية متنوعة مجانية لأكثر من 5000 مواطن،  وذلك في إطار سعي الصندوق المستمر لتوفير الرعاية الصحية الشاملة للأسر المستحقة والأولي بالرعاية في كل قري ونجوع جمهورية مصر العربية.

حضر الجولة والدكتور وليد عبد المقصود وكيل وزارة الصحة ببورسعيد،والأستاذة سمر موافي رئيس حي الضواحي والاستاذ محمد عبد العزيز وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من قيادات المحافظة وصندوق تحيا مصر  .

وتفقد محافظ بورسعيد، محتويات القافلة الطيبة، مشيدٱ بجهود صندوق تحيا مصر، في تقديم عدة مبادرات، تغطي
خدمات شاملة للمواطنين في كافة أنحاء مصر، وتقدم القافلة الطبية، مجموعة واسعة من التخصصات، بما في ذلك الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل السكري وضغط الدم، ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب، بهدف زيادة الوعي بأهمية الوقاية والعلاج المبكر لهذه الأمراض، إلى جانب 8 تخصصات مختلفة تشمل الرمد، والجلدية، والنساء والتوليد، والأسنان، والباطنة، والأطفال، والجراحة العامة، والمسالك البولية.

و تقدم القافلة جميع الخدمات الطبية، بدءًا من الكشف ووصولًا إلى صرف الأدوية وإجراء التحاليل، وتوفير النظارات الطبية مع تحويل الحالات التي تتطلب عمليات المياه البيضاء إلى المستشفى لإجراء العملية، وكل الخدمات التي تقدم بالقافلة مجانية، مما يتيح الفرصة لجميع المواطنين للاستفادة من الرعاية الصحية دون أي أعباء مالية، ولم تقتصر القافلة الطبية على تقديم الخدمات العلاجية فحسب، بل تضمنت أيضًا فعاليات توعوية شاملة هدفت إلى نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، وتعريفهم بأهمية الوقاية من الأمراض وطرق العيش الصحي، بالإضافة إلى ذلك، تم اتباع أحدث الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة جميع المشاركين.

استهدفت القافلة الطبية الشاملة المواطنين الأولى بالرعاية في محافظة بورسعيد بقري القابوطى، والضواحي، والزهور، والسلام، والتصنيع، وفاطمة الزهراء، والسيد متولى، واللبانه مناخ، والعرب، والإسراء، والأمل، وأرض الجبل، وأم خلف، والرضوان، والعاشر، والمناصرة، والنورس.

وحرصًا منا على تحقيق أكبر استفادة من هذه القافلة، تم الإعلان بشكل واضح عن جميع التخصصات الطبية المتاحة ومواعيد العمل والأماكن المخصصة لاستقبال المرضى، لتحفيزهم على الاستفادة منها بشكل أكبر.

ويواصل صندوق تحيا مصر جهوده في تنظيم المزيد من القوافل الطبية وتقديم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين في مختلف القري والنجوع بالمحافظات، حيث تعتبر هذه القوافل جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية الصندوق لتعزيز الصحة العامة وتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ارتفاع الكوليسترول أركان حرب محب حبشي الاولى بالرعاية الجراحة العامة المسالك البولية النساء والتوليد قوافل الطبية القافلة الطبیة تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط، خلال يومي ٩ و ١٠ سبتمبر الجارى، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على ١٤١٥ حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء ٣٠٣ حالات جراحة، ٣٤٢ حالة أطفال، عدد ٢٩٤ باطنة، و ٦٢ نساء، عدد ٦١ أسنان، عدد ٣٢٠ جلدية، ٣٣ تنظيم أسرة، و إجراء ٢٣٠ تحليلا مختلفاً و٦ حالات اشعة عادية، ٦١ كشف مبكر للضغط والسكر، و٥ حالات خلع اسنان، وتحويل ١٠ حالات للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ١٩ ندوة تثقيف صحي لعدد ١٦٦ من أهالى القرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يشهد حفل تخرج وتكريم طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • قوافل «حياة كريمة »الطبية تنجح في الكشف على 1306 مواطنين ببني سويف
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بالمسجد التوفيقي
  • الخدمات الطبية .. الأحد المقبل عطلة رسمية
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • تفاصيل الكشف على 1220 مريضًا خلال فعاليات قافلة لصحة الدقهلية برأس الخليج بشربين
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • 2400 مواطن يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية موسى عمران بالزقازيق
  • محافظ الفيوم يشهد ختام فعاليات البرنامج التدريبي الشامل "دراسات جدوى مشروعات المحافظات