صادر الجيش اللبناني حمولة ذخائر كانت في شاحنة تابعة لحزب الله انقلبت أمس الأربعاء على طريق عام بلدة الكحالة قرب بيروت، مما أثار اشتباكا بين سكان البلدة وعناصر الحزب أدى إلى سقوط قتيلين.

وأعلن الجيش اللبناني -في بيان- فتح تحقيق بإشراف القضاء بخصوص الاشتباكات التي وقعت في بلدة الكحالة، وكانت قوة من الجيش طوقتها ونقلت حمولة الذخائر من الشاحنة المنقلبة إلى أحد المراكز العسكرية.

وأورد الجيش في بيانه أنه سيواصل متابعة الوضع واتخاذ التدابير الأمنية المناسبة، بعد أن قام برفع الشاحنة وفتح الطريق صباح اليوم الخميس.

وقال مختار الكحالة عبود أبي خليل إن أشخاصا بملابس مدنية ضربوا على الفور طوقا أمنيا حول الشاحنة التابعة لحزب الله بعد انقلابها، وأطلقوا النار عند محاولة السكان الاقتراب منها، مما أدى إلى مقتل أحد أبناء البلدة.

بدوره، قال حزب الله إن "مسلحين اعتدوا على أفراد الشاحنة في محاولة للسيطرة عليها"، مشيرا إلى أنهم بدؤوا برمي الحجارة أولا ثم إطلاق النار، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الحزب.

وطالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي بالإسراع في التحقيقات لكشف الملابسات الكاملة لما حدث، واتخاذ الإجراءات الميدانية المطلوبة لضبط الوضع.

يذكر أن هذه الحادثة هي الثانية التي تقع فيها مواجهة بين حزب الله وسكان بلدات لبنانية، إذ تسبب مرور شاحنة محملة براجمات صواريخ في أغسطس/آب 2021، في قرية شويا جنوب البلاد، بتوتر بين الحزب والسكان.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينعى القائد سرور

سرايا - نعى حزب الله، ليل الخميس/ الجمعة، القيادي محمد سرور.

وقال بيان لحزب الله ” ننعى الشهيد القائد محمد حسين سرور الذى ارتقى شهيداً على طريق القدس”.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أنه قتل محمد سرور، قائد وحدة المسيّرات في حزب الله، في غارة على الضاحية الجنوبية في بيروت اليوم.

وقال الجيش في بيان “بعد توجيهات استخباراتية دقيقة من سلاح الجو وشعبة الاستخبارات، استهدفت طائرات مقاتلة قائد الوحدة الجوية لحزب الله (محمد حسين سرور)، في بيروت وقضت عليه”.

وكان مصدر مقرّب من الحزب أفاد في وقت سابق بأن سرور هو هدف الغارة، وبأن مصيره لم يتّضح بعد.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن طائرات حربية إسرائيلية شنت غارة بثلاثة صواريخ على شقة في مبنى سكني من 10 طوابق بحي القائم في الضاحية الجنوبية، وهو معقل لحزب الله.

وأضافت أن المنطقة المستهدفة “تعج بالشقق السكنية والمارة”، وهرعت فرق الإنقاذ والإسعاف إلى المكان.

ويقع الحي على مقربة من مكان ضربة أخرى نفّذها الطيران الإسرائيلي في 20 أيلول/سبتمبر، وأسفرت عن استشهاد إبراهيم عقيل، قائد قوة الرضوان وعدد آخر من قيادات وحدة النخبة هذه في الحزب، إضافة الى العديد من المدنيين.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) إن هدف الغارة هو اغتيال “قائد الوحدة الجوية لحزب الله”. وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أنه شنّ “ضربات دقيقة”، من دون أن يقدّم تفاصيل إضافية بشأنها.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد شخصين على الأقل، وإصابة 15 آخرين بجروح، بينهم امرأة حالتها حرجة.

وبحسب مصدر مقرّب من الحزب، يحمل سرور شهادة في الرياضيات، وتجاوز دوره في حزب الله الأراضي اللبنانية، إذ كان في عداد المستشارين الذين أُرسلوا الى اليمن لتدريب الحوثيين.


مقالات مشابهة

  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف يرى حزب الله اللبناني المرحلة المقبلة؟
  • حسن نصر الله.. خريج الحوزات الذي قاد حزب الله اللبناني
  • صدمة في الشارع اللبناني جراء اغتيال حسن نصرالله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني
  • بعد إعلان الاحتلال اغتياله.. من هو حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله
  • الجيش اللبناني يفرض طوقًا أمنيًا مشددًا حول السفارة الأمريكية في عوكر
  • إعلام إسرائيلي: تحقيقات الجيش بشأن 7 أكتوبر "ليست محايدة"
  • حزب الله ينعى القائد سرور
  • الجيش السوداني يبدأ هجوما كبيرا في الخرطوم