تفقد الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفى مشتول السوق المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

تقديم الخدمات الصحية للمرضي

وأجرى وكيل وزارة الصحة بالشرقية، جولة على الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، ومنها قسم الاستقبال والطوارئ، للتأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، ومن عدم وجود نواقص في الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة.

كما تفقد غرف الملاحظة رجال وسيدات وغرفة الإجهاد الحراري، وغرفة الإنعاش القلبي الرئوي، وتم التأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، كما ناقش مع إدارة المستشفى خطوط سير المرضى والمرافقين داخل قسم الاستقبال وباقي الأقسام الطبية الأخرى، موجهاً ببعض المقترحات لتحسين خطوط السير داخل المستشفى.

الاستماع إلى المرضي أثناء الجولة 

وحرص على الاستماع إلى المرضى أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة وتوفير أي احتياجات طبية لهم، موجهاً بتوفير سرير وماكينة مخصصة لحالات الطوارئ، كما تفقد محطة معالجة المياه الخاصة بقسم الكلى، للتأكد من إجراء أعمال الصيانة وتغيير الفلاتر في المواعيد المحددة لها، كما تفقد بنك الدم التخزيني بالمستشفى، وتم التأكد من توافر الفصائل المختلفة به.

كما تفقد «جميعة» العناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، وقام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى، وتم التأكد من تدوين كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية للمرضى بها، واستكمال كافة العروض والفحوصات الطبية المحددة لهم من قبل الطبيب المعالج، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى، كما اطمأن على انتظام العمل الطبي بقسم الحضانات، والذي تم تشغيله تجريبياً منذ عدة أشهر بعد الانتهاء من تطويره وتوسعته، واستغلال الأماكن المتاحة في تقديم الخدمة، وزيادة عدد الحضانات من 15 إلى 30 حضانة، وذلك بتكلفة تقديرية بلغت 2 مليون جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة مستشفى مشتول السوق الغسيل الكلوي کما تفقد

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الدقهلية يتفقد أعمال المبادرة الرئاسية 100يوم صحة بميت غمر

أجرى الدكتور تامر مدكور ،وكيل وزارة الصحة بالدقهلية،اليوم، زيارة تفقدية لوحدة طب الأسرة بميت محسن ومكتب رعاية طفل ثان بميت غمر لمتابعة عمل المبادرة الرئاسية 100يوم صحة.
 

رافق مدكور خلال الزيارة الدكتور تامر الطنبولى  وكيل المديرية للطب الوقائى والدكتور أحمد البيلى وكيل الطب العلاجى وكان فى استقبالهم الدكتورة سحر فؤاد مدير الإدارة الصحية بميت غمر والدكتورة هبة فتحى مدير وحدة ميت محسن 
وتابع وكيل الوزارة الجولة بمناظرة سجلات التردد ومؤشرات أداء عمل الفرق ضمن مبادرة دعم صحة المرأة، ودعم صحة الأم والجنين، والكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.
 

كما اطلع  على مؤشرات أداء العيادات التخصصية ضمن خطة عمل مبادرة تطوير خدمات الرعاية الأولية، إلى جانب  مؤشرات أداء مركز العلاج الطبيعي،والأسنان والصيدلية إلى جانب  العيادات المسائية. 
 

وطالب مدكور أثناء تفقده  غرفة ملفات طب الأسرة،  بسرعة استكمال كافة الملفات الخاصة بالأسر المستفيدة من خدمات المركز. 
كما اطمأن على،خدمات التطعيمات الروتينية للأطفال، وكفاءة عمل سلسلة التبريد وحفظ الطعوم وفقًا لدرجات الحرارة المناسبة لها.
وفى ختام الزيارة ثمن وكيل الوزارة جهود الفرق الطبية مطالبًا باستمرارها وبذل المزيد لرفع كفاءة ومستوى الخدمات المقدمة للمرضى.
 

مقالات مشابهة

  • وكيل الإدارة المركزية لمراكز الشباب يتفقد حمام السباحة وملعب كرة القدم بسنديون
  • وكيل صحة البحيرة يحيل المدير المناوب بمستشفى كفر الدوار للتحقيق
  • "رئيس مياه سوهاج" يتفقد أعمال التجديد بمحطة مياه سكساكا
  • الخدمات الطبية .. الأحد المقبل عطلة رسمية
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وكيل "صحة الدقهلية" يتفقد أعمال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بميت غمر
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بالديوان العام
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد أعمال المبادرة الرئاسية 100يوم صحة بميت غمر
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد أعمال المبادرة الرئاسية «100يوم صحة»
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي