موقع 24:
2024-09-14@08:31:48 GMT

ألف قتيل و400 أعمى حصيلة شهر من العنف في بنغلاديش

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

ألف قتيل و400 أعمى حصيلة شهر من العنف في بنغلاديش

قالت وزيرة الصحة في حكومة مؤقتة في بنغلادش اليوم الخميس، إن أعمال العنف التي اندلعت في البلاد خلال احتجاجات مناهضة للحكومة في يوليو (تموز) أسفرت عن مقتل ما يربو على ألف شخص، وهو عدد يجعل هذه الفترة الأشد دموية في تاريخ البلاد منذ استقلالها عام 1971.

واندلعت أعمال عنف خلال حركة احتجاجات قادها طلاب على نظام حصص الوظائف الحكومية، وتحولت فيما بعد إلى انتفاضة ضد رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، التي استقالت وهربت إلى الهند في الخامس من أغسطس (آب) قبل لحظات من اقتحام مئات المحتجين لمقر إقامتها.

 

دعوى قضائية ضد الشيخة حسينة و48 آخرين بتهمة قتل شاب في #بنغلاديشhttps://t.co/N7vn84hjf4

— 24.ae (@20fourMedia) August 18, 2024

وحلت حكومة مؤقتة بقيادة الخبير الاقتصادي الحائز على جائزة نوبل محمد يونس محل حكومة حسينة، مما خفف من أعمال العنف التي ظلت مستمرة لأسابيع قبل رحيلها بسبب شن قوات الأمن حملة صارمة لقمع الاحتجاجات التي استمرت لعدة أيام بعد فرارها.
وقال بيان صادر عن وزارة الصحة في بنغلاديش نقلاً عن الوزيرة نورجهان بيغوم، "قتل أكثر من ألف وفقد أكثر من 400 طالب البصر".

وأضاف البيان، "أصيب كثيرون بالعمى في عين واحدة، وفقد كثيرون البصر في العينين... وأصيب كثيرون في الساق واضطر العديد منهم إلى بتر الساق".
ولم تذكر الوزارة في البيان كيف قدرت عدد القتلى، لكن مسؤولاً بوزارة الداخلية طلب عدم نشر اسمه قال، إنه يعتقد أن الوزارة استندت في تقديرها إلى سجلات المستشفيات ومعلومات من الإدارات المحلية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بنغلاديش

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الدقهلية يتفقد أعمال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بميت غمر

أجرى الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية، اليوم الأربعاء، زيارة تفقدية لوحدة طب الأسرة بميت محسن ومكتب رعاية طفل ثان بميت غمر لمتابعة عمل المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة .


رافق وكيل وزارة  الصحة خلال الزيارة الدكتور تامر الطنبولى  وكيل المديرية للطب الوقائى، والدكتور أحمد البيلى وكيل الطب العلاجى، وكان فى استقبالهم الدكتورة سحر فؤاد مدير الادارة الصحية بميت غمر والدكتورة هبة فتحى مدير وحدة ميت محسن.


وتابع وكيل الوزارة الجولة بمناظرة سجلات التردد ومؤشرات أداء عمل الفرق ضمن مبادرة دعم صحة المرأة، ودعم صحة الأم والجنين، والكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.


واطلع  وكيل وزارة  الصحة على مؤشرات أداء العيادات التخصصية ضمن خطة عمل مبادرة تطوير خدمات الرعاية الأولية، إلى جانب  مؤشرات أداء مركز العلاج الطبيعي،والأسنان والصيدلية إلى جانب  العيادات المسائية. 


وطالب وكيل وزارة  الصحة، أثناء تفقده  غرفة ملفات طب الأسرة،  بسرعة استكمال كافة الملفات الخاصة بالأسر المستفيدة من خدمات المركز. 


واطمأن على خدمات التطعيمات الروتينية للأطفال، وكفاءة عمل سلسلة التبريد وحفظ الطعوم وفقاً لدرجات الحرارة المناسبة لها.

وفى ختام الزيارة ثمن وكيل الوزارة جهود الفرق الطبية مطالباً باستمرارها وبذل المزيد لرفع كفاءة ومستوى الخدمات المقدمة للمرضى . 

مقالات مشابهة

  • حصيلة جديدة.. اليكم آخر المعلومات عن الغارة على الأحمدية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" في فيتنام إلى 233 قتيلًا
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على كفرجوز إلى 3 قتلى من بينهم طفل و3 جرحى
  • نص البيان المشترك بمناسبة انعقاد الدورة الـ 13 للجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • ارتفاع حصيلة الحرب على قطاع غزة إلى 41118 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار في فيتنام إلى نحو 200 قتيل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار “ياجي” في الفيتنام إلى 197 قتيلًا
  • الهند تواجه نقصا مع تشديد بنغلاديش لحظر أسماك الهيلسا
  • لبنان: شهيد وجريح فى حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على ميس الجبل
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد أعمال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بميت غمر