موقع 24:
2024-09-14@08:30:39 GMT

أمريكي يصطاد سمكة بأسنان "بشرية"

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

أمريكي يصطاد سمكة بأسنان 'بشرية'

فوجئ صياد أمريكي باصطياده سمكة ضخمة شبيهة بأسماك البيرانا، لكنه لم يلبث أن عاش لحظات من الرعب بعد اكتشاف فمها المليء بالأسنان الشبيهة بأسنان البشر.

وعثر صياد من ولاية تكساس، لم تكشف عن هويته، في بحيرة محلية على السمكة الأحد الماضي، ونقلها إلى متحف بحيرة ميريديث للأحياء المائية والحياة البرية،  وفقاً لما نقلته صحيفة "نيويورك بوست" في تقرير نشرته اليوم الخميس.

سمكة "نباتية"

من جهته، شرح المتحف عن هذه السمكة الغريبة في منشور عبر فيس بوك، مشيراً إلى أنه يُطلق عليها "باكو" واسمها العلمي "بان فيش"، وتنحدر من مسطحات المياه العذبة في أمريكا الجنوبية.

وأردف: "على الرغم من ارتباط هذا النوع من الأسماك الوثيق بسمكة البيرانا آكلة اللحوم، إلا أنها في الواقع نباتية وغير مؤذية إطلاقاً".

وذكر أن هذه السمكة التي عثر عليها الصياد يبلغ وزنها 40 كلغ، مرجحاً أنها كانت في حوض سمك منزلي وأطلقها مالكوها في البحيرة بعدما ازداد حجمها، لأن نوعها يتميّز بنموه السريع في أحواض السمك.

من أحواض السمك إلى البحيرات

وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، دخلت أسماك الباكو إلى الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة في ثمانينيات القرن الماضي عن طريق إطلاقها من أحواض السمك.
ومنذ ذلك الحين، عثر على هذا النوع في بحيرات 47 ولاية، منها في أغسطس (آب) 2023، حين عثر صبي عمره 11 عاماً من أوكلاهوما على سمكة باكو في حوض سباحة خلف منزل عائلته.
وفيما لم تتكاثر هذه السمكة في الولايات المتحدة بشكل كبير جداً، إلا أنها تنتشر في دول الشرق الأدنى: ماليزيا، إندونيسيا، تايوان، الصين، الفيليبين وأجزاء أخرى من آسيا.

يتغذى هذا النوع من الأسماك على المكسرات والتوت، ولهذا السبب تبدو أسنانه شبيهة بالأسنان البشرية، ويتميز بلونين الأحمر والفضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الشوكولاتة الداكنة حاجز وقائي ضد تطور مرض السكري

المناطق_متابعات

كشف علماء، في دراسة جديدة، عن فائدة غير متوقعة للشوكولاتة الداكنة من شأنها أن تحارب مرضاً شائعاً بفضل مادة الـ(بوليفينول) الموجودة في هذا النوع من الشوكولاتة.

وأوضح العلماء، أن مادة الـ(بوليفينول) الموجودة في الشوكولاتة الداكنة هي مواد طبيعية تضفي المرارة على الكاكاو والمنتجات النباتية الأخرى.

أخبار قد تهمك “الصحة”: الشوكولاتة الداكنة مصدر غني بالحديد 20 ديسمبر 2023 - 11:45 صباحًا خبراء يفجرون مفاجأة بشأن ما تم اكتشافه في الشوكولاتة الداكنة ! 17 ديسمبر 2022 - 3:59 مساءً

وأشاروا إلى أن الشوكولاتة الداكنة، تحتوي على كميات كبيرة من هذه المركبات، وعندما تتلامس مادة الـ(بوليفينول) مع مستقبلات الطعم المر على اللسان، والمعروفة باسم «T2Rs»، فإنها تؤدي إلى سلسلة من التفاعلات في الجسم.

ووجد العلماء أن تنشيط (T2Rs)، في الجهاز الهضمي، يعزز إنتاج هرمونات معينة، ويمكن أن تكون هذه الهرمونات بمثابة حاجز وقائي ضد تطور مرض السكري من النوع 2، والوزن الزائد.

مقالات مشابهة

  • الشوكولاتة الداكنة حاجز وقائي ضد تطور مرض السكري
  • مبادرات خفض انبعاثات النفط والغاز تتجه إلى الأحواض المميزة حول العالم (تقرير)
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل ورشة صيانة سيارات بدمياط دون خسائر بشرية
  • دراسة: مرضى السكري الشباب معرضون لخطر الموت المفاجئ؟!
  • فرنسا: قدمين مقطوعتين على ضفاف نهر السين
  • التساقطات المطرية تنعش خزينة ستة أحواض مائية
  • خبير تنمية بشرية: كثرة التعداد السكاني تؤدي إلى صعوبة اكتشاف المواهب
  • علاج فعال لمرضى السكرى
  • دراسة.. مرضى السكري الشباب معرضون لخطر الموت المفاجئ
  • انهيار بقايا عقار في روض الفرج دون وقوع خسائر بشرية