من المتوقع أن تُستأنف قريباً الأعمال في محطة عين وسارة الكهربائية بولاية الجلفة، بعد توقفها مؤخرًا من قِبل الشركة الإسبانية “دورو فيلغويرا” التي تولت تنفيذ المشروع. وقد طالبت الشركة سابقاً شركة “سونلغاز” الوطنية للكهرباء والغاز بتعويضات قدرها 200 مليون يورو، بدعوى أنها تمثل تكاليف إضافية.

وفي هذا السياق، أفادت صحيفة “إكبانسيون” الإسبانية المتخصصة في الشؤون الاقتصادية، أنه بعد الزيارة الأخيرة للرئيس التنفيذي لشركة “دورو فيلغويرا”، خايمي إيسيتا، والاجتماع رفيع المستوى بين إدارتي “سونلغاز” و”دورو فيلغويرا”، يُتوقع أن تستأنف الأعمال قريباً في محطة عين وسارة للطاقة الكهربائية، التي تصل قدرتها الإنتاجية إلى 1200 ميغاواط.

وبحسب المصدر ذاته، أكدت المجموعة الإسبانية بعد اجتماعها في الجزائر أن أولويتها هي دعم وإدارة المشاريع المعقدة، مع هدفها الرئيسي في القضاء على أي طوارئ مستقبلية في المشاريع التي حصلت عليها سابقًا. ونقلت “إكسبانسيون” عن المساهمين الرئيسيين في “دورو فيلغويرا” أنهم يرغبون في إنهاء النزاع مع “سونلغاز” الجزائرية بشكل نهائي، بما في ذلك الدعاوى القضائية. وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد زيارة الرئيس التنفيذي إلى الجزائر، ظهرت مؤشرات قوية من جانب “سونلغاز” نحو حل النزاع واستكمال المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن محطة عين وسارة الكهربائية هي محور نزاع بين “دورو فيلغويرا” و”سونلغاز”، حيث تطالب الشركة الإسبانية بتعويضات بقيمة 200 مليون يورو بزعم تكاليف إضافية. من ناحية أخرى، أفادت “إكسبانسيون” بأن شركة “سونلغاز” حصلت على ضمانات من “دورو فيلغويرا” بقيمة 57 مليون يورو، لكن الشركة الإسبانية تمكنت من إيقاف تنفيذها بفضل إجراءات احترازية أقرتها محكمة إسبانية.

ويتمثل المشروع في إقامة محطة لتوليد الكهرباء بطاقة 1250 ميغاواط بعين وسارة بولاية الجلفة، تشتغل بنظام الدورة المركبة، بتكلفة إجمالية تقدّر بـ544 مليون يورو، تشتمل على 4 توربينات غازية واثنين يعملان بالبخار وأربعة خزانات لاسترجاع الحرارة، ويمتد المشروع على فترة إنجاز تقدّر بـ40 شهرا.
وكانت المجموعة الإسبانية قد أعلنت شهر جوان الماضي عن وقف الأشغال بمحطة عين وسارة للطاقة الكهربائية، بعد أن كانت قد حصلت على الصفقة سنة 2014، كما أنها سعت، منذ عدة أشهر، للتفاوض مع “سونلغاز” من أجل تعديل العقد، لكن المباحثات لم تفض إلى نتيجة مع الطرف الجزائري، وأدت إلى إعلان تعليق الأشغال.

الشروق الجزائرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

148 مليون يورو.. دورتموند يتلقى القيمة الإجمالية لصفقة ديمبلي من برشلونة

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن برشلونة سدد جميع ديونه المتعلقة بصفقة انتقال الفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب باريس سان جيرمان الحالي من بوروسيا دورتموند الألماني.

وبعد 7 سنوات من تاريخ عقد الصفقة وتسجيله هدفا أخر لصالح فرنسا في مرمى بلجيكا، تلقى بوروسيا دورتموند 43 مليون يورو وهي الدفعة الأخيرة من النادي الكتالوني ليصل مبلغ الصفقة الإجمالي إلى 148 مليون يورو، وهي الأغلى في الدوري الألماني.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2موعد مباراة ريال مدريد ضد سوسيداد بالدوري الإسباني والقنوات الناقلةlist 2 of 2برشلونة المتألق جاهز للثأر والابتعاد بالصدارة عن ريال مدريدend of list

وتعاقد برشلونة مع ديمبيلي عام 2017 مقابل 105 ملايين يورو بالإضافة إلى مكافآت تمنح بحسب عدد المباريات والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

بسبب الإصابات المختلفة، لم يتمكن ديمبيلي من إثبات نفسه في برشلونة، إذ خاض 185 مباراة وسجل 40 هدفا وصنع 43 آخرين، وتوج بلقب الدوري الإسباني 3 مرات، وكأس الملك مرتين، وكأس السوبر مرتين.

ورحل الجناح الفرنسي الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان مقابل 50 مليون يورو.

https://x.com/FabrizioRomano/status/1834109687920566407

صفقات مربحة

أصبح بوروسيا دورتموند "مثالا" في أوروبا عندما يتعلق الأمر بالصفقات المربحة، حيث حقق أرباحا قدرت بأكثر من مليار يورو بفضل مبيعات اللاعبين، وأبرزهم الإنجليزي جود بيلينغهام والفرنسي عثمان ديمبيلي والنرويجي إيرلينغ هالاند والألماني نيكلاس فولكروغ.

منذ عام 2015، اتبع بوروسيا دورتموند سياسة مبيعات مذهلة ليصبح النادي الأكثر مبيعا في ألمانيا في السنوات التسع الماضية، وفقا لصحيفة بيلد.

هذا الصيف، بلغت قيمة صفقة انتقال بيلينغهام إلى ريال مدريد 103 ملايين يورو، ثم أدى تتويج الإنجليزي بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع الريال إلى حصول دورتموند على 20 مليون يورو كمكافآت.

ورغم أن بيع ديمبيلي وبيلينغهام أثمر أموالا كثيرة لدورتموند، فإن بعض نجومه الموهوبين لم يغادروا الفريق بصفقات باهظة مثل إيرلينغ هالاند.

عندما غادر هالاند ملعب سغنال إيدونا بارك في عام 2022 نحو بطل الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي، كان ينظر إليه على أنه أحد أفضل المهاجمين في العالم، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق.

ومع ذلك، لم يحصل دورتموند سوى على 60 مليون يورو وهو مبلغ قليل مقارنة بمهاجم هداف سجل مع دورتموند 86 هدفا في 89 مباراة بجميع البطولات.

وذكرت الصحيفة الألمانية أن انخفاض قيمة صفقة بيع هالاند سببها بند الخروج الذي يقضي برحيل اللاعب لأي ناد بعد موسمين من العقد إذا ما دفع النادي قيمة البند الجزائي، وذلك دون العودة أو التفاوض مع دورتموند.

مقالات مشابهة

  • قطر تدرس زيادة حصتها في شركة إيبردرولا الإسبانية
  • سان جيرمان يرفض دفع 55 مليون يورو لمبابي
  • باريس سان جيرمان يرفض منح مبابي 55 مليون يورو
  • 148 مليون يورو.. دورتموند يتلقى القيمة الإجمالية لصفقة ديمبلي من برشلونة
  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • سبورت بيلد: برشلونة دفع 148 مليون يورو لضم ديمبيلي
  • غزال يواجه شبح البطالة وقيمته تتراجع إلى 2 مليون أورو !
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • 150 مليون يورو استثمارات.. "موان" يوقع مذكرة تفاهم لمعالجة تحديات إدارة النفايات
  • وساطة بين مبابي وباريس سان جرمان لحل أزمة الـ55 مليون يورو