أعلنت قبائل لقموش في محافظة شبوة وقف التصعيد مؤقتا لمدة أسبوعين، استجابة لطلب السلطة المحلية، لإعطاء جهود التواصل والمتابعة فرصة للكشف عن مصير أولادهم المخفيين قسرا في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا في عدن منذ العام 2016.

 

وأكدت قبائل لقموش -في اجتماع موسع لها اليوم الخميس في منطقة العرم بمديرية حبان- أن جميع الخيارات مفتوحة أمامها للضغط على الجهات المعنية للكشف عن مصير ابنائهم وعودتهم إلى أسرهم.

 

كما أكدت على موقفها الثابت إلى جانب الأمن والاستقرار والحفاظ على المكتسبات الوطنية والدفاع عنها وعن مشروعية مطالبهم في الكشف عن مصير أولاد سعيد عمر مقدح القميشي.

 

وهددت بأن جميع الخيارات مفتوحة لضمان حفظ الحقوق الشرعية والقانونية للمختطفين في حال فشلت السلطة المحلية في التوصل الى نتائج مرضية للكشف عن مصير ابناءهم واطلاق سراحهم.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن شبوة قبائل لقموش مليشيا الانتقالي حقوق عن مصیر

إقرأ أيضاً:

فورساتين يفضح انتهاكات البوليساريو في تصفية قبائل موريتانية

زنقة 20 | متابعة

قال منتدى فورساتين المعارض لجبهة البوليساريو الإنفصالية ان ميليشيات البوليساريو قد انتهكت حقوق الانسان بطريقة نادرة في العالم.

واضاف المنتدى ان هناك الكثير من الصحراويين والكثير من الضحايا الموريتانيين شاهدين على ذلك ، ولا زالت آثار تلك الجرائم لم تنمحي الى اليوم ولا يمكن تجاوزها .

واكد ذات المنتدى ان قادة البوليساريو قاموا في بداية تأسيسها بتصفية مجموعة من القبائل معلنة بكل وقاحة في وثيقة علنية عن لائحة المنضوين لصفوف ما سمتها حينها شبكة تجسس تديرها المخابرات الاسبانية والمغربية وتحمل اسم “شبكة تكنة ” وما تلاها من فضائع وقتل لابرياء بدون سبب واضح ، سوى التصفية العرقية والميز العنصري.

ولفت المنتدى ان قيادة البوليساريو قد تمكنت من الهروب من المسؤولية والمحاسبة بطرق ذكية حيث أن نفس العصابة التي قامت بتلك الجرائم لا زالت تقود البوليساريو بصورة أو بأخرى، منهم قياديون لا زالوا أحياء.

وتنوعت جرائم البوليساريو حتى تطورت لتصبح جرائم مالية واختلاسات وسرقات وظلم وابتزاز وقهر واحتكار السلطة ، ينعمون بالراحة ويشيدون المنازل والفلل ويقتنون أحدث السيارات ويسافرون للسياحة في بقاع العالم وأبناءهم يدرسون في أرقى المدارس، ويملكون شركات كبيرة موزعة في عدد من الدول ، بينما الصحراويون يعيشون الفقر والحرمان والظلم والتهميش ، وقد آن الأوان لإحراق المزرعة وتحطيم سياج النظام الجزائري ، وإنقاذ الصحراويين وتفكيك جبهة البوليساريو لغير رجعة .

مقالات مشابهة

  • دورتموند يعزف «رباعية الصدارة»
  • حلف قبائل حضرموت يحتجز قواطر ناقلة للنفط مما يهدد بتدهور وضع الكهرباء في المحافظة
  • احذري.. صبغة الشعر قد تفقدك بصرك مؤقتا
  • "غيل بن يمين".. فعالية جماهيرية مساندة لمطالب حلف قبائل حضرموت وتحمل "الرئاسي" المسؤولية
  • الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بالبيضاء تتسلم معدات جديدة من السلطة المحلية
  • طبيب يوضح طرقًا أكثر فعالية للكشف عن السرطان
  • حلف قبائل حضرموت: أي قرارات لا تلبي مطالبنا مرفوضة ولا تعنينا
  • الدعاء في يوم الجمعة: فضائل وأوقات مباركة
  • حراك المتقاعدين العسكريين أعلن حالة طوارىء مفتوحة
  • فورساتين يفضح انتهاكات البوليساريو في تصفية قبائل موريتانية