زنقة 20 | متابعة

كشفت مصادر طبية بمدينة سبتة المحتلة، أن الحالة المشتبه في إصابتها بجدري القردة ظهرت تحاليلها سلبية.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام محلية، فإن الحالة المشتبه فيها لشخص قادم من المغرب و الذي تم عزله بمستشفى كارلوس الثالث، أجريت له تحاليل للتأكد من إصابته بالمرض إلا أنها جاءت سلبية أي أنه سليم.

و بحسب ذات المصادر، فإن الشخص المعني الذي تم عزله بالمستشفى منذ الإثنين، غادر المستشفى في اليوم الموالي أي الثلاثاء.

و أوضحت أن التحاليل التي أجريت لذات الشخص بعدما ظهرت عليه أعراض جدري القردة ، أرسلت من سبتة إلى مدريد للتأكد من إصابته بالمرض من عدمه.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

المغرب.. أول إصابة بجدري القردة

أفادت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب، أنه جرى، الخميس، تسجيل حالة إصابة مؤكدة بمرض جدري القردة "إم بوكس".

وأوضحت الوزارة، ضمن بيان نشره التلفزيون المغربي وموقع هسبريس الإخباري، أن الحالة تم اكتشافها ضمن البروتوكول الصحي المعتمد في المملكة منذ بدء هذا الإنذار الصحي العالمي، حيث خضع المصاب للرعاية الصحية اللازمة في أحد المراكز الطبية المتخصصة بمدينة مراكش، وهو في حالة صحية مستقرة لا تستدعي القلق.

في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، وتنفيذاً لسياستها التواصلية، تُعلن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنه تم بتاريخ يوم الخميس 12 شتنبر 2024 تسجيل حالة إصابة مؤكدة بمرض جدري القردة (إم-بوكس) في المغرب.
وتوضح الوزارة أن الحالة تم اكتشافها ضمن البروتوكول الصحي المعتمد… pic.twitter.com/E7qxWz6nRK

— Hespress هسبريس (@hespress) September 12, 2024

ووفق الوزارة، يتلقى المصاب الرعاية الطبية المناسبة وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة، ويخضع للمراقبة الطبية الدقيقة لضمان استقرار حالته، كما تم تفعيل إجراءات العزل الصحي والمتابعة الطبية اللازمة وفقاً للمعايير الصحية الوطنية والدولية.

ومباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية للحالة المؤكدة، أضاف البيان، باشر المركزان الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة، بالإضافة إلى فرق الاستجابة السريعة، التحريات الوبائية المعتمدة من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس، وفقاً لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية، ولم تظهر على المخالطين أي أعراض، حتى الآن.

وأكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات المتعلقة بالوضع الوبائي بانتظام، كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الإنذار الصحي العالمي.

ودعت الوزارة إلى الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة وتجنب نشر الشائعات أو المعلومات غير المؤكدة، مع الالتزام بالتدابير الوقائية الموصى بها؛ مثل غسل اليدين بانتظام، وتجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين أو المشتبه في إصابتهم، والحرص على النظافة الشخصية.

مقالات مشابهة

  • تسجيل 107 حالات وفاة بجدري القردة في أفريقيا خلال أسبوع واحد
  • المغرب يسجل اول إصابة بجدري القردة
  • بعد تهديده ميلوني... اعتقال مواطن مغربي إيطاليا
  • تسجيل أول حالة إصابة بجدري القردة في المغرب
  • المغرب يسجل أول حالة إصابة بجدري القردة
  • أول حالة إصابة بجدري القردة في الدول العربية
  • المغرب.. أول إصابة بجدري القردة
  • المغرب يرصد أول إصابة بجدري القردة
  • المغرب يرحل 39 جزائرياً وتونسياً حاولوا العبور سباحةً إلى سبتة
  • وصول تعزيزات أمنية إلى “كاستييخو” بعد انتشار شائعة “هجمة 15 شتنبر”