الثورة نت| محمد المشخر

دشن فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في محافظة البيضاء، يوم أمس، المرحلة الأولى من مشروع التمكين الاقتصادي لـ 49 أسرة من أسر الشهداء والمفقودين في مديريات المحافظة، بتكلفة إجمالية 39 مليون ريال.

وخلال التدشين أكد مدير عام التدريب في الهيئة العامة لأسر الشهداء والمفقودين، ماجد المصباحي، أهمية مشروع التمكين الاقتصادي لأسر الشهداء؛ وفاء و عرفاناً بتضحيات ذويهم، والذي سيسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر المستفيدة.

وأشار المصباحي، إلى حرص واهتمام القيادة الثورية والسياسية بدعم ورعاية أسر الشهداء والمفقودين في مديريات محافظة البيضاء وبقية المحافظات،وتمكينهم وتأهيلهم للتعامل مع متطلبات الحياة،. معتبراً المشروع خطوة مهمة تعكس الاهتمام بهذه الشريحة المهمة.

من جانبه، أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة لأسر الشهداء بالمحافظة، عبدالقادر صالح الريامي، أن المشروع يستهدف 49 أسرة في مجال تربية المواشي و الأغنام والخياطة والتطريز والمعجنات وصناعة البخور والكوافير و الحراثة وغيرها، لدعم جهود التنمية وتحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر المستفيدة بالمحافظة.

ولفت إلى أن تنفيذ المشروع يأتي وفاء و إجلالاً لمن قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الوطن والدفاع عن عزة وكرامة الشعب اليمني.

بدوره، ثمن مدير عام مديرية الرياشيه عبدالرحمن الحبسي، الجهود المبذولة في خدمة أسر الشهداء والمفقودين في مديرية الرياشية، وتمكن تلك الأسر من تحقيق العيش الكريم لها، وتخفيف معاناتها خاصة في ظل المرحلة الراهنة والصعبة التي يمر بها الوطن من عدوان غاشم وحصار جائر.

حضر التدشين مسؤول التعبئة العامة برداع إبراهيم الصبري ومدير مكتب الاعلام بقطاع مديريات رداع احمد العزاني وعدد من المسؤولين في مديريات رداع بمحافظة البيضاء..

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البيضاء مشروع التمكين الاقتصادي أسر الشهداء والمفقودین لأسر الشهداء

إقرأ أيضاً:

أهالي محافظة طوباس يشيعون شهداءهم الخمسة

طوباس - صفا

شيعت جماهير الشعب الفلسطيني في محافظة طوباس، اليوم الجمعة، جثامين الشهداء الخمسة الذين ارتقوا بقصف من طائرة مُسيرة، خلال العدوان الإسرائيلي على المدينة قبل يومين.

وأفادت مصادر محلية، بأن المشيعين أدوا صلاة الجنازة على الشهداء الخمسة في ساحة مستشفى طوباس التركي الحكومي، ثم جاب المشيعون شوارع مدينة طوباس، وسط الهتافات الوطنية الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وتوجه المشيعون بجثامين الشهداء إلى منازل ذويهم لإلقاء نظرة الوداع عليهم قبل مواراتهم الثرى، حيث دفن أربعة شهداء في مدينة طوباس، وهم: محمد سعيد حسين صوافطة (19 عاما)، ومجد برهان جميل صوافطة (23 عاما)، وقيس صائب راتب صوافطة (24 عاما)، وياسين أحمد علي صوافطة (22 عاما)، فيما ووري جثمان الشهيد طلبة محمود جميل بشارات (18 عاما) الثرى في مسقط رأسه بلدة طمون.

يذكر أن عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس، برصاص الاحتلال ومستعمريه، ارتفع إلى 703 شهداء، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، من بينهم 159 طفلا، و10 نساء، و9 مسنين، إضافة إلى تسجيل أكثر من 5700 مصاب في الفترة ذاتها.

مقالات مشابهة

  • متحوثي محافظة البيضاء يغدرون بالبطل ”الزيلعي” ويسلموه للحوثيين (أسماء)
  • شاهد| موكب ضوئي للسيارات المزينة في محافظة البيضاء فرحاً بمناسبة المولد النبوي الشريف (فيديو)
  • البيضاء.. اشتباكات قبلية دامية تسفر عن سقوط قتلى وجرحى
  • أهالي محافظة طوباس يشيعون شهداءهم الخمسة
  • حزب الوفد: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يوسع سلطات النيابة العامة
  • تدشين هوية مركبات تقييم السائقين برأس الخيمة
  • تدشين أول معمل لتحويل القنب الهندي المشروع
  • البيضاء.. مديريات صباح والزاهر والشرية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • تدشين مشروع العمليات المجانية ببورتسودان بشراكة بين وزارة الصحة الاتحادية والهلال الأحمر القطري وقطر للتنمية
  • تدشين مبادرة «فرحهم بشنطتهم» في الدقهلية بالتعاون مع التحالف الوطني