بوابة الوفد:
2024-09-14@08:30:53 GMT

هنو يبحث فرص التعاون مع الملحق التجاري التركي

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

استقبلت جمعية رجال أعمال إسكندرية، برئاسة  محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وفد تركي ضمَّ كل من إيمري سيفيز، المُلحق التجاري المنتهية مدته  للقنصلية التركية بالإسكندرية، والملحق التجاري الجديد، أحمد ألبتكين، بحضور أعضاء الجمعية، وذلك لتقديم التهنئة لتوليه منصبه الجديد، ومُناقشة أوجه التعاون المُشتركة بين الطرفين.


و قال إيمري سيفيز، الملحق التجاري المنتهية مدته لتركيا بالإسكندرية، إن هناك المزيد من الشركات التركية تتوجه لتأسيس عملها في مصر، مُشيرًا إلى أهمية تطوير التجارة الحرة بين مصر وتركيا؛ من خلال تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الموقعة في عام 2009، والتي بدورها تسهَّم في زيادة حجم التجارة، لافتًا إلى تحقيق نموًا كبيرًا في التجارة بين البلدين، بلغت قيمتها 15 مليار دولار في العام الماضي.
أكد أحمد ألبتكين، الملحق التجاري التركي بالإسكندرية، حِرصه على تشجيع التبادل التجاري بين البلدين، مبديا  اهتمامه  بنقل التجربة المصرية في دعم المشروعات مُتناهية الصِغر مُحتذيًا بدور الجمعية الرائد في هذا المجال.
واستعرض ألبتكين، زياراته إلى برج العرب موضحًا أهمية ما يُقدَّم في المشروعات التركية القائمة من دعم وتدريب العمالة، ومُشيدًا بكفاءة العمالة المصرية وبدور جمعية رجال أعمال إسكندرية في التدريب والتشغيل المهني من خلال مركز VTECالتابع لها.
هنأ محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، الملحق التجاري التركي بالإسكندرية بتوليه منصبه الجديد ووجه  الشكر لإيمري سيفيز  على المجهود الناجح الذى قام به في تشجيع الشراكة الاقتصادية بين البلدين، مُشيرًا إلى الخطوات التي يتم اتخاذها والتي تدفع بالعلاقات المُشتركة بين البلدين نحو الأمام، مؤكدًا  عدم اقتصار دور الجمعية على خدمة أعضاءها فقط، ولكن أيضًا الاهتمام بدعم المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملحق التجاری بین البلدین

إقرأ أيضاً:

“لحظة تاريخية”.. فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك – في لحظة تاريخية، جلس مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، على مقعد رسمي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ووُضعت أمامه لافتة كتب عليها “دولة فلسطين”.

وفي مايو الماضي، صوتت الأغلبية الساحقة من أعضاء الجمعية العامة لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وأصدرت الجمعية قرارا يمنح دولة فلسطين حقوقا إضافية، وذلك بعدما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي، لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وينص قرار الجمعية العامة على أنه اعتبارا من الدورة السنوية التاسعة والسبعين للجمعية – والتي انطلقت الثلاثاء الماضي – يمكن للبعثة الفلسطينية في الأمم المتحدة أن تقدم مباشرة مقترحات وتعديلات، كما يمكنها الجلوس بين الدول الأعضاء حسب الترتيب الأبجدي.

وعلّق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة أسامة عبد الخالق على حصول فلسطين على المقعد الجديد، قائلا: “هذه ليست مجرد مسألة إجرائية، إنها لحظة تاريخية”.

وتتمتّع فلسطين في الأمم المتحدة منذ 2012 بوضع “دولة مراقب غير عضو”.

ويتم قبول دولة ما عضوا في الأمم المتحدة بقرار يصدر من الجمعية العامة بأغلبية الثلثين، ولكن فقط بعد توصية إيجابية بهذا الشأن من مجلس الأمن الدولي. واستخدمت الولايات المتحدة، في 18 أبريل الماضي حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

المصدر: وفا

مقالات مشابهة

  • السفير منصور يعقد اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد
  • وزير التجارة التركي يفتتح معبرا جمركيا مع سوريا.. مساع لإحياء النشاط التجاري
  • “لحظة تاريخية”.. فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • محمد بن راشد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني مستقبل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • دولة فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • بزشكيان يبحث مع التجار الإيرانيين عوائق تنمية التجارة مع العراق
  • “الزوي” يبحث مع السفير الروسي سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الإعمار والتنمية
  • السفيرة التركية لدى الكويت: اتفاقية التجارة الحرة المرتقبة مع دول مجلس التعاون ستخلق فرصا استثمارية جديدة
  • وزير الإسكان يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة مجالات التعاون بين البلدين