مصراوي:
2024-09-14@08:37:39 GMT

متحدث الحكومة يكشف آخر مستجدات أزمة نقص الأدوية

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

متحدث الحكومة يكشف آخر مستجدات أزمة نقص الأدوية

كتب- حسن مرسي:

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة بدأت مبكرًا في مواجهة نقص الأدوية، مشيرًا إلى أن المشكلة الأساسية كانت تتعلق بعدم توافر المواد الخام، بالإضافة إلى تحديات مرتبطة بتحريك سعر الصرف، وواجهت شركات الأدوية مشاكل بسبب نقص العملة الصعبة، ما أثر على استيراد المواد الخام.

وأضاف متحدث الحكومة، خلال تصريحاته لبرنامج "كل الزوايا"، عبر فضائية "ON"، اليوم الخميس، أن الدولة تمكنت من توفير العملة الصعبة بالتعاون مع البنك المركزي، والإفراج عن شحنات الأدوية المحتجزة في الجمارك وتوفير المواد الخام اللازمة، ونتيجة لهذه الإجراءات، بدأت الأسواق تشهد ضخًا متزايدًا من الأدوية خلال الفترة الماضية.

وفيما يخص مرض الكوليرا، أكد أن مصر خالية تمامًا منه، كما أن مصر لديها كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ولا داعي للخوف.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن موضوع الكوليرا لم يكن محل نقاش خلال اجتماع اليوم، لكن الجهات المعنية تطبق إجراءات وقائية في المطارات والمنافذ، وتتخذ التدابير اللازمة فور ظهور أي حالات محتملة لأي مرض.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان نقص الأدوية محمد الحمصاني الحكومة

إقرأ أيضاً:

متحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري بعد صفقة الاستحواذ

كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، تفاصيل صفقة استحواذ شركة أنجلو أشانتي على شركة سنتامين المالك للشركة الفرعونية لمناجم الذهب، شريك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية في منجم السكري للذهب.

محافظ بني سويف يصدر حركة تغييرات موسعة بين رؤساء القرى ونواب المدن ذروة الموجة الحارة.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدًا الخميس وتحذر المواطنين

وأوضح عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه الصفقة ليس لها أي تأثير على حقوق مصر في منجم السكري وإيراداته، حيث تظل أحكام اتفاقية الالتزام هي السارية بجميع بنودها بين الأطراف المساهمين، لأن الاتفاقية الأصلية بين هيئة الثروة المعدنية والشركة الفرعونية لمناجم الذهب المملوكة لشركة سنتامين.

وأضاف متحدث البترول، أن شركة السكري هي شركة مشتركة بنسبة 50%؜ لهيئة الثروة المعدنية و50% للشركة الفرعونيّة لمناجم الذهب، الأمر الذي لا يترتب عليه بأن لهذا الاستحواذ أي تأثير على الشركة القائمة بالعمليات.

وأوضح حمدي عبد العزيز، أن هذه الصفقة هي مجرد صفقة تجارية بين شركتين عالميتين مدرجتين بالبورصة، وشركة سنتامين مدرجه ببورصة لندن، وشركة أنجلو جولد أشانتي مدرجة ببورصة نيويورك، الأمر الذي لا يستلزم موافقة الجانب المصري على إتمام تلك الصفقة؛ لأن الاستحواذ يشمل جميع أسهم شركة سنتامين وبجميع مناطق عملها بالعالم.

وذكر أن وجود شركة أنجلو أشانتي في مصر، يعتبر بمثابة شهادة عالمية على ثقة الشركات العالمية في مناخ الاستثمار بمصر، ودليل قاطع على نجاح سياسة الدولة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وتابع متحدث البترول: نتوقع زيادة إنتاجية منجم السكري بعد دخول أنجلو جولد أشانتي محل سنتامين، وسيتم ضخ استثمارات كبيرة بالمنجم خلال الفترة المقبلة، كما سيتم طرح مزايدات جديدة لاستخراج الذهب أمام الشركات العالمية.

وأكد عبد العزيز، أنه لا صحة لبيع منجم السكري، فهو فخر كبير لمصر، وقائم على سواعد أبنائنا، حيث يعمل به عدد كبير من المهندسين والعمال المصريين، ويتواجد في منطقة نائية لها استثماراتها الخاصة.
 

مقالات مشابهة

  • وسط أزمة المصرف المركزي.. استمرار تراجع صادرات النفط الليبية
  • لضمان السيادة اللقاحية.. الحكومة تصادق على مراجعة مدونة الأدوية والصيدلة
  • بايتاس: الحكومة لا تشكك في أرقام المؤسسات الوطنية حول التضخم
  • متحدث الآسيوي يكشف حقيقة تغير ملعب النصر والشرطة
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 في مصر
  • هيئة الدواء: تطبيقات إلكترونية للتعرف على الأدوية البديلة
  • متحدث البترول يكشف حقيقة بيع منجم السكري بعد صفقة الاستحواذ
  • آينتراخت يكشف مستجدات إصابة عمر مرموش
  • ضبط مصنعي أسمدة زراعية بحوزتهم أطنان من المواد الخام المجهولة
  • «تشريعية النواب»: نشهد اليوم توافقا حول المواد الخلافية بقانون الإجراءات الجنائية