أعلن بنك الكويت المركزي البدء بنشر مؤشر الكويت لمتوسط أسعار الفائدة لفترة ليلة واحدة (كونيا) اعتبارا من الأحد المقبل، وذلك ضمن جهوده المستمرة لترسيخ الاستقرار المالي.

وقال (المركزي الكويتي)، في بيان اليوم الخميس، إن المؤشر يهدف إلى توفير أدوات قياس مالية في السوق المحلي تشكل مرجعية موثوقة وفق أفضل المعايير الدولية بما يسهم في تعزيز الشفافية وزيادة كفاءة التعاملات المالية في البلاد.

وأضاف أن مؤشر (كونيا) يعتمد على المتوسط المرجح بالحجم لأسعار الفائدة الفعلية المستخدمة في التعاملات ما بين البنوك المحلية بالدينار الكويتي لفترة ليلة واحدة، مشيرا الى أنه يعتبر أداة فعالة لتحديد تكاليف التمويل وتقييم أوضاع السيولة في القطاع المصرفي المحلي، إذ يوفر صورة دقيقة لحالة العرض والطلب على الأموال بين المؤسسات المالية.

ونوه بأنه سيواصل نشر معدل أسعار الفائدة بين البنوك (كيبور)، مؤكدا في الوقت نفسه الحرص على مواصلة نهجه في التطوير المتواصل، واتخاذ كل ما من شأنه تعزيز الشفافية وزيادة كفاءة التعاملات المالية، بما يعزز الاستقرار المالي والاستقرار النقدي في الكويت.

وأوضح أن نشر المؤشر يبدأ مطلع سبتمبر المقبل على الموقع الرسمي للبنك وعلى صفحاته في كل من (بلومبير) و (ريفينيتف)، مشيرا إلى أن البيانات الخاصة بحجم التعاملات ستنشر بين البنوك بالدينار الكويتي لفترة ليلة واحدة.

رأش

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الفائدة الاستقرار المالي البنك المركزي الكويتي مؤشر

إقرأ أيضاً:

استقرار مؤشر الأسهم الصينية

 

 سجل مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج وهو الأفضل أداءً في آسيا اليوم الجمعة، ممتدًا إلى جلسة ثالثة حيث اشترى المتداولون أسهم الإنترنت المحلية المخفضة بشدة.

 

وكانت  الأسواق الصينية  أقل إيجابية بكثير، حيث ارتفعت مؤشرات شنغهاي وشنتشن CSI 300 وشنغهاي المركب بشكل طفيف من أدنى مستوياتها في أكثر من سبعة أشهر والتي سجلت في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 


كما ظلت المشاعر تجاه الصين متوترة بعد سلسلة من القراءات الاقتصادية المتوسطة من البلاد لشهر أغسطس. كما أثرت احتمالات فرض المزيد من القيود التجارية الأمريكية على السوق.

جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن تتعاونان لإطلاق برامج دراسية مزدوجة تلبي احتياجات سوق العمل مواعيد مباريات اليوم الجمعة في الدوري الألماني

 

اختلاف الأسهم الآسيوية مع تكهنات خفض أسعار الفائدة

 


وكانت الأسواق الآسيوية الأوسع متباينة وسط تكهنات حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس الأسبوع المقبل وفي حين عززت بعض قراءات التضخم القوية الحجة لصالح خفض أسعار الفائدة بشكل أصغر، شهدت علامات الضعف في سوق العمل عودة الرهانات على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

 

وارتفع مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.3٪، في حين انخفض مؤشر KOSPI في كوريا الجنوبية بنسبة 0.3٪.

أشارت العقود الآجلة لمؤشر Nifty 50 الهندي إلى افتتاح سلبي إلى حد ما، بعد أن تسابق المؤشر إلى أعلى مستوى قياسي يوم الخميس. حققت الأسهم الهندية أداء أفضل من معظم نظيراتها العالمية في الأسابيع الأخيرة وسط تفاؤل مستمر بشأن النمو الاقتصادي الهندي.

 

جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن تتعاونان لإطلاق برامج دراسية مزدوجة تلبي احتياجات سوق العمل رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى

 

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة إلى 19% مع ارتفاع التضخم
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • استقرار مؤشر الأسهم الصينية
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض أسعار الفائدة مع تراجع التضخم وتباطؤ النمو الاقتصادي
  • البنك المركزي يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • البنك المركزي الأوروبي: نتوقع بلوغ التضخم 2.5% في المتوسط هذا العام
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة مع تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع التضخم
  • تباين ملحوظ في أسعار الدولار بين البنوك المصرية: بكام في البنك المركزي والبنك الأهلي؟