بوابة الوفد:
2024-09-14@08:27:58 GMT

الجيش العراقي يسقط مسيرة تركية في كركوك.. فيديو

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

عرضت فضائية يورونيوز مقطع فيديو لحطام مسيرة تركية أسقطتها الدفاعات الجوية العراقية طائرة صباح اليوم الخميس فوق مدينة كركوك في شمال العراق.

يأتي هذا الحادث في وقت تسعى فيه العراق وتركيا لتعزيز العلاقات الاقتصادية والأمنية بينهما، مما أثار القلق في ظل الأوضاع الأمنية المتوترة في المنطقة.

وأوضح العميد الركن عبد السلام، نائب قائد الدفاع الجوي، للصحفيين أن الطائرة المسيرة انطلقت من اتجاه السليمانية واخترقت الأجواء العراقية، مضيفًا: "إنها طائرة مسيرة تركية وقد أسقطتها القوات الجوية العراقية في منطقة شيمان بكركوك".

وأفادت القوات الجوية العراقية في بيان لها أنه تم استهداف الطائرة المسيرة كتحذير وفقًا لبروتوكول الدفاع الجوي، ثم أسقطتها الدفاعات الجوية، مشيرة إلى أنها سقطت على منزل مدني وتسببت "بخسائر مادية فقط".

وأضاف البيان: "بعد فحص أجزاء حطام الطائرة، تبين أنها تركية"، ولم يصدر أي تعليق من المسؤولين الأتراك حتى الآن.

وذكر شهود عيان أنهم رأوا الطائرة بدون طيار تفقد السيطرة قبل أن تتحطم في ضواحي المدينة، حيث قامت قوات الأمن بتطويق الموقع.

سقطت الطائرة المسيرة بجوار منزل مدني، لكن لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار كبيرة في الممتلكات.

تُعتبر كركوك مدينة ذات أهمية استراتيجية وتتميز بتنوعها الديني والعرقي، وكانت محورًا للعديد من القضايا السياسية والعرقية وموقعًا للعمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وغالبًا ما تشن تركيا ضربات ضد أهداف في سوريا والعراق تعتقد أنها مرتبطة بحزب العمال الكردستاني، الذي ينفذ تمردًا ضد الحكومة التركية منذ الثمانينيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العراق وتركيا استراتيجية الاقتصاد الحكومة طائرة مسيرة الجيش العراقي المسؤولين العلاقات الاقتصادية طائرة بدون طيار طائرة مسيرة تركية الدفاعات الجوية كردستان الأوضاع الأمنية تعزيز العلاقات الاقتصادية المسيرة

إقرأ أيضاً:

بنيان يلتقي سفير سلطنة عُمّان لمناقشة عدد من الأمورِ المهمة أبرزها تسهيل دخول الجماهير العراقية لحُضورِ مباراة المنتخبين العراقي والعماني

شبكة انباء العراق ..

التقى مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضية “اياد بنيان” سفير سلطنة عُمّان “محمود بن مهنا الخروصي” بحضور مُستشارِ رئيس الوزراءِ لشؤونِ السياحة والآثار “عباس الياسري”.

وناقش الجانبان العديدَ من الأمورِ المهمة التي كان أبرزها عملية تسهيل دخول الجماهير العراقية إلى عُمان لحُضورِ مباراة المنتخبِ الوطنيّ أمام نظيره العماني في تصفياتِ كأس العالم النهائيّة، حيث أبدى السفير استعداده لتَسهيلِ عمليةِ دخول الجماهير وتذليل جميع العقبات بالتنسيقِ مع السفير العراقيّ في عمان “قيس العامري” والجهات المعنية”.

وقدّم الخروصي شكره وامتنانه للحكومةِ العراقيّة وشعبها على الترحابِ الكبيرِ الذي لاقته الجماهير العمانية، وكذلك تسهيل إجراءات دخولها للتواجد في البصرةِ، وحضور مباراة منتخبها الوطني أمام العراق”.

user

مقالات مشابهة

  • إعفاء المدير العام للخطوط الجوية العراقية
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 19 طائرة مسيرة أوكرانية
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل قادة في تنظيم داعش بغارة مشتركة مع القوات العراقية في 29 أغسطس
  • اعفاء مدير شركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه
  • السوداني يعفي مدير الخطوط الجوية العراقية من منصبه
  • فتاة كركوك والنجمة يفوزان على سولاف وأربيل بدوري كرة الياد العراقي
  • إلهام صفي الدين تكشف عن أغرب موقف لها مع معجبة بعد وفاة جدتها
  • سقوط ضابطين ضحيتين واصابة عناصر من الجيش بهجوم لداعش في كركوك
  • بنيان يلتقي سفير سلطنة عُمّان لمناقشة عدد من الأمورِ المهمة أبرزها تسهيل دخول الجماهير العراقية لحُضورِ مباراة المنتخبين العراقي والعماني
  • الجيش الروسي يسقط مسيّرات أوكرانية في القطب الشمالي