انطلقت مساء اليوم في ولاية مرباط بمحافظة ظفار بطولة ظفار الوطنية لجمال الخيل العربية تحت رعاية صاحب السمو السيد حارب بن ثويني آل سعيد، مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء والتي تُعد الأولى من نوعها في سلطنة عمان. بمشاركة أكثر من 50 خيل للملاك المحليين. تُنظم هذه البطولة على مدار يومين، وتشهد مشاركة واسعة من أصحاب الخيل المحليين، بهدف الاحتفاء بجمال الخيل العربية الأصيلة وتعزيز التراث العماني.

تُعد البطولة حدثًا مميزًا في عالم الفروسية، حيث تم تصنيفها ضمن أعلى فئات البطولات الوطنية بإشراف المؤتمر الأوروبي لمنظمات الخيل العربية (إيكاهو).

جاء اختيار ولاية مرباط لاستضافة هذا الحدث الكبير نظرا لتاريخها العريق المرتبط بالخيول العربية الأصيلة، كما وأشارت نجلاء آل إبراهيم نائب رئيس شركة ظفار للسياحة، إلى أن الهدف من إقامة البطولة في هذه الولاية هو إحياء هذا التراث وتعزيزه بالتعاون مع منظمة اليونسكو لإضفاء البعد الثقافي العالمي على البطولة.

من جانبه أكد المهندس حمود الشكيري، مدير البطولة أن هذه البطولة تمثل فرصة حقيقية لأصحاب الخيول في السلطنة لرفع كفاءتهم والمنافسة على مستوى عالمي. وأضاف أن تصنيف البطولة ضمن أعلى الفئات الوطنية يعكس الجهود المبذولة لتنظيم حدث رياضي رفيع المستوى يتماشى مع المعايير الدولية. وأضاف ان التصنيف يعزز مستوى التنافسية ويفتح أيضًا أبوابًا جديدة للاستثمار في مجال الفروسية في سلطنة عمان، مما يسهم في تطوير هذا القطاع الحيوي ويدعم الجهود المستمرة لتعزيز مكانة عمان على الساحة الدولية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الخیل العربیة

إقرأ أيضاً:

المقبالي يحصد فضية البطولة العربية لألعاب القوى بالسعودية

أحرز سالم المقبالي لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى الميدالية الفضية، في مسابقة رمي الجلة، ضمن منافسات النسخة العاشرة من البطولة العربية للناشئين والناشئات بالسعودية.

وحقق المقبالي”17″ عاماً الميدالية الأولى للإمارات مساء أمس ، ضمن اليوم الثاني للبطولة ، مسجلا رقماً جديداً للدولة ” 16.22 متر” بعد منافسة قوية مع 9 لاعبين.

وأكد المقبالي أن الميدالية الفضية تتوج الجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد ألعاب القوى في تأهيلهم وتجهيزهم للمشاركة في البطولات العربية والدولية من خلال المعسكرات وبرامج الإعداد المتطورة، ودافعاً نحو المزيد من النتائج الإيجابية.

وتستضيف المملكة العربية السعودية البطولة في الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر الحالي في محافظة الطائف، بمشاركة نحو 400 لاعب ولاعبة من 18 دولة.وام


مقالات مشابهة

  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • البطولة العربية لألعاب القوى.. الجزائر ترفع رصيدها إلى 6 ميداليات
  • المقبالي يحصد فضية البطولة العربية لألعاب القوى بالسعودية
  • اختتام جولة المشاورات المجتمعية لمشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة
  • الحرس السلطاني يحصد بطولة عمان لخماسيات الهوكي.. والجيش وصيفا
  • بطولة السهام
  • الإثنين.. انطلاق بطولة البولينج للمرأة بمشاركة 16 فريقا
  • انطلاق البطولة العربية العاشرة لألعاب القوى
  • «سلة الوحدة» في المجموعة الأولى بـ«البطولة العربية»
  • 16 فريقا في بطولة البولينج السادسة عشرة للمرأة .. الاثنين المقبل