شاركت مريم ماجد بن ثنية، النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، في ندوة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية التي نظمتها سفارة الإمارات لدى كوريا الجنوبية بالتعاون مع الحكومة الكورية بعنوان «معاً نحتفي بالمرأة الإماراتية في التمثيل البرلماني والسلك الشرطي».
كما شارك في الندوة، عبدالله سيف النعيمي، سفير الإمارات لدى جمهورية كوريا، وحضر من المجلس الوطني الاتحادي، عفراء راشد البسطي، الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.


وقالت مريم بن ثنية في كلمة لها: «نحتفي في الثامن والعشرين من أغسطس بيوم المرأة الإماراتية، ويعد هذا اليوم مناسبة وطنية للاعتراف بإسهاماتها المتميزة في النهضة الحضارية والتنموية للدولة».
وتقدمت بأسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات» بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، ولدورها في تعزيز دور المرأة في المجتمع، وعطاء سموها في المجالات الاجتماعية والإنسانية واهتمامها بتمكين المرأة وبالطفولة والأسرة في العالم.
وأضافت «نجتمع اليوم تحت شعار معاً نحتفي بالمرأة الإماراتية في التمثيل البرلماني والسلك الشرطي، وهذا الاحتفال يعكس تقديرنا واعتزازنا بالإنجازات البارزة التي حققتها المرأة الإماراتية في كافة المجالات، خاصة في مجال التمثيل البرلماني والسلك الشرطي».
وأكدت أن نجاح المرأة في العمل البرلماني يجسد ريادة دولة الإمارات بتمكينها في مختلف المجالات، حيث تمكنت من الارتقاء بمسيرة العمل البرلماني، ففي أول تجربة انتخابات للمجلس لعام 2006 بلغ تمثيل المرأة 9 عضوات من أصل أربعين عضواً، وشهد عام 2019 منعطفاً تاريخياً، حيث صدر قرار رفع نسبة تمثيل المرأة بنسبة 50%.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات كوريا الجنوبية يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

قائد الدفاع الجوي يكشف تفاصيل صفقة التسليح مع كوريا الجنوبية

بغداد اليوم- بغداد

كشف قائد الدفاع الجوي اللواء الطيار الركن مهند غالب الأسدي، اليوم الخميس، (12 أيلول 2024)، تفاصيل صفقة شراء منظومة صواريخ أرض – جو متوسطة المدى من كوريا الجنوبية، فيما حدد موعد وصول أول بطاريات الصواريخ إلى البلاد.

وقال اللواء الأسدي للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إن "منظومة صواريخ أرض – جو متوسطة المدى نوع (M-SAM) المتعاقد عليها مؤخراً تعتبر متقدمة جدا، حيث إن العراق توصل إلى اتفاق بناء على توجيه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني مع شركة ايلاجي الكورية وحكومة جمهورية كوريا الجنوبية لشراء عدد منها لحماية الأجواء العراقية"، مبينا، أنه "من المقرر وصول هذه البطاريات إلى العراق تباعا على مدى السنوات المقبلة".

وأضاف، أن "تمويل هذه المنظومات سيتم على شكل دفعات، حيث سترفد قيادة الدفاع الجوي بإمكانيات عالية لأهميتها في دعم السيادة الوطنية وحماية الأجواء من أي اعتداء".

وتابع، أن "هناك تفاهمات بمستويات عالية بين وزارة الدفاع ونظيرتها الكورية الجنوبية بهذا الاتجاه"، موضحا، أنه "سيتم في العام المقبل وصول أول بطارية صواريخ ليبدأ تدريب الكوادر العراقية القتالية والفنية كمهندسين وفنيين عليها في الشهر الرابع أو السادس من السنة المقبلة في جمهورية كوريا الجنوبية في الشركة المصنعة".

وأكد، أن "الكادر المتخصص بتلك البطاريات سيكون عراقيا، أي أن استعمال التعبئة والاستخدام التعبوي للبطاريات والكادر الهندسي هو فني عراقي"، لافتا إلى، أن "فترة تدريبهم تستمر من 4-8 أشهر حسب كل اختصاص".

وأشار إﻟﻰ، أن "هذه هي المرة الأولى التي تصل العراق منظومة بطاريات جاهزة لتدخل مسرح العمليات وتدافع عن العراق وأجوائه".

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع تعلن عن شراء منظومة صواريخ أرض جو من كوريا الجنوبية
  • استبدال الأطفال بالحيوانات الأليفة في كوريا الجنوبية
  • «الوطني» يبحث التعاون البرلماني مع موريشيوس
  • الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك بالمؤتمر العالمي الـ 10 للبرلمانيين الشباب في يريفان
  • العراق يتفق على شراء منظومة صواريخ أرض – جو من كوريا الجنوبية
  • قائد الدفاع الجوي يكشف تفاصيل صفقة التسليح مع كوريا الجنوبية
  • العراق يوقع عقداً لشراء منظومة دفاع جوي من كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل
  • الإمارات وتونس تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني
  • كوريا الجنوبية تندد بإطلاق جارتها النووية صاروخا قبالة ساحلها الشرقي
  • نجم كوريا الجنوبية يرد "باكيا" على الاتهامات المشينة