أنشطة متنوعة شهدتها النسخة الثانية من مهرجان العلمين، إذ تميزت هذه الدورة بتنوع الفعاليات، مثل الحفلات الغنائية والعروض المسرحية، بجانب الأنشطة الرياضية والثقافية، وعلى الرغم من إرضائها كل الأذواق، لم يغفل القائمون على المهرجان عن تكريم الرموز الفنية المصرية.

عمار الشريعي 

يعد عمار الشريعي أحد أبرز الرموز الموسيقية في العصر الحديث، موسيقاه بها إصرار وتحدي وكأنه يصف ما يراه من خلف الظلام الذي طغى على عينيه منذ ولادته، وإيمانًا بالدور الذي قدمه «الشريعي» للفن والموسيقى، تضمنت فعاليات مهرجان العلمين حفلا موسيقيا لروائع عمار الشريعي.

 

وتم الترويج للحفل من خلال برنامج «صاحبة السعادة» الذي قدمته إسعاد يونس، ومن المفترض أن يذاع الحفل الذي أقيم في الـ25 من يوليو الماضي، ضمن حلقات البرنامج بمشاركة المايسترو نادر عباسي. 

شوقي حجاب 

«رائد كتابات الأطفال» هكذا لقب شوقي حجاب خلال مسيرته الفنية، ورسخ شعره وكتباته للطفل، وابتكر العديد من الشخصيات التي تعلق بها الأطفال وكان أبرزها شخصية بقلظ وعم شكشك، ونظرًا لما قدمه «حجاب» لعالم الطفل، أعلن أحمد أمين رئيس مهرجان«نبتة» للأطفال، إهداء الدورة الأولى لاسم الشاعر الراحل، كما تم تكريم شوقي حجاب خلال فعاليات المهرجان، وتسلمت زوجته التكريم.

مهرجان العلمين 

انطلقت فعاليات مهرجان العلمين في الـ 11 من يوليو الماضي، وشهدت النسخة الثانية حفلات غنائية لأهم نجوم الغناء في مصر والوطن العربي وهم، عمرو دياب وكاظم الساهر وماجدة الرومي، بجانب العروض المسرحية والأنشطة الرياضية المتنوعة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نبتة مهرجان العلمين عمار الشريعي صاحبة السعادة مهرجان العلمین شوقی حجاب

إقرأ أيضاً:

مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس” للمرة الرابعة

تسلمت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن، شهادة موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم، وذلك بتسجيله أكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن.
وحقق المهرجان مع نهاية تسجيل اللجنة المنظمة لعدد المطايا المشاركة في أشواط النسخة السادسة رقماً قياسياً جديداً، بتسجيله 21.637 مطية، ونسبة زيادة عدد المطايا عن أول نسخة أقيمت في تاريخ المهرجان 93.5%، ليصبح إجمالي الهجن المشاركة في النسخ الستة 98.929 مطية.
وحصل المهرجان على شهادة موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية منذ انطلاقة عام 2018، 3 مرات قبل أن يضيف الشهادة الرابعة في النسخة الحالية، حيث حصل عليها 3 مرات سابقة كأكبر عدد مطايا مشاركة في سباقات الهجن، الأولى بـ 11.178 مطية، والثانية بـ 13.377 مطية، فيما كانت الشهادة الثالثة بفضل تقديم المهرجان لأكبر مجسم هجن في العالم يحتوي على 51.2 ألف مصدر إضاءة بارتفاع 4.65 وعرض 10 أمتار.
وجاء تسجيل هذا الرقم القياسي تزامناً مع تسمية عام 2024 بـ “عام الإبل”، واحتفاءً بالقيمة الثقافية الفريدة التي تمثلها الإبل في حياة أبناء الجزيرة العربية، وتأصيل مكانتها الراسخة، وتعزيز حضورها محلياً ودولياً، باعتبارها موروثاً ثقافياً أصيلاً، ومكوناً أساسياً في البناء الحضاري.

مقالات مشابهة

  • رالي جامعة الأقصر يشارك بمهرجان ريادة الأعمال والشركات
  • انطلاق فعاليات قطاف ثمار رمان الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية
  • بالصور: انطلاق النسخة السادسة من ملتقى ميدفست مصر من قلب القاهرة
  • صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني
  • صبا مبارك تخطف الأنظار بحفل افتتاح النسخة السادسة من مهرجان ملتقى ميدفست
  • ابنة داعية مصري تثير الجدل بظهورها دون حجاب
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مواعيد عرض مسرحية "عريس البحر" على مسرح روابط
  • بعد نجاحها بمهرجان العلمين.. مسرحية «عريس البحر» تُعرض في وسط البلد
  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس” للمرة الرابعة
  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة جينيس