يمانيون../ أعلنت شركتا الاتصالات الفلسطينية و”أوريدو”، اليوم الخميس، عن انقطاع الاتصالات وشبكة الإنترنت عن محافظة جنين، بسبب العدوان الصهيوني المتواصل لليوم الثاني على تواليا.

وأفادت الشركتان في بيانين منفصلين، بتضرر المسارات الرئيسية والاحتياطية المغذية لشبكة الاتصالات في محافظة جنين، بسبب تدمير العدو الواسع للبنى التحتية.

وأشارتا إلى أن الطواقم الفنية تحاول منذ أمس الوصول إلى المناطق المتضررة، إلا أن الأوضاع الميدانية تحول دون ذلك.

في السياق ذاته، أكدت غرفة العمليات المركزية في الهلال الأحمر، فقدان الاتصال بمركز إسعاف جنين وطواقمه بالكامل، نتيجة انقطاع شبكة الاتصال الخلوي، وكذلك الأرضي وشبكة الإنترنت، بالإضافة الى توقف أجهزة الإرسال اللاسلكي أيضا.

من جانبه، قال مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر: “نتخوف من حصول أمر ما، نتيجة لعملية التشويش وانقطاع الإنترنت التي يتعرض لها محيط المستشفى”.

الجدير ذكره أن قوات العدو قطعت الاتصالات والإنترنت عدة مرات عن قطاع غزة بالتزامن مع تصعيد في العدوان الميداني.

بدورها، أعلنت سلطة النقد، تعطل الخدمات المصرفية في فروع بعض البنوك في محافظة جنين بسبب تدمير قوات العدو لخطوط الفايبر المزودة لخدمات الإنترنت.

وأشارت إلى أن فروع المصارف المتضررة ستعاود تقديم الخدمات المصرفية للجمهور فور إصلاح الشركات المزودة لخطوط الفايبر وعودة خدمة الإنترنت.
وفي اليوم الثاني من العدوان على جنين ومخيمها، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى ثمانية، والإصابات إلى سبع بينها حالة خطيرة، وعدد من المعتقلين، فيما تواصل قوات العدو الصهيوني محاصرة مستشفيي ابن سينا، والشهيد خليل سليمان الحكومي.
وتواصل قوات العدو الصهيوني حصار المدينة، واقتحام الحي الشرقي منها، كما دفعت بتعزيزات عسكرية، إلى محيط مخيمها وسط اندلاع مواجهات عنيفة، وسماع دوي انفجارات بين حين وآخر.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قوات العدو

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مصر لم تنشغل عن السعي الدؤوب لوقف العدوان البربري الصهيوني على قطاع غزة؛ من أجل حل هذه الأزمة الممتدة لسنوات طويلة، لافتا إلى أن مصر بكل المؤسسات تحاول الوقوف يديا بيد.

مصطفى بكري يرد على المشككين في الإسلام ورموز المسيحية بكري: المعارضة الوطنية مطلوبة والتشكيك في المؤسسات خيانة موقف عربي موحد يرعب الأعداء

وأضاف "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "نتمنى على العرب والمسلمين والعالم أن يقف وقفة عز؛ دفاعا عن شعب مقهور، دماؤه تسيل بالشوارع، نقص الدواء والجوع والخوف يحاصر الفلسطينيين".

وتابع مصطفى بكري: نحتاج موقف عربي واحد وموحد يرعب الأعداء، من أجل إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • قوات العدو الصهيوني تقتحم قرية مادما جنوب نابلس
  • العدو الصهيوني يواصل قصفه على عدة بلدات لبنانية
  • بينهم طفل.. إصابة 4 فلسطينيين برصاص العدو الصهيوني في الظاهرية
  • مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو)
  • شهداء الأقصى تستهدف العدو الصهيوني في طوباس بوابل من الرصاص
  • العدو الصهيوني يهدم ثلاثة منازل في الضفة بحجة البناء غير المرخص
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين
  • انقطاع خدمات الإتصالات والإنترنت بمدينة الأبيض غربي السودان
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة