علاج آلام المفاصل والعظام بـ”المطارق” في ”ورشة بني آدم للصيانة”! (فيديو).

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

%30 من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ...ونسب العلاج متدنية

أكد الدكتور عادل الأتربى أستاذ أمراض القلب بجامعة عين شمس والرئيس السابق للجمعية المصرية لأمراض القلب، أن هناك أبحاث خاصة للإرشادات الأوربية الحديثة لعلاج أمراض ارتفاع ضغط الدم والذبذبة الأذينية وهبوط عضلة القلب والقصور المزمن للشرايين، لافتًا إلى أنه من  المعروف ان الإرشادات الطبية الأوربية تعطى الطبيب الطريقة المثلى لعلاج الأمراض المختلفة وكذلك أحدث وسائل علاج ضغط الدم.

جاء ذلك خلال مشاركته فى المؤتمر السادس لأمراض القلب الذى يعقد فى الفيوم، برئاسة الدكتور ياسر جمعة أستاذ القلب فى جامعة عين شمس والدكتور رمضان صادق رئيس رابطة أطباء القلب فى الفيوم .

ولفت إلى أن مرض ارتفاع ضغط الدم من أهم أسباب الوفاة فى مصر وكشفت المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة ان اكثر من 30% من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وان طرق ونسب علاج ارتفاع الضغط متدنية وان 34% من المرضى على دراية بوجود ضغط بينما 24% فقط يعالجون من الضغط ونسب العلاج الحاسم لا تزيد عن 8%  وهذه الأرقام تصيب بالقلق .

واشار الى ان الإرشادات الطبية الأوروبية إعدت تقسيم جديد لمرضى الضغط ما بين الضغط السليم والضغط المرتفع والضغط فوق السليم  وان نسبة قياس ضغط الدم 140/90 اصبح رقم حاسم للعلاج وأن هذا التقسيم الجديد بغرض زيادة الوعي، مشيرًا إلى أن مجموعة من المرضى معرضون للإصابة بمرض الضغط المرتفع فى المستقبل القريب مع وجود عوامل خطورة أخرى تجبر المريض على ضرورة المتابعة .

وأعلن الدكتور عادل الأتربى، أن هناك طرق جديدة لعلاج ضغط الدم من بينها زيادة نسبة البوتاسيوم فى الغذاء فى حالة عدم وجود مشاكل فى الكلى الإقلال من الأملاح والإكثار من ملح البوتاسيوم، بالاضافة الى الرياضة اليومية لمدة خمسة أيام فى الأسبوع، وظهرت توصيات بوجوب الرياضة العنيفة لمدة 75 دقيقة فى الأسبوع سواء الجري او السباحة او الجيم .

وأضاف أن علاج ضغط الدم كان فى الماضى بتزايد الجرعات والآن يتم النصح بالقرص المدمج من أول خطوة لعلاج ارتفاع ضغط الدم بالاضافة إلى كى شريان الكلى كوسيلة لعلاج ضغط الدم الغير مستجيب للعلاج الدوائى .

44 888 0909 9888 9999 6555555 الدكتور عادل الاتربى

مقالات مشابهة

  • مواعيد وأماكن انقطاع الكهرباء في 3 محافظات اليوم للصيانة.. تصل إلى 12 ساعة
  • تفاصيل قطع الكهرباء للصيانة في 3 مراكز بالمنيا.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • "الاتربى": 30% من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بالفيوم
  • %30 من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ...ونسب العلاج متدنية
  • عرض شائع يدل على الإصابة بسرطان الرحم.. «لا تتجاهلي هذه العلامات»
  • كشف ملابسات التعدى على شخص ووفاته بأحد مصحات علاج الإدمان "دون ترخيص" فى الجيزة
  • ضبط مدير مصحة علاج إدمان غير مرخصة
  • قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال
  • بعد واقعة أوسيم.. أول تحرك برلماني بشأن مراكز علاج الإدمان غير المرخصة
  • برلماني يفتح ملف مراكز علاج الإدمان غير المرخصة في سؤال للحكومة