عجمان: «الخليج»
سلطت دائرة التنمية السياحية في عجمان، الضوء على الإنجازات البارزة التي حققتها المرأة الإماراتية في القطاع السياحي، ودورها الحيوي في تعزيز مكانة الإمارة، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية.


ومن بين الشخصيات التي تركت بصمة واضحة، تبرز جواهر سالم المطروشي، مدير إدارة الخدمات المساندة، كنموذج قيادي نسائي متميز، حيث تستكمل حالياً دراستها للحصول على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة المدينة بعجمان، بعد أن حصلت على البكالوريوس في إدارة الأعمال بتخصص المحاسبة من جامعة الشارقة.

 
ومنذ انضمامها للدائرة، تولت العديد من المناصب المهمة، مشرفةً على عمليات رئيسية تشمل الموارد البشرية والشؤون المالية، كما ترأست لجاناً حيوية، مثل لجنة المشتريات ولجنة الموارد البشرية، حصلت جواهر على جوائز عدة تقديراً لجهودها.


فيما تميزت حمدة سلطان المطروشي، بإسهاماتها البارزة في مجال التخطيط الاستراتيجي وإدارة الجودة والتميز المؤسسي.، خلال مسيرتها في الدائرة، أشرفت على تطوير الخطة الاستراتيجية وتطبيق نظام إدارة الابتكار وفقاً لمعايير «آيزو».


وأكد محمود خليل الهاشمي، المدير العام للدائرة، على الدور الحيوي الذي تلعبه المرأة الإماراتية في تطوير وتعزيز القطاع السياحي بالإمارة. 
وقال: «في هذا اليوم المميز، نحتفي بإنجازات المرأة الإماراتية التي أسهمت في جعل الإمارات نموذجاً عالمياً في تمكين المرأة، إن إسهاماتها في دائرة التنمية السياحية بعجمان كانت ولا تزال ركيزة أساسية في تطور القطاعين السياحي والتنموي».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة التنمية السياحية عجمان المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً

 

 

 

تنطلق الدورة الثانية من برنامج “المرأة في مجالس الإدارة العالمية” السبت المقبل ويستمر حتى 20 من الشهر الحالي بمشاركة 21 قيادية من القطاعين الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص والذي تنظمه مؤسسة دبي للمرأة بالتعاون مع معهد المديرين في المملكة المتحدة Institute of Directors.

ويأتي تنظيم هذه الدورة الجديدة بتوجيهات من حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة بإتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من القياديات الإماراتيات للالتحاق بالبرنامج بعد النجاح الكبير الذي حققه في دورته الأولى التي عقدت العام الماضي في لندن وردود الفعل الإيجابية من قبل المشاركات وأعضاء الهيئة التعليمية بمعهد المديرين والخبراء الذين قدموا البرنامج والذين يمتلكون خبرات متنوعة بمجالس إدارة مؤسسات عالمية مختلفة ورائدة.

وقالت سعادة منى غانم المري رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضو المنتدب إن تنظيم هذا البرنامج المتقدم يأتي في إطار الالتزام الثابت للمؤسسة بتمكين القيادات النسائية الإماراتية وإعدادها للمستقبل حيث تم تطويره وتصميمه خصيصاً للمؤسسة لتزويد المنتسبات بالمهارات والمعارف الأساسية اللازمة لتولي مناصب في مجالس إدارة مؤسسات محلية وعالمية تحقيقاً للأهداف والمحاور التي تتضمنها الخطة الاستراتيجية للمؤسسة 2023 – 2027 بشأن تعزيز التأثير العالمي للمرأة الإماراتية والارتقاء بقدراتها القيادية وترسيخ الشراكات العالمية.

وأضافت سعادة المري أن استمرارية البرنامج تعكس شراكتنا المستمرة مع معهد المديرين في المملكة المتحدة الذي يشاركنا الرؤية والتوجه لتعزيز التميز في القيادة. وتكتسب المشارِكات الكفاءات اللازمة كقيادات فعالة قادرة على إحداث تأثير إيجابي ومستدام في المؤسسات التي تنتمين إليها من خلال تزويدهن برؤى معمقة في مجالات القيادة والإدارة المالية ومهارات بناء الفريق والتخطيط الاستراتيجي وتعزيز معرفتهن بأدوار ومهام عضو مجلس الإدارة ومسؤولياته القانونية ودور المجلس في حوكمة الشركات وإدارة المخاطر والتعامل مع التحديات المستقبلية”.

ويتضمن البرنامج على مدى أسبوع كامل محاضرات وورش عمل يقدمها قادة وخبراء في تخصصات مختلفة وزيارات ميدانية لعدد من المؤسسات البريطانية المرموقة في التميز الإداري والقيادي في إطار تركيز البرنامج على تعزيز مفهوم التعلم من النظراء والمساعدة في بناء العلاقات والاستفادة من التجارب العملية الواقعية.وام


مقالات مشابهة

  • إدارة البريد بنك تعذب المراكشيين والسياح الأجانب (صور)
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتحقيق الاستباقية في مبادرات الحد والوقاية من الجريمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية
  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • تدشين النظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية وإصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية في عدن
  • وزير الداخلية يدشن العمل بالنظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية لمنتسبي الوزارة
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • غرفة الشرقية.. تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتميز الأداء في إدارة مكتب القائد العام
  • وزارة الموارد البشرية توقع مذكرة تفاهم مع المكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة الباحة