دبي: سومية سعد
كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، عن استعداداتها لتنفيذ المهلة الزمنية الخاصة بتصحيح أوضاع مخالفي نظام الإقامة، والتي أُعلنت بموجب قرار الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، وستبدأ في الأول من سبتمبر المقبل، وتستمر لمدة شهرين.
وأكد الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، الاستعداد التام، لتنفيذ هذه المبادرة التي تجسد مضامين الإنسانية لدولة الإمارات، وتعكس الوجه الإنساني لإمارة دبي، وتعمل على تكريس قيم التسامح والتراحم المجتمعي، وتعزيز مبادئ الاحترام وأهمية سيادة القانون.


بدوره، لفت اللواء صلاح القمزي مساعد المدير العام لقطاع متابعة المخالفين والأجانب بدبي، إلى البدء في تنفيذ إجراءات المهلة لجميع المقيمين والزائرين بمراكز «آمر» النموذجية البالغ عددها 86 مركزاً والمنتشرة في أنحاء الإمارة، إضافةً إلى المكان المخصص لتسوية أوضاع المخالفين في قطاع متابعة المخالفين والأجانب بمنطقة العوير.
وستُقدم مراكز آمر جميع خدمات تسوية أوضاع من يشملهم القرار الراغبين في البقاء بالدولة، وإصدار تصاريح المغادرة لمن لديهم بصمة بيومترية سابقاً من حاملي الهوية الإماراتية، في حين أن المكان المخصص لتسوية أوضاع المخالفين في قطاع متابعة المخالفين والأجانب بمنطقة العوير، سيكون مركز التبصيم المعتمد، إضافةً لإصدار تصاريح المغادرة للراغبين في مُغادرة الدولة ممن يشملهم القرار.
وأكد اللواء القمزي، أن فرق العمل ستعمل بكُل احترافية لإنهاء إجراءات المتعاملين بكفاءة، مع توفير كافة التسهيلات والمرافق التي تعمل على تسهيل رحلة المتعامل، داعياً الراغبين في الاستفادة من المهلة لاستقاء المعلومات من المصادر الرسمية، وعدم الانصياع وراء الشائعات، والتحقق من المعلومات الصحيحة عبر مركز الاتصال «آمر» 8005111 الذي يعمل على مدار الساعة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

مصر تمنح الأجانب الموجودين على أراضيها بطريقة غير شرعية مهلة جديدة لتوفيق أوضاعهم

 

وافق مجلس الوزراء المصري على تمديد فترة تقنين أوضاع الأجانب الموجودين على أراضيها بطريقة 

غير شرعية.

الخرطوم ــ التغيير

و أجاز المجلس مشروع قرار دفع به رئيس الوزراء مصطفى مدبولي؛ بمد فترة توفيق أوضاع وتقنين إقامة الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية، لمدة عام إضافي، وذلك في ضوء الضوابط والقواعد المنظمة لذلك المتضمنة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3326 لسنة 2023.

ويستفيد من القرار عدد كبير جدا من السودانيين بجانب سوريين و يمنيين وجنسيات أخرى مخالفة للإقامة في مصر أو صلوا البلاد بطريقة غير شرعية.

وارتفعت معدلات لجوء السودانين إلى مصر عبر التهريب من الحدود السودانية براً خاصة عقب دخول قوات الدعم السريع لولاية الجزيرة وولايات أخرى غير الخرطوم ودارفور.

وفي بداية حرب 15 ابريل سمحت السلطات المصرية بعبور السودانيين الفارين إلى مصر بإجراءات بسيطة حتى لأولئك الذين لا يحملون جوازات بمنحهم فيزا وثيقة اضطرارية عبر خلالها الآلاف إلى المدن المصرية.

ومع استمرار الحرب ورغبة الكثيرين في الدخول إلى مصر تعقدت الإجراءات وأصبح الحصول على التأشيرة أمراً صعباً جداً ويتطلب عدة أشهر مما دفع الكثيرين لاختصار الوقت والوصول إلى مبتغاهم عن طريق التهريب.

الوسومالإقامة السوانيين مخالفين مصر مهلة

مقالات مشابهة

  • «إقامة دبي»: الأحد عطلة في مراكز تصحيح أوضاع المخالفين
  • «الهوية والجنسية» تدعو المخالفين للاستفادة من قرار المهلة
  • إقامة دبي: الأحد عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي
  • «إقامة دبي»: الأحد عطلة في مراكز «تصحيح أوضاع المخالفين»
  • «مركز تسوية أوضاع المخالفين» خمس نجوم ويضم أفضل المعايير
  • مصر تمنح الأجانب الموجودين على أراضيها بطريقة غير شرعية مهلة جديدة لتوفيق أوضاعهم
  • سبب غريب لارتداء أرسنال زيا أسود في البريميرليغ
  • مد فترة توفيق أوضاع وتقنين إقامة الأجانب بالبلاد بصورة غير شرعية
  • مد فترة توفيق أوضاع وتقنين إقامة الأجانب بالبلاد بصورة غير شرعية عاما إضافيا
  • %5 من البنوك فقط جاهزة لقيادة تسريع المدفوعات الفورية