دبي: «الخليج»
ترأس الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، وفد دولة الإمارات المشارك في أعمال المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن تحت شعار «الرؤية العربية.. الشباب والسلام والأمن على الساحة العالمية»، الذي تستضيفه المملكة الأردنية الهاشمية.
وجاء المنتدى بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ووزراء الشباب والرياضة العرب، ووفود شبابية عربية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية.


وشهد المنتدى إطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن (2023 - 2028)، التي تهدف إلى تنفيذ الأجندة وقرارات مجلس الأمن في المنطقة العربية، وتعزيز التعاون على المستوى الإقليمي لدعم جهود البلدان العربية، من خلال رؤية تعزز من دور الشباب العربي في المشاركة الفاعلة، والإسهام الإيجابي في قضايا التنمية والسلام والأمن.
وقال الدكتور النيادي: «إن مسألة الشباب والسلام والأمن تحتل مكانة محورية ضمن منهجية الإمارات منذ تأسيسها، ورؤيتها الراسخة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، تجسد التزامنا العميق دعم الشباب كعنصر أساسي لتحقيق الازدهار الذي يعد السلام أحد أهم أركانه».
وأضاف أن أولويات الإمارات بملف الشباب والسلام والأمن تتمثل في تمكين الشباب، إذ تحرص على توفير البيئة المناسبة التي تتيح لهم القدرة على تنمية مهاراتهم وتفتح أمامهم أبواب الفرص في مختلف مجالات الحياة، وإشراكهم في صُنع القرارات ليكون لهم دور بارز في صياغة السياسات الداعمة للاستقرار بمجتمعاتهم، فتمكين الشباب علمياً وعملياً إحدى أهم خمس توصيات تتضمنها الأجندة الوطنية للشباب 2031 التي تشكل خريطة طريق نحو مستقبل مشرق».
وعقدت جامعة الدول العربية اجتماعاً استثنائياً لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، لبحث الأولويات الوطنية للدول العربية، في تطوير الخطة التنفيذية لاستراتيجية الشباب والسلام والأمن.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات سلطان النيادي منتدى السلام الأردن الشباب والسلام والأمن

إقرأ أيضاً:

كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر الإمارات تشارك في «مونديال» قفز الحواجز للخيول الصغيرة


أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الإمارات لجمال الخيل العربية، دعمها الفني لبطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية التي تنطلق الأحد.
وتأتي شراكة كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في البطولة، تجسيداً لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، بدعم الخيل العربية في مختلف قارات العالم، وبمتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.
ويمثل هذا الدعم جزءاً من جهود الجمعية، لتوسيع نطاق دعمها لملاك ومربي الخيل في قارات العالم المختلفة، حيث تقام هذه البطولة بمشاركة فريق فني إمارتي، وطاقم تحكيم خليجي بالكامل، يشمل حكام التقييم وحكام الساحة وأعضاء اللجان الانضباطية.
ويشمل الدعم الفني تقديم الخدمات والخبرات التي تسهم في رفع مستوى البطولة وتعزيز تجربة المشاركين.
ويعد هذا التعاون خطوة مهمة نحو تعزيز الروابط بين الدول المهتمة بجمال الخيل العربية، وتجسيداً لرؤية كأس الإمارات، في دعم وتنمية هذا التراث العريق على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ويتألف كأس الإمارات العالمي من بطولات عدة، هدفها تشجيع مربي وملاك الخيل العربية حول العالم، وإبراز دور الإمارات في الاهتمام بالخيول العربية، والحفاظ على مكانتها الدولية الرائدة.

مقالات مشابهة

  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • مرمى العربية بلا حارس
  • الشباب السعودي يصدر أول بيان بشأن الحادث المأساوي للاعبه الدولي ” فهد المولد ”
  • الشباب السعودي يوضح الحادثة التي تعرض لها فهد المولد في دبي
  • مجموعة فين جروب العالمية تتوسع إلى سوق الإمارات العربية المتحدة
  • عبدالله بن زايد يترأس لجنة التحضير لـ COP 29 وتقييم تقدم COP 28
  • وفود دولية تطلع على تجربة مصر كمركز للتنمية والتحضر والسلام خلال فعاليات المنتدى الحضري العالمي
  • أحمد بن محمد يشهد ختام فعاليات منتدى الأعمال الإماراتي الصيني في دبي
  • جامعة الدول العربية تتصدى لإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين وتواصل حشد الدعم الدولي
  • باحثة بالشأن الدولي: كامالا هاريس تحاول استقطاب الناخبين الشباب