نفذ عدد من المودعين تحركات أمام مصارف في منطقة الدورة بدعوة من "صرخة المودعين" للمطالبة بالودائع "المنهوبة" واحتجاجا على عدم إيجاد حل لقضيتهم.

وقد اضرموا النار امام مدخل البنك اللبناني الفرنسي في الدورة وعمدوا إلى تكسير واجهات بعض المصارف.   في السّياق، استنكرت جمية المصارف ما حصل اليوم، مشيرة إلى أنّها كانت ولا تزال تعمل على إيجاد الحلول الواقعية والعادلة للأزمة الحالية.

  وفي بيان صادر عنها، قالت:" مرّة جديدة تتعرض المصارف لإعتداءآت مغرضة من أصحاب المصالح الشخصية والهادفين الى الاصطياد في الماء العكر على حساب المودعين. فالقاصي والداني المتمتع بحد ادنى من العقلانية وحسن التفكير يدرك ان الاضرار بممتلكات المصارف وتخفيض قيمة موجوداتها او زيادة اعبائها ومطلوباتها يضعف من قدرتها على رد اموال المودعين. فهل هذه هي الغاية التي يسعى اليها هؤلاء؟".   أضاف البيان:" ان المصارف اثبتت ليس بالاقوال بل بالافعال، لا سيما عن طريق الاستحصال على قرار قضائي من اعلى مرجع قضائي اداري بابطال القسم من خطة الحكومة الرامي الى شطب قسم من التزامات الدولة تجاه المودعين انها حريصة على حقوقهم. هكذا يكون الدفاع عن حقوق المودعين وليس بتكسير آلات الصراف الآلي في فترة يتحضر فيها المودعون لسحب رواتبهم الشهرية".   ختم:" إن المصارف على يقين بأن المودعين الحقيقيين هم براء من كل ما يحدث وتوجه أصابع الإتهام الى كل من تاجر وما يزال بقضيتهم لمصالح شخصية معتمداً التخريب وسيلة فيما يحاول الجميع إيجاد الحلول الممكنة في وقت تمر فيه البلاد بأصعب المراحل. إن جمعية المصارف، إذ تستنكر ما حدث في الماضي ويحدث اليوم، كانت ولا تزال تعمل مع أصحاب الإرادة الطيبة على إيجاد الحلول الواقعية والعادلة للأزمة الحالية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

واشنطن: ذكرى مأساة درنة تذكرنا بالوحدة الملهمة التي أظهرها الشعب الليبي في استجابته الفورية للأزمة

ليبيا – دعت الولايات المتحدة عبر سفارتها لدى ليبيا،جميع الأطراف الليبية الرئيسية إلى الانخراط البنّاء مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتهدئة التوترات الحالية،وإعادة تنشيط العملية السياسية للتوصل إلى تسوية دائمة تضمن استقرار وازدهار ليبيا.

وجاء في بيان السفارة الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” :”يصادف اليوم مرور عام على الفيضانات المأساوية في درنة وفي جميع أنحاء شرق ليبيا، والتي أودت بحياة الآلاف وتسببت في نزوح الكثيرين وتدمير المنطقة،ونعرب عن خالص تعازينا لأسر الضحايا ونجدد التزامنا بالوقوف إلى جانب الشعب الليبي في أوقات الحاجة”.

وأضاف البيان:” خلال العام الماضي، ساهمت الولايات المتحدة بأكثر من 15.7 مليون دولار لمساعدة المجتمعات الليبية المتضررة من الفيضانات في الحصول على الغذاء والماء والرعاية الصحية والحماية والمأوى والدعم النفسي والاجتماعي، كما نواصل المساهمة في جهود إعادة الإعمار والتنمية”.

وأفادت بأن الذكرى السنوية لمأساة درنة والمجتمعات الأخرى المتضررة من الفيضانات تذكرنا بالوحدة الملهمة التي أظهرها الشعب الليبي في استجابته الفورية للأزمة.

وأكدت السفارة أن ليبيا لا تزال بحاجة ماسة إلى الوحدة والإدارة الشفافة والفعالة لموارد الشعب الليبي.

مقالات مشابهة

  • أجواء خريفية تسود المحافظات خلال الساعات المقبلة.. ماذا يحدث في طقس اليوم؟
  • الأبيض: نأمل في إيجاد فرص لتعزيز نظامنا الصحي على الرغم من الأزمات
  • قفزة جديدة لأسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024.. ماذا يحدث في سوق الصاغة؟
  • بن مبارك يؤكد حرص الحكومة على إيجاد شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص
  • واشنطن: ذكرى مأساة درنة تذكرنا بالوحدة الملهمة التي أظهرها الشعب الليبي في استجابته الفورية للأزمة
  • السعودية وبريطانيا تبحثان جهود التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية
  • السعودية وبريطانيا تبحثان جهود التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية
  • تحرك ملحوظ في أسعار الحديد والأسمنت بتعاملات اليوم الأربعاء
  • هذا ما تناولته لجنة الاقتصاد في جلستها اليوم
  • الرئيس السيسي: إيجاد آلية للتعاون الاستراتيجي بين مصر وألمانيا "إضافة كبيرة"