قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن الأحداث في الضفة العربية وهجوم الاحتلال لليوم الثالث على التوالي، هو تنفيذ لمخطط إفراغ الضفة الغربية والقدس من الفلسطينيين تنفيذًا لخطة الاحتلال 2050.

أيمن الرقب: نعتمد في موقفنا على ما يخرج من مصر بشأن اتفاقية وقف الحرب على غزة أيمن الرقب يكشف تفاصيل مهمة بشأن جيش الاحتلال وكيف تغير بعد 7 أكتوبر (فيديو)

وأضاف "الرقب" في اتصال هاتفي على فضائية "تن" مساء اليوم الخميس، "الأحداث في الضفة الغربية مماثلة لتنفيذ عمليات عميقة في الضفة وكان هناك هدف أساسي في جنين ولكن الأمر تغير بعد عملية السابع من أكتوبر، رأينا الاحتلال يصعد في الضفة".

استمرار مجازر الاحتلال والابادة للفلسطينيين 

وتابع "وهناك سقوط أكثر من 600 شهيد منذ العملية  والقبض على فلسطينيين واعتقالهم، والاحتلال فكر أن يعيد سلسلة في الضفة الغربية بشكل أوسع ورغبة في استمرار عمليات القتل الممنهجة دون أي رقيب أو حسيب في ظل عجز دولي وعدم إصدار مذكرات إيقاف من قبل محكمة العدل الدولية".

واستطرد "نحشى أن تستمر هذه الأحداث دون أي إيقاف لها واستمرار لمزيد من المجازر ومخطط الإبادة على الفلسطينيين ولا سيما بعد تصريحات بن غفير ببناء كنيس يهودي في القدس".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس الدكتور أيمن الرقب الضفة الغربية والقدس الضفة الغربية ايمن الرقب هجوم الاحتلال تصريحات بن غفير أیمن الرقب فی الضفة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 30 فلسطينياً في الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون، وتركزت عمليات الاعتقال في الخليل، جنين، رام الله، وبيت لحم، فيما تواصل قوات الاحتلال اقتحام محافظتي طولكرم، وطوباس شمال الضفة الغربية.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10600 فلسطيني من الضفة الغربية، منذ بدء العدوان على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي.
أخبار متعلقة استشهاد 55 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة والضفة الغربيةوزراء الخارجية العرب يطالبون بتفعيل رأي محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • يقين واستبسال.. سيدة فلسطينية في الضفة الغربية تتمسك بأرضها وترفض التهجير (فيديو)
  • خبير: مشروع سياسي يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية (فيديو)
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وبلدات في الضفة الغربية
  • آخر أخبار فلسطين.. استمرار العدوان على غزة وحملة اعتقالات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • عملية دهس قرب مستوطنة «جعفات زئيف» بالضفة الغربية (فيديو)