تدرس الحكومة البريطانية تشديد القيود على التدخين في المناطق المفتوحة كجزء من حملة للتخلص التدريجي من التبغ، وتخطط لحظر التدخين في الحدائق والمطاعم الخارجية وخارج المستشفيات والملاعب الرياضية.

وتسبب التدخين في وفاة ما يقدر بنحو 74600 شخص عام 2019، وفقًا لأحدث البيانات المتاحة لمؤسسة الصحة الوطنية البريطانية، كما رصدت 408700 حالة دخول إلى المستشفى في إنجلترا بسبب التدخين في 2022-23، بحسب وكالة «رويترز».

بريطانيا خالية من التدخين

قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، إنها تدرس مجموعة من الإجراءات لجعل بريطانيا خالية من التدخين، وتم اقتراح تلك الإجراءات، والتي لا تزال تفاصيلها غير معروفة، كجزء من نسخة أكثر صرامة من القانون الحكومي الأخير للتبغ والسجائر الإلكترونية الذي يحظر بيع التبغ لأي شخص ولد في يناير 2009 أو بعده، والذي تم إسقاطه قبل الانتخابات الأخيرة.

وليس من الواضح بعد، ما إذا كان حظر التدخين في المناطق المفتوحة سينطبق على المملكة المتحدة بأكملها أو إنجلترا فقط.

ترحيب من خبراء الصحة

ورحب خبراء الصحة بالخطط المطروحة، لكن بعض الوزراء أثاروا مخاوف بشأن تأثير الحظر على قطاع الضيافة، مشيرين إلى أن منع التدخين في المناطق المفتوحة لن يلقى ترحيبا من السياح.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الصحة البريطانية: «التدخين يودي بحياة 80.000 شخص سنويًا، ويضع ضغطًا كبيرًا على الخدمة الصحية الوطنية، ويكلف دافعي الضرائب المليارات.. نحن مصممون على حماية الأطفال وغير المدخنين من أضرار التدخين السلبي».

وقالت ديبورا أرنوت، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية «مكافحة التدخين والصحة» إن الحكومة تحاول إرضاء توقعات الجمهور، وهي ألا يضطر الناس إلى استنشاق دخان التبغ في أماكن مثل مناطق لعب الأطفال ومناطق الجلوس خارج الحانات والمطاعم والمقاهي.

وأضافت أنه من المهم التأكد من أنه لا تزال هناك مناطق خارجية للمدخنين للتدخين في مناطق مفتوحة، وليس داخل منازلهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التدخين الصحة البريطانية بريطانيا التدخین فی

إقرأ أيضاً:

البام يشيد بحصيلة الحكومة في إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال

زنقة20ا أنس أكتاو

أشاد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال اجتماعه العادي المنعقد يوم الثلاثاء 10 شتنبر 2024، بما وصفها بالحصيلة المميزة التي حققتها الحكومة في إطار برنامج إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال.

وقد تمكنت الحكومة، حسب بلاغ لـ”البام” من إحراز تقدم ملموس في ظل تحديات اجتماعية وقانونية وجغرافية معقدة، حيث تم تأهيل نحو 50 ألف مسكن، وإصدار ما يقارب 56 ألف ترخيص لإعادة البناء.

بالإضافة إلى ذلك، يضيف البلاغ، تم تقديم دعم مالي مباشر لنحو 58 ألف أسرة بمبلغ 20 ألف درهم كدفعة أولى لإعادة بناء منازلها المتضررة، وما زالت 64 ألف أسرة أخرى تستفيد من دعم شهري يقدر بـ 2500 درهم.

وأعرب المكتب السياسي عن اعتزازه بما سماه التعاون الفعال بين الحكومة والسلطات العمومية والمؤسسات المعنية، داعيًا إلى الاستمرار في هذه الجهود لضمان إعادة الإعمار وتخفيف معاناة المتضررين

مقالات مشابهة

  • الحكومة البريطانية تستحوذ على شركة مشغلة لقطاع الكهرباء
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من معظم المناطق
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • بارزاني يبحث مع  كبير مستشاري الحكومة البريطانية مستقبل التحالف الدولي في العراق
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطارعلى مناطق متفرقة
  • بعد عام من الزلزال العنيف.. مناطق مغربية تُقاوم الفيضانات والأمطار الرّعدية (شاهد)
  • انطلاق الحملة الوطنية الإعلامية للتوعية بمخاطر التبغ بمحافظة الظاهرة
  • البام يشيد بحصيلة الحكومة في إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال
  • الحكومة تعلن إقامة ميناء جاف بالإسماعيلية على مساحة 33 فدانا