مباريات ليفربول في دوري أبطال أوروبا.. أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا، والتي أجريت مساء اليوم في مدينة موناكو الفرنسية، عن مواجهات قوية لنادي ليفربول الإنجليزي، والمحترف بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح.

وتشهد قرعة دوري أبطال أوروبا، نظامًا جديدًا للمرة الأولى في تاريخ البطولة الأوروبية العريقة، وذلك بعد اعتماده من قبل اللجنة التنفيذية، بمشاركة 36 فريقًا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، حيث يلعب كل منهم 8 مباريات في دور المجموعات بدلًا من 6 مباريات وسيتم ترتيبهم بنظام الدوري.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، إجراء قرعة دوري الأبطال في الموسم الجديد بالكمبيوتر وبطريقة آلية، بدلًا من الاستعانة بالنجوم السابقين، وذلك في ظل زيادة عدد الفرق من 32 إلى 36 ناديًا، يلعب كل منهم 8 مباريات في دور المجموعات بدلًا من 6 وسيتم ترتيبهم بنظام الدوري.

قرعة دوري أبطال أوروبا

وتم تقسيم 36 فريقًا مشاركًا في دوري الأبطال على 4 أوعية «8 فرق في المجموعة»، وفقًا لآخر تصنيف للاتحاد الأوروبي، مع استثناء ريال مدريد الإسباني بصفته حامل لقب البطولة، حيث سيتواجد «الميرنجي» بالوعاء الأول، كما يتم اختيار خصمين من كل وعاء بإجمالي 8 خصوم، سيلعب مباراة ضد أحدهم على أرضه ومباراة ضد الآخر خارج أرضه.

وسيتم الاستعانة بشكل أولي بالكرات التقليدية وبعدها سيتولى الكمبيوتر الأمر في ظل التعقيدات الخاصة بالقرعة، التي تمنع تواجد أكثر من فريقين من نفس البلد في مجموعة واحدة، فيما يمكن أن يلتقي ضد فريقين من بلد آخر كحد أقصى.

المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا 2025

وتأهل 29 فريقا بصورة مباشرة إلى مجموعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025، على أن يتأهل 7 آخرين من الملحق، ويعتمد التصنيف في القرعة على ما قدمته الأندية أوروبا في الأعوام الماضية وليس كالسابق، بتواجد أبطال الدوريات في التصنيف الأول.

وجاء في التصنيف الأول يأتي ريال مدريد باعتباره بطلًا للنسخة الماضية، إلى جانب العديد من الأندية أبرزهم: مانشستر سيتي وليفربول وبايرن ميونخ.

مباريات ليفربول في دوري أبطال أوروبا

وسيلاقي ليفربول بقيادة نجمه محمد صلاح، كل من:

ريال مدريد

لايبزيج

ليفركوزن

ميلان

ليل

أيندهوفن

بولونيا

جيرونا

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليفربول دوري أبطال أوروبا دوري ابطال اوروبا قرعة دوري أبطال أوروبا قرعة دوري ابطال اوروبا موعد قرعة دوري ابطال اوروبا ريال مدريد دوري ابطال اوروبا دوري أبطال أوروبا 2024 قرعة دوري ابطال اوروبا 2024 نظام دوري أبطال أوروبا نظام دوري أبطال أوروبا الجديد قرعة دوري ابطال اوروبا 2025 دوري أبطال أوروبا الجديد قرعة دوري ابطال اوروبا 2024 2025 نظام دوري ابطال اوروبا النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا قرعة دوری أبطال أوروبا فی دوری

إقرأ أيضاً:

مدرب ليفربول حول عقد محمد صلاح: “الإجابة مملة”

نواف السالم

رد المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، الهولندي أرني سلوت،على سؤال بشأن تجديد عقد نجم الفريق المصري محمد صلاح.

وكان صلاح قد اثار الجدل الجدل حول مستقبله مع الفريق بعدما خرج بتصريحات عقب لقاء مانشستر يونايتد الأخير قبل التوقف الدولي، مؤكدًا أن أحدًا لم يفاتحه في ملف تجديد عقده، الذى ينتهي بنهاية الموسم الجاري، ولم يجدد اللاعب رسميًّا حتى الآن.

وقال المدير الفنى للفريق ردًّا على السؤال الخاص بتجديد عقد صلاح: “الإجابة ستكون مملة، أنا لا أتحدث عن عقود اللاعبين، وسبق أن قلت ذلك”، مضيفا: “لا أريد تشتيت انتباهي، فأنا أركز تركيزًا كاملًا على الفريق، وأعمل معهم للحصول على أفضل ما يمكن منهم”.

وتابع سلوت: “ما قلته عن صلاح ينطبق أيضًا على فيرجيل فان دايك وألكسندر أرنولد”.

وتنتهي عقود اللاعبين الثلاثة في نهاية الموسم الحالي مع ليفربول، ولم تُجَدَّد التعاقدات الخاصة بهم.

مقالات مشابهة

  • غدا السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول
  • مدرب ليفربول حول عقد محمد صلاح: “الإجابة مملة”
  • يوفنتوس يطارد الإنتر.. وميلان يخطط لفوزه الأول
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • أهم مباريات الأسبوع المقبل والقنوات الناقلة
  • جدول مباريات اليوم الخميس 12/09/2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ليفربول القادمة في الدوري الإنجليزي بمشاركة محمد صلاح
  • صلاح يعود إلى ليفربول بعد تألقه مع "الفراعنة"
  • «إليوت ليفربول».. «إصابة بالغة» في «وقت مزدحم»
  • صدمة لجماهير ليفربول قبل مواجهة ميلان بدوري أبطال أوروبا