لم يضع يديه على «خَده» ويندب حظه، ورأى أن نصف قدم فقط تكفيه ليقود «التوك توك» الخاص به، ويجوب الشاب عبد الرحمن طلعت، البالغ 23 عامًا، شوارع دمياط شرقها وغربها بحثا عن الزبائن، من أجل لقمة العيش، متحديًا بإرادة قوية الإعاقة التي يعاني منها.

كان عمره أقل من 10 سنوات، حين قرر تعلم مهنة النجارة في فترة الإجازة من الدراسة، وعمل بها عدة سنوات، حتى انتقل إلى «النقاشة»، ومكث سنوات أخرى، وعمل أيضًا بالدعاية والإعلان لمدة 4 سنوات.

سنوات عديدة قضاها الشاب في الأعمال الحرة المختلفة، لكن رغبته الملحة في العمل بمشروع خاص يملكه، قادته ليجمع مبلغًا من المال، ويشتري «توك توك» منذ 3 أشهر.

بداية عمل الشاب على التوك توك

يروي «عبد الرحمن» لـ«الوطن» أنه لم يتعرض لحادث، وإنما ولد بدون الجزء الأسفل من قدميه، وظل عدة سنوات يعمل بمهن مختلفة مع الدراسة، مضيفًا: «اشتغلت سنين كتير بس كنت دايما عاوز أعمل مصلحة لنفسي، وعشت حياتي كلها بين الشغل والدراسة، لحد ما جمعت فلوس واشتريت التوك توك».

في صباح كل يوم بعد تناول وجبة الإفطار، يخرج الشاب من بيته ليجوب الشوارع بشكل عشوائي، ليوصل الزبائن في حدود المنطقة التي يعيش فيها، ولا يعود إلا بعد منتصف الليل عند الساعة 2 صباحًا.

احتفاء الزبائن

احتفاء كبير يحصل عليه «عبد الرحمن» من زبائنه، البعض يشجعه بكلمات ترفع روحه المعنوية، وآخرون يرفعون أيديهم للسماء ليدعون له بالتوفيق.

أمنية «عبد الرحمن»

«بتمنى ربنا مياحوجنيش لحد».. تلك الجملة التي خرجت من فم سائق التوك توك، عندما تحدث عن أمنياته، ورغم كونه أصغر أشقائه إلا أنه دائما ما يرفض المكوث في البيت، ويهم على الخروج للعمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سائق سائق توك توك إعاقة ذوي الهمم عبد الرحمن التوک توک توک توک

إقرأ أيضاً:

مقتل عنصر شديد الخطورة وضبط 4 آخرين فى دمياط

لقى عنصر إجرامى شديد الخطورة مصرعه وتم ضبط 4 آخرين بدمياط، عقب تبادل إطلاق النيران مع القوات وذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط البؤر الإجرامية شديدة الخطورة من متجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية.

 

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية قيام بؤرة إجرامية شديدة الخطورة تضم (5 عناصر إجرامية شديدة الخطورة – سبق اتهامهم فى العديد من القضايا أبرزها "سرقة بالإكراه – أسلحة نارية") بالإتجار بالمواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص واتخاذهم من قطعة أراض زراعية بدائرة مركز شرطة كفر سعد بمديرية أمن دمياط مقرًا لممارسة نشاطهم الإجرامى.   عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم ولدى استشعارهم بالقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، وقد أسفر التعامل عن مصرع أحدهم وضبط الباقين.. وعُثر بحوزتهم على (بندقية آلية - 2 بندقية خرطوش - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - 3 كيلو جرام لمخدر الحشيش - 25 كيلو جرام لمخدر البانجو - 6 كيلو جرام لمخدر الهيدرو - كمية لمخدر الهيروين - 3 دراجات نارية "بدون لوحات معدنية"). تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 







مقالات مشابهة

  • تحرير 157 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • مقتل عنصر شديد الخطورة وضبط 4 آخرين فى دمياط
  • الفيضانات والسيول التي ضربت اليمن تلحق أضرارا بنصف مليون مواطن
  • تقع ضحية احتيال بنصف مليون درهم عبر "سناب شات".. ماذا حدث؟
  • محافظ أسوان يصدر قرارا بالترخيص لمركبات التوك توك
  • غير نظاميين.. «العمالة اليومية» تصطاد الزبائن في سوق الخدمات المنزلية
  • محافظ أسوان يستجيب لمطالب المواطنين.. قرار بترخيص التوك توك
  • 60 سنة خبرة.. محل قديم يبيع حلوى المولد بأسعار زمان: الحمصية رقم 1
  • موقع عبري: الجندي الإسرائيلي المقتول جاء من الهند قبل 4 سنوات
  • ترامب - هاريس..مناظرة التوك شو!