استنكرت بلدية الغبيري في بيان، "قيام بعض الأفراد الخارجين على النظام العام بنزع يافطات رفعت في ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر، ووضع ملصقات على إشارات السير بقصد تخريبها والإضرار بالسلامة المرورية".
 واشارت الى انه "خلال الأيام الماضية، وفي إطار الاحتفاء بذكرى تغييب الإمام السيد موسى الصدر في 31 آب، قامت بلدية الغبيري بتركيب يافطات خاصة بهذه المناسبة على الجسور، وفي عدة نقاط ضمن نطاق البلدية.

إلا أن بعض الأفراد الخارجين على النظام العام عمدوا إلى نزع بعض من هذه اليافطات، ولم يكتفوا بذلك، بل قاموا أيضاً بتشويه إشارات السير بوضع ملصقات عليها بقصد تخريبها والإضرار بالسلامة المرورية".
 وإذ استنكرت بشدة "هذه التصرفات التخريبية"، وضعت "هذا العمل التخريبي الذي يضر بالسلامة المرورية برسم القوى الأمنية والقضاء"، وطالبت ب"اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق مرتكبي هذه الأفعال".
 وفي ما يتعلق بما تعرضت له اليافطات الخاصة بتكريم الإمام السيد موسى الصدر، اشارت الى انها "تكتفي بالدعاء لعودته، ليزيح القلة التي حملت شعاراته دون أن تلتزم بمبادئه وقيمه". (الوكالة الوطنية)
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تفاصيل سقوط مافيا الأدوات الكهربائية المغشوشة.. وأحكام نهائية رادعة ضد مرتكبي الجرائم

أصدرت المحاكم الاقتصادية، في محافظات «الإسكندرية، وطنطا»، ومحاكم الجنح المستأنفة في الإسكندرية والحامول و الواسطي، ومحكمة النقض، أحكاما نهائية رادعة ضد أفراد متورطين في ارتكاب جرائم تصنيع وتسويق الأدوات الكهربائية المغشوشة.

وجاءت هذه الأحكام بعد تحقيقات مكثفة واهتمام كبير من الجهات المعنية، لضمان انضباط الأسواق وحماية المواطنين من الأضرار الناتجة عن استخدام أدوات كهربائية غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية والعالمية.

وكشفت التحقيقات والتقارير الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، عن أن الأدوات الكهربائية المغشوشة والمقلدة غير المطابقة للمواصفات القياسية المصريه، مثل أسلاك السويدى وفينوس، والمفاتيح والبرايز ولوحات التوزيع الكهربائية، تسببت في العديد من الحرائق المدمرة، وطالت هذه الحرائق طالت العديد من مرافق الدولة، ومن أشهر الأماكن التي تسببت هذه الأدوات الكهربائية المغشوشة في اندلاع الحرائق بها وزارة الأوقاف وحريق استوديوهات مصر ومديرية أمن الإسماعيلية، ووحدات أرشفة النيابه بالتجمع، فضلا عن مول تجاري في السويس وغيرهم الكثير.من المنازل والمصانع وازهقت الكثير من الأرواح.

وأوضحت التحقيقات، أن السبب ماس كهربائي وقد وثق الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري هذه الزيادة الملحوظة في الحرائق الناتجة عن الماس الكهربائي في تقريره السنوي، محذرا من خطورة هذه المنتجات على المجتمع.

وبدأت القصة بتواتر هذه الحرائق في عام واحد، وتلقي الإدارة العامة لمباحث التموين، برئاسة اللواء عصام العزب مساعد الوزير للأمن الاقتصادى و اللواء محمد فتح الله رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين شكاوى من شركات كبرى في مجال الأدوات الكهربائية مثل شركة السويدي وفينوس وشنايدر، وغيرها التي تأثرت بشدة من المنافسة غير المشروعة حتى تضررت استثمارتها بشدة أظهرت الشكاوى أن نسبة المنتجات المقلدة وغير المطابقة للمواصفات تجاوزت 50% من حجم السوق، مما اعتبرته الدوله تهديداً جدياً على سلامة المجتمع.

ووصفت الشركات الشاكية هذه الجرائم بأنها قتل عمد بدون تمييز في حق المواطنين الأبرياء اللذين وقعوا ضحية هؤلاء المجرمين و أشتروا منتجاتهم المغشوشة.

كما أنها أيضا تمثل منافسة غير مشروعه حيث جاء فى شكاوى الشركات إن هؤلاء الأفراد يقلدون علامتهم التجارية ونماذجهم الصناعية حتى يتمكنوا من غش المستهلك وسرعة ترويج هذه المنتجات المغشوشة غير المطابقة للمواصفات.

سقوط أحد أباطرة مافيا الأدوات الكهربائية المغشوشة

وبعد جمع المعلومات وتنفيذ حملات مكثفة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد أباطرة مافيا هذه الصناعه ومروجيها ويرمز له «أ. أ » وشقيقه « إ. أ » المتخصصين في إنتاج وتوزيع الأدوات الكهربائية المغشوشة و المقلدة الغير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية، ويعاونهم في ذلك مجموعة من التجار الساعين للربح السريع غير العابئين بأرواح الموطنين والكائنة محلاتهم التجارية في المناطق النائية البعيدة عن أعين الأجهزة الرقابية في مختلف المحافظات بالوجهين البحري والقبلي.

وأسفرت المحاكمات عن إصدار أحكام نهائية ضد المتورطين، تضمنت عقوبات صارمة تشمل الحبس والغرامات الكبيرة.

وتأتي هذه الأحكام في إطار جهود الدولة لردع ومعاقبة المجرمين المسؤولين عن الغش في الأسواق، لضمان وصول منتجات ذات جودة عالية للمستهلكين وحماية أرواحهم وممتلكاتهم من المخاطر المحتملة.وقمع الغش والتدليس

وحاول دفاع المتهمين تبرئتهم بادعاء حصولهم على رخصة تشغيل بنظام الإخطار إلا أن المحكمة ردت على هذا الدفاع بأن ( تلك الرخصة لا تدل بذاتها على صلاحية المنتجات والمقرر وفقا لنص المادة 12 من اللائحة التنفيذية للقانون الخاص بتيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية، ويقوم صاحب الشأن بإخطار الجهة الإدارية المختصة.. على النموذج المعد لهذا الغرض بتشغيل المنشأة الصناعية و إقراره من خلال هذا النموذج و المستندات المرفقة به على مسئولية صاحب المنشأة.. وعليه فكافة البيانات الخاصة بذلك المصنع والمستندات المرفقة به على مسئولية صاحب المنشأة المتهم الأول و لا تدل بذاتها على جودة منتجاته أو عدم تقليدها.. ).

ويعد المتهم ( أ. أ ) هو المتزعم لهذه المافيا، و هو متهم عائد وفقا لأحكام المواد 49 و50 من قانون العقوبات، فقد أعتاد ارتكاب هذه الجرائم على مدار السنوات السابقة وحقق أرباح طائلة غير مشروعة على حساب أرواح وممتلكات المواطنين الأبرياء و لم تردعه الأحكام السابقة الصادرة ضده والتي من بينها الحكم الصادر من محكمة النقض المصرية (الدائرة الجنائية) في الطعن رقم 17237 لسنة 91 ق المقام على الحكم الصادر في الجنحة رقم 568 لسنة 2018 جنح اقتصادية المنصورة و موضوعها جريمة تقليد العلامة التجارية المملوكة لشركة سانشي و التي ارتكبها المتهم في 12 يناير 2017.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • 8 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • بولندا تدعو مواطنيها إلى اتخاذ إجراءات احترازية في مواجهة الأمطار الغزيرة و الفيضانات المحتملة
  • الأمم المتحدة في مأزق: تصرفات الحوثيين تغلق أبواب الأمل أمام ملايين اليمنيين!
  • العرادي عن إشادة الغرياني بقرارات الرئاسي: ما يقوم به الرئاسي هو اتخاذ إجراءات عبثية لا يملك الحق في اتخاذها
  • تفاصيل سقوط مافيا الأدوات الكهربائية المغشوشة.. وأحكام نهائية رادعة ضد مرتكبي الجرائم
  • الزمالك يتخذ إجراءات قانونية ضد بوبيندزا
  • بعد إغلاقه.. إعادة فتح السير على جسر الرينغ
  • حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو ضوء أخضر لارتكاب مزيد من الجرائم
  • حركة حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم