توقع مركز الأرصاد الجوية، استمرار الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة بعدد من المحافظات، في ظل موجة ماطرة تشهدها البلاد منذ أسابيع.

 

وقال مركز الأرصاد في نشرته اليومية، إنه من المتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء غائمة جزيئا الى غائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع والبيضاء) وتمتد غرباً إلى مرتفعات سهل تهامة وهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مرتفعات أبين ولحج، الجوف ومارب).

 

وفي المناطق الساحلية توقع المركز أن تشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع إمكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من سواحل محافظات ( أبين, عدن، لحج، حجة، الحديدة وتعز ) وسهل تهامة والرياح شديدة جدا حول أرخبيل سقطرى تتجاوز أقصى سرعة لها الـ 45 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية تتراوح ما بين ( 20 - 30 عقدة ) خلال النهار.

 

كما توقع المركز أن تشهد المناطق الصحراوية أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة ويتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تشتد أحياناً تعمل على اثارة الاتربة والرمال.

 

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية.

 

ونبه المركز، إلى اجتماع وقوع العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، بالإضافة إلى التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

 

كما حذر من الإنهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، وإنهيار المباني الطينية والشعبية بسبب إستمرار هطول الأمطار.

 

وجدد المركز، تحذيره لمرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الارصاد اليمن امطار سيول فيضانات متفاوتة الشدة هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة

صورة تعبيرية (مواقع)

قال المركز الوطني للأرصاد في اليمن إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية، اليوم الخميس، 12 أيلول، 2024، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ولحج وتمتد غرباً الى مرتفعات سهل تهامة.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يحقق مكاسب كبيرة أمام الدولار والسعودي اليوم الخميس.. آخر تحديث 12 سبتمبر، 2024 لها تقويم خاص.. دولة أفريقية تحتفل اليوم بدخول العام 2017 11 سبتمبر، 2024

وتابع أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات المحويت، حجة، عمران، غرب كل من ذمار، صنعاء وصعدة وأجزاء من مرتفعات شبوة، حضرموت والمهرة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع عودة الأمطار إلى هذه المحافظات
  • “الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار رعدية شديدة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة بالساعات المقبلة
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني”: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة
  • مركز الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة