كشف عادل عبد الحميد، رئيس الإدارة المركزية للدعم التشريعي والخدمة المدنية في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن أهم قواعد الترقية لموظفي الدولة.

عاجل| مجلس الوزراء يوافق على مشروع قرار بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة لماذا يلجأ بعض الموظفين للبيروقراطية؟ كامل الوزير يُجيب

وأضاف "عبد الحميد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، أن مشروع قرار التنظيم والإدارة بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة ممن أتموا المدد البينية اللازمة للترقية يعد استمرار لقرارات الترقية التي صدرت منذ عام 2019 وحتى الآن في ظل قانون الخدمة المدنية بالتعاون الوثيق والمثمر مع وزارة المالية.

وتابع أن القرار يتضمن أنه يسري على موظفي الوزارات والمصالح والاجهزة الحكومية ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية والتي يعد قانون الخدمة المدنية شريعة عامة لها، ويتضمن أن تكون الترقية اعتبارًا من 1 يوليو 2024، ويستحق الذين يتم ترقيتهم أجر الوظيفة المرقى إليها أو علاوة الترقية أيهم أكبر.

ونوه، بأن القرار تضمن أن يحتفظ المرقى بمدة الأقدمية الزائدة على المدة اللازمة للترقية، ويحتفظ بها عند ترقيته ترقيات لاحقة، موضحًا أن القرار تضمن منح حافز لمن وصلوا لنهاية السلم الوظيفي بمقدار 5% من الاجر الوظيفي للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أقصى 150 جنيه، حال استمرارهم بهذه الوظيفة أكثر من 3 سنوات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأجهزة الحكومية الأجر الوظيفي الإدارة المركزية الجهاز الإداري للدولة الجهاز المركزي للتنظيم المركزي للتنظيم ترقية الموظفين فضائية dmc قرارات الترقية قانون الخدمة المدنية

إقرأ أيضاً:

الجديع: الهيكل الإداري في النصر يحتاج لترتيب والصلاحيات تُكتسب وليس تُمنح .. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي ناصر الجديع، أن نادي النصر يمر حاليًا بمرحلة مهمة تتعلق بمحاولة ترتيب هيكله الإداري، مشيرًا إلى أن الرئيس القادم للنادي لن يتمكن من إحداث تغييرات جذرية إذا لم يكن لديه القدرة على اكتساب الصلاحيات اللازمة.

وقال الجديع: “المشهد الآن في النصر يشير إلى ضرورة ترتيب الأمور الإدارية، والرئيس المقبل يجب أن يكون لديه رؤية واضحة وقوة تأثير لتحقيق الأهداف المرجوة.”

وأضاف: “الصلاحيات لا تُمنح بل تُكتسب، وبالتالي، يجب أن يكون هناك عمل جماعي وواقع يحتم على الجميع الاستجابة للتغيرات المطلوبة.”

وأشار الجديع إلى أن الوضع الراهن في النصر يشبه الوضع الذي كان يمر به فريق الاتحاد بعد استقالة الاستاذ لؤي ناظر ”

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/TuY2oulUMj-VT2u_.mp4

مقالات مشابهة

  • حلمي عبدالباقي يكشف تفاصيل خسارة ثروته في البورصة (فيديو)
  • "هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)
  • الجديع: الهيكل الإداري في النصر يحتاج لترتيب والصلاحيات تُكتسب وليس تُمنح .. فيديو
  • طبيب مصري بسويسرا يكشف تفاصيل بحثه العلمي غير المسبوق بشأن السرطان (فيديو)
  • أحمد عمر هاشم يكشف تفاصيل رؤيته للنبي في المنام (فيديو)
  • الحماية المدنية تستخرج 3 مصابين أسفل عقار شبرا المنهار
  • نائب يطالب باستجواب السوداني بشأن سحب مسودة قانون الخدمة المدنية الاتحادي
  • «التنظيم والإدارة» يتيح رابط نتيجة التظلم على مسابقة وظائف الطرق والكباري
  • وزارة الخدمة المدنية تنظم فعالية للتهيئة والتحشيد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف