ارتفع عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية العنيفة على شمال الضفة الغربية المحتلة المتواصلة منذ أمس الأربعاء، إلى 16 شخصاً، بينهم 7 اليوم الخميس.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية من جهتها عن 15 قتيلاً منذ بدء العملية الإسرائيلية الأربعاء، بينهم 3 تبلّغت الوزارة باحتجاز الجيش الإسرائيلي لجثامينهم.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الخميس، "خلال عملية نفذها أفراد الوحدة الشرطية الخاصة وقوات جيش الدفاع في طولكرم وبعد تبادل لإطلاق النار، قضى أفراد الوحدة الشرطية الخاصة بتوجيه من جهاز الشاباك (جهاز الأمن الداخلي) على 5 مخربين اختبأوا داخل مسجد".

 

وأشار الى أن من بين هؤلاء "المدعو محمد جابر الملقب بأبي شجاع، قائد الشبكة الإرهابية في مخيم نور شمس".
وأوضح المتحدث باسم الجيش نداف شوشاني في وقت لاحق، أن جابر "كان رئيساً لشبكة إرهابية في (مخيم) نور شمس".

وبحسب شوشاني، "حصل تبادل إطلاق نار بين الإرهابيين المسلحين المختبئين داخل المسجد وقوات إسرائيلية".
ونعت حركة "الجهاد" في بيان  محمد جابر المقلب بـ(أبو شجاع)، وعدد آخر من مقاتليها.
وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل مقاتلين آخرين في عمليته المتواصلة في الضفة الغربية في جنين.
وكان الجيش أعلن الأربعاء، أنه قتل 9 مقاتلين في عمليته التي تشمل جنين وطولكرم وطوباس حيث تنشط خصوصاً مجموعات فلسطينية مسلحة.

#طولكرم: قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل اقتحام مخيم نور شمس في مدينة طولكرم
(تصوير - وفا عواد/ وفا)#فلسطين #ضفة #أخبار #شهداء #استعمار pic.twitter.com/KuAYxVSNrh

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) August 29, 2024 نفي

ونفى محافظ طولكرم مصطفى طقاقطة الرواية الإسرائيلية.
وقال، "هذا تضخيم للرواية، تم إطلاق صاروخ على بيت وليس على مسجد، المسجد بجانب البيت".
وأضاف، "لم يكن هناك قتال أو اشتباك". 
وقال شوشاني، إن عدد القتلى ارتفع إلى 16، 7 في جنين، و5 في طولكرم، و4 في مخيم الفارعة.
وبحسب المتحدث باسم الجيش، أصيب عنصر من القوات الإسرائيلية في العملية التي قتلت جابر.
وأضاف، "تم اعتقال أكثر من 10 مطلوبين وتدمير عشرات العبوات الناسفة ومصادرة أسلحة".
وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 45 شخصاً منذ الأربعاء.
وصباح الخميس، قال سكان إن الجيش الإسرائيلي انسحب من مخيم الفارعة في طوباس.

وزعم شوشاني، "لا توجد أوامر إخلاء للسكان في تلك المناطق، وإذا رغبوا في المغادرة فهناك طرق آمنة يمكنهم استخدامها".

وزعم أيضاً، أن القوات الإسرائيلية "لا تمنع الدخول أو الخروج من المستشفى".
ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة والتي اندلعت بعد هجوم شنته حركة حماس على الدولة العبرية في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، ازدادت أعمال العنف في الضفة الغربية المحتلة.
وقتل 637 فلسطينياً في الضفة الغربية منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، بحسب الأمم المتحدة. وقتل ما لا يقل عن 19 إسرائيلياً، بينهم جنود، في هجمات نفذها فلسطينيون أو خلال عمليات عسكرية، وفقاً لبيانات إسرائيلية رسمية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الضفة الغربية جنين غزة الضفة الغربية جنين نابلس غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

المناطق_متابعات

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس في الضفة الغربية المحتلة.
فقد أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية الطبقة جنوب الخليل. وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت قرية الطبقة واعتلت سطح منزل فيها، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز السام مما تسبب بإصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة مادما جنوب نابلس. وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة مادما وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات أدت لإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق.

أخبار قد تهمك المملكة تتضامن مع بلغاريا في حادثة تحطم الطائرة 14 سبتمبر 2024 - 1:51 صباحًا مهرجان المسرح الخليجي 2024 يواصل فعالياته ليومه الرابع 14 سبتمبر 2024 - 1:49 صباحًا

في غضون ذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي حجة وباقة الحطب شرق قلقيلية. وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدتين بعدة آليات وتجولت في عدة أحياء وشوارع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير ابو مشعل غرب رام الله. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعدة آليات وتجولت في عدة مناطق.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 سبتمبر 2024 - 6:55 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:45 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:25 صباحًاالسوق المالية: احتيال بصور المشاهير في الفوركس أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:22 صباحًا“إكس” تتيح حظر الرسائل المباشرة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًاوكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية” أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:07 صباحًامنظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي للنازحين والعاملين في مدارس الأونروا14 سبتمبر 2024 - 1:45 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة14 سبتمبر 2024 - 1:25 صباحًاالسوق المالية: احتيال بصور المشاهير في الفوركس14 سبتمبر 2024 - 1:22 صباحًا“إكس” تتيح حظر الرسائل المباشرة14 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًاوكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية”14 سبتمبر 2024 - 1:07 صباحًامنظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي للنازحين والعاملين في مدارس الأونروا المملكة تتضامن مع بلغاريا في حادثة تحطم الطائرة المملكة تتضامن مع بلغاريا في حادثة تحطم الطائرة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • مصادر أوروبية: رد المقاومة اللبنانية على استشهاد فؤاد شكر أوقعت عشرات القتلى والجرحى بصفوف العدو
  • مواجهات دامية تُخلِّف عشرات القتلى بين الجيش والرد السريع في دارفور
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل
  • مخيم طولكرم.. ثاني أكبر مخيم في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة خسائره من القتلى والمصابين منذ صباح الأربعاء
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يفجر منزلا في مخيم طولكرم