استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة، اليوم الخميس، بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم” الجنرال مايكل لانغي، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا جيريمي برنت، وعددا من القيادات العسكرية، بحضور وكيل وزارة الدفاع للمناطق والشؤون العسكرية، ورئيس الأركان العامة، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

وبحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالحكومة، فقد قدم لانغي في مستهل اللقاء، موقفًا حول مخاوف الولايات المتحدة الأمريكية من التهديدات المحيطة بليبيا بسبب تردي الأوضاع الأمنية في عدد من الدول الإقليمية وعدم الاستقرار الذي تعيشه دول الساحل بسبب وجود قوات لديها تحركات مشبوهة، وضرورة توحيد الجهود العسكرية والأمنية داخل ليبيا للوقوف أمام هذه الأوضاع.

بدوره رحب الدبيبة بالتعاون مع الولايات المتحدة وتوحيد الجهود الأمنية والعسكرية في ليبيا لمواجهة أي أعمال تهدف إلى زعزعة الاستقرار، مؤكداً ضرورة العمل بشكل جاد مع الأطراف المحلية والدولية لتأمين الحدود بالجنوب الليبي والقضاء على التحركات المشبوهة مختلفة التوصيف والتبعية، واعتبر الطرفان ذلك العمل امتدادًا للتعاون لمواجهة الإرهاب.

كما ناقش اللقاء البرامج التدريبية المقترحة من الأفريكوم للوحدات العسكرية برئاسة الأركان العامة بهدف رفع كفاءة عناصر الجيش الليبي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أفريكوم الدبيبة السفارة الأمريكية الولايات المتحدة الأمريكية حكومة الوحدة الوطنية رئاسة الأركان العامة وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيارة رئيس ألمانيا.. مباحثات حول أوضاع غزة ونقاشات عن مجالات التعاون

كشفت الرئاسة المصرية عن تفاصيل زيارة رئيس ألمانيا للقاهرة التي تُعد الأولى منذ 25 عاماً، برفقة وفد موسع من رؤساء كبرى الشركات الألمانية، غذ أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين، ثم عقدا الرئيسين جلسة مباحثات مغلقة أعقبتها جلسة موسعة بحضور الوفدين الرسميين.

زيارة رئيس ألمانيا 

خلال الزيارة، أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن ترحيبه بزيارة رئيس ألمانيا الأولى لمصر، مؤكداً تقدير الشعب المصري للصداقة الوثيقة مع الشعب الألماني، وما حققته ألمانيا من تقدم صناعي وتكنولوجي، تتطلع مصر لتعظيم الاستفادة منه.

تضمنت الزيارة نقاشات موسعة مع الرئيسين حول مجالات التعاون المتعددة، والأوضاع التي تمر بها المنطقة والحرب الدائرة في قطاع غزة وأيضاً الأوضاع في كل من ليبيا والسودان، إذ أكدا الرئيسان أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، وتنفيذ حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

العمل التنموي والاستثماري

خلال الزيارة، أعرب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، عن اعتزاز بلاده بمصر قيادة وشعباً، مشدداً على حرص بلاده على مواصلة تعزيز علاقاتها مع مصر في مختلف المجالات، بما فيها العمل التنموي والاستثماري، وفي قطاعات الطاقة والهجرة ومكافحة الإرهاب.

أيضاً أكد اعتزاز بلاده بالدفع بالتعاون العلمي والثقافي الممتد بين البلدين، ومعرباً في هذا الصدد عن سعادته بافتتاح الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

رؤساء كبرى الشركات الألمانية

حرص الرئيس الألماني خلال الزيارة، على اصطحاب وفد من رؤساء كبرى الشركات الألمانية، وتفقده لعدد من مواقع العمل والإنتاج التي تنخرط فيها شركات ألمانية، تعمل جنباً إلى جنب مع شركات وعمال مصريين يتسمون بالمهارة والكفاءة.

شهدت الزيارة انعقاد مؤتمر صحفي، أشاد خلاله الرئيس الألماني بالمجتمع المدني في مصر ووصفه بالـ «شجاع»، وأيضاً الجهود الحثيثة التي تبذلها مصر من أجل إنهاء التوترات والعنف في الشرق الأوسط، وأيضاً جهود مصر في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.  

مقالات مشابهة

  • تاسك آند بيربوس: هذا ما صرح به لانغلي بشأن موقف أفريكوم من الوضع في ليبيا
  • هيئة البث الإسرائيلية: استقالة قائد الوحدة 8200 بالاستخبارات العسكرية بسبب فشله في منع هجوم 7 أكتوبر
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • سيف بن زايد: جهودنا مع الفلبين تهدف إلى ضمان الأمن واستدامة الاستقرار
  • مرصد الأزهر يبحث التعاون مع جامعة القاهرة فى مجالات توعية الشباب
  • “الزوي” يبحث مع السفير الروسي سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الإعمار والتنمية
  • شرطة الشارقة والحرس الوطني تعززان الشراكة الأمنية
  • تفاصيل زيارة رئيس ألمانيا.. مباحثات حول أوضاع غزة ونقاشات عن مجالات التعاون
  • العلوي يستعرض مع قائد القوات الجوية الأسترالية علاقات التعاون
  • وزير الإسكان يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة مجالات التعاون بين البلدين