شنت إدارة تموين مركز طامية، حملة مكبرة تحت إشراف سامح شبل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم وبرئاسة دكتور محمد عبدالله رئيس الحمله، وصلاح حلمي مدير إدارة تموين طامية، ومحمد عبد القوي، وحمدي عبد التواب، ومحمد محمود عيسى المفتشون بالإدارة.


وقد تمكنت الحملة من ضبط 43200  قطعة مكعبات مرقة دجاج داخل مصنع دون ترخيص كما تمكنت الحملة من ضبط 110 كيلوجرام عسل أسود مجهول المصدر وغير مدون عليه أية بيانات تدل على مصدر تصنيعه أو مدة صلاحيته.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.



يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار، بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الأسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت ومستودعات صرف الدقيق المدعم ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار كما تم عمل جرد لمحطات البترول والتنبيه على الرخص والسجلات ومتابعة التوزيع وضبط الأسعار وكذلك المرور على محلات الجزارة لمتابعة مبادرة تخفيض أسعار اللحوم البلدية.


وأكد سامح شبل عبد الرازق وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطن الفيومي.

 

 

 

 

 

 

 

 

تموين الفيوم: ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم ضبط مصنع تموين الفيوم

إقرأ أيضاً:

«تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن تحرير 130 محضرا تموينيا بمراكز ومدن المحافظة، وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية والرقابية المكثفة نظمتها مديرية التموين بالتنسيق مع الرقابة التموينية ومباحث التموين، لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية.

حملات رقابية على المخابز والأسواق

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن تحرير130 محضرا، ففي مجال المخابز البلدية تم تحرير 116 محضرا متنوعا بين إنتاج خبز ناقص الوزن وتصرف وتجميع دقيق بلدي مدعم وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم وجود ميزان  وعدم وجود سجلات وعدم وجود شهادة صحية.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وفي مجال الأسواق، تم تحرير 14محضرا بين عدم الإعلان عن الأسعار وبيع منتجات مجهولة المصدر وتجار تموينيين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • «تموين المنيا»: تحرير 130 محضرا في حملات مكبرة على المخابز والأسواق
  • حملات تموينية على المخابز والأسواق وتحرير 18 محضرًا بكفر الشيخ
  • إحتراق "توكتوك " في مركز طامية بالفيوم
  • اشتعال النيران في "توك توك " بمدينة طامية بالفيوم
  • ضبط 170 كيلو أسماك ورنجة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط 37440 قطعة شيكولاته مجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط 2675 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 462 إسطوانة بوتاجاز قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 415 مخالفة تموينية في حملات على المخابز والأسواق