قال الجيش الأردني الخميس، إنه أحبط عملية تهريب مخدرات بواسطة طائرة مسيّرة، في المنطقة الغربية من البلاد.

وذكر الجيش أن المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت فجر الخميس، على واجهتها الغربية ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولتي تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرتين مسيرتين (درون).


وقال مصدر في الجيش (القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية)، إن "قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت محاولتين تهريب منفصلتين بواسطة طائرتين مسيرتين للحدود بطريقة غير مشروعة، إذ تم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاطهما داخل الأراضي الأردنية، مبيناً أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".



وأكد المصدر على أن "القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها وصول هذه المواد المخدرة إلى ابناء الوطـــن والتأثير على مواطنيه".

ولم يحدد الجيش الأردني البلد الحدودي الذي تحدث عنه البيان، علما أن الواجهة الغربية متعلقة بفلسطين المحتلة.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الجيش الجيش الأردني الاردن فلسطين الجيش الجيش الأردني المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. حرس الحدود يحبط عمليتي تهريب مخدرات في نجران وجازان

ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع شرورة بمنطقة نجران، القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهما 11,2 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، و29265 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.القبض على 5 مخالفين بجازانكما ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان، القبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 120 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
أخبار متعلقة حرس الحدود يحبط تهريب 325 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسيرعسير.. حرس الحدود يقبض على مخالف بتهريب 14 كيلوجرامًا من الحشيش المخدرفي عمليتين مختلفتين.. إحباط تهريب 380 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازانوجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يقبض على (5) مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم (120) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر. #الحرب_على_المخدرات #بالمرصاد pic.twitter.com/MilbMPuivT— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 12, 2024الإبلاغ عن المخالفينوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 في بقية مناطق المملكة.
ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بشبكة تهريب خطيرة بباتنة
  • إحباط تهريب 28 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • بالتفاصيل.. حرس الحدود يحبط عمليتي تهريب مخدرات في نجران وجازان
  • إحباط تهريب 410 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • جازان.. إحباط تهريب 370 كيلوجرامًا من القات في عمليتين مختلفتين
  • إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 26 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين للحوثيين باليمن
  • موقع يوناني: نجاح اليمن في إسقاط طائرتين في 72 ساعة إذلال لأمريكا